سياسية

محكمة جنايات كرري تصدر حكمها علي المتهمين في قضية الاتجار بالبشر


(سونا): اصدرت محكمة جنايات كرري في جلستها اليوم برئاسة مولانا محمود ابكر قاضي المحكمة العامة حكمها في قضية المتاجرة بالاعضاء البشرية علي المتهم الاول في القضية بعامين وعلي المتهم الثاني بعامين ونصف وذلك بعد ان ادانتهم المحكمة تحت المواد 21 ـ 25 ـ 65ـ 123 من القانون الجنائي والمادة 8 من قانون الانسجة والاعضاء البشرية.

وقالت المحكمة في حيثياتها انها استندت في قرارها علي اقوال الشهود والاعترافات القضائية التي تطابقت مع اقوال الشاكي التي عضددت البيانات.

الجدير بالذكر ان قضية الاتجار بالاعضاء البشرية التي شغلت الرأي العام قام المبلغ فيها بالانتحار بعد فشله في الحصول علي المبالغ المالية نظير بيع كليته في القاهرة وان المتهم الثاني تم القاء القبض عليه عند حضوره للسودان فيما اقر امام المحكمة بانه كان يعمل مع طبيب اخصائي في المسالك البولية بجمهورية مصر العربية وكان يساعد السودانيين المرضي الذين يريدون العلاج والآخرين الذين يريدون التبرع بكلاهم.


تعليق واحد

  1. ما دهى محاكمنا اهنالك تدخلات ام المواد باليه ام المحامون اصبحوا اقوى من القضاه ام مكاتب المحامين تحت قياده القضاة يعنى الرخصه باسم القاضى ام هذا خوف من المنظمات الامميه اللتى تلاحق بعض القضاة ام ماذا يحدث لنا فى السودان ……………
    متاجرتان بعقول الشباب و يقبض عليهم متلبستان وتحكم واحة بعشر سنوات و الاخرى ثلاثه .طفل برىء يغتصب و يحكم على الجانى بسنتين شاب يبيع كليته لجهه منظمه للقيلم بهذا العمل و يفقد كل شىء و اخيرا روحه ويحاكم الجانى بعامين و عامين ونصف ما هذا ….
    خافوا الله فينا و انتم ستجدون يوما نفسكم امام العزيز الجبار القائل واذا حكمتم بين الناس فحكموا بلعدل صدق الله العظيم