سياسية

مكاوي : مروي لن تدخل الشبكة حتى يلج الجمل سم الخياط


شدد الزبير أحمد الحسن وزير الطاقة والتعدين على ضرورة اتباع المؤسسية واحترام السيادية لمؤسسات الدولة المختلفة حتى تقوم بمهامها ومسؤلياتها دون تضارب الإختصاصات فيما بينها ، واعتبر لدى مخاطبته حفل تكريم المهندس مكاوي محمد عوض المدير السابق للهيئة القومية للكهرباء أمس ان سد مروي يعتبر محطة من محطات الهيئة القومية للكهرباء وعليها ان تقوم بإنقاذ توجيهات وتعليمات مركز التحكم المركزي . ودعا المهندس مكاوي محمد عوض المدير السابق للهيئة القومية للكهرباء صانعي القرار بتحديد اختصاصات ومهام الوحدة والهيئة مشيراً الي تضارب الاختصاصات والصلاحيات ، التي بدأت قبل دخول مروي في الشبكة أدت الي مانحن فيه الان . وأشار الي أن مطالبنا بالتعاون تحول الي تناحر قائلاً : والله اني ارتحت لخبر إقالتي ، ولم اذق نوماً الي في ذلك اليوم ومن بعده . وقال ان إعطاء سد مروي صلاحيات وسلطات وتحويله من وزراة الطاقة ومن ثم الي الري وجعله وحدة في رئاسة الجمهورية بصلاحيات واسعة وراء تضارب الإختصاصات . وبحسب صحيفة الراي العام قال أن الهيئة أبعدت تماماص في المراحل الأخيرة لحل مشكلة الكهرباء واوضح أنه ومن البرنامج الذي وضع في الإحتفالات ايقنت بان المطلوب إدخال الشبكة في مروي ، قائلاً بان مروي لن تتدخل الشبكة حتى يلج الجمل في سم الخياط نظراً للتعقيدات الكبيرة .


تعليق واحد

  1. التحية للمهندس مكاوي
    فعلاً الجماعة قصدووك
    وانت بصماتك واضحة
    وأسامة سدود مقوي ضهرو بالبشير لأنو البشير عديلو وهو متزوج اخت وداد بابكر……..
    وما عليك يا مكاوي الا ان تستريح شوية
    و نحن عايزنك تنزل في الانتخابات القادمة كوالي للولاية الشمالية ،،وذلك للتفرغ عن خدمة وطنك الصغير دنقلا بعد أن أفنيت عمرك في خدمة المركز….
    لك التحية والتقدير أيها الرجل المقدام……
    واسامة عبد الله رجل غير مؤهل ولا يحمل أي شهادات وكان يكني نفسه بالمهندس وعندما إكتشف أمره تم اعطائه منصب بدرجة الوزير………وخلق وحدة السدود من العدم………ومن النظام أن يكون سد مروي يتبع لوزارة الري كبقية السدود…………….:D

  2. فى النهاية الكهرباء فى حوش الانقاذ ومش مهم تطلع من الشباك او من جحر ان شا الله يعملو ليها مخازن يدسوها فيها اذا كان كلهم نقاذة ليه بعيطو . نحن راضين بالضلمة والفحم والقربة. خارجووووووووووووووووووووووونا ياناس

  3. ظهرت على حقيقتك يا ( الدنقلاوي الخطر ) ما أنت الا جاهلي النزعة قبلي الهوية متعصب لعرقك وقبيلتك ، المهندس مكاوي معروف بنزاهته وغيرته على مهنته واخلاصه في عملي ، ولا يحتاج منا لتزكية حتى وإن كان من أبناء قبيلته ، ثانيا المهندس أسامة عبدالله معروف باجتهاده ومثابرته منذ أن كان في الخدمة الوطنية وهو رجل المهام الصعبة ،ويشهد عليه مفخرة سد مروي مشروع القرن رغم أنف المثبطين وهواة المعارضة في الفارغة والمليانة ، أما قولك أنه عديل البشير وأنه متقوي به ، فهذا أيها الحصيف ، طعن في البشير ونزاهته لا في أسامة ، قليلا من الوطنية والمنطق وترك لغو الحديث وسقط القول .

  4. حكومة المشير النميري سقطت من الولاية الشمالية بسبب القرارت الغيرمدروسة …..
    وحكومة المشير البشير تسير في نفس الاتجاه هناك بهاء الدين وهنا اسامة
    الباشمهندس ميرغني صالح عالم التشريعية ووالي الشمالية اقيل عن طريق اسامة بيد السيد د. المشير البشير رئيس الجمهورية
    والباشمهندس مكاوي اقيل عن طريق اسامة بيد السيد د. المشير البشير رئيس الجمهورية وكلهم من الولاية الشمالة من بيت واحد اعملو حسابكم الناس حيضحكوا فوقكم بعدين

  5. ان من مقاييس النجاح لاي مؤسسة هو ليس اداءها فحسب انما مدي تطورها فقد قام المهندس مكاوي محمد عوض بعمل كبير في تطويير الهيئة القومية للكهرباء وادخال انظمة الادارة العلمية الحديثة ومحاربة الفساد والمحسوبية والمحاباه عبر هذه الانظمة الادارية ولكي لا نطلق الكلام جزافا هناك خروقات وضعف في بعض الجوانب لا ترقي الي مستوي الفشل ان تحديد الصلاحيات والمسؤليات هو من بديهيات الادارة التي نادي بها مكاوي حيث انة كيف يتثني لك محاسبة الشخص المقصر في عملة من دون تحديد مسؤلياتة ان ذهاب مكاوي لا يعني نهاية الهيئة لانة ترك نظاما لا يعتمد علي الاشخاص اما الانظم الجهوية والتي تعتمد علي علاقات القرابة والنسب فمصيرها الفشل لا محاله.
    ان قرار اقالة مكاوي ليس حلا للمشكل فان الحل هو الرجوع الي دولة المؤسسية التي لا تعرف الولاءات ولا الاشخاص.

  6. يناس مكاوي كان مدير كهرباء العاصمة زمن سوي شنو خليها للشباب يمكن يصلحوا فيها شوية وبلاش مهاترات ;(

  7. المهندس مكاوي فقد كبير للهيئة ونسال الله ان يخلف مكانه من هو اهل لهذا الكرسي.
    الكثير من الناس لا يعرف شيئا عن المهندس مكاوي الا من عمل معه فالرجل يعمل بمعايير عالمية وبقوة شخصية وصرامه واصرار علي الانجاز كل ذلك من اجل العمل ولا يقص البتة في حق الموظفين بل عمل علي تدريبهم علي اعلي مستوي وكل هذا عتاد للمرحلة المقبلة التي سيغيب عنها ولكن مان توفر التمويل سترون كيف تاتي اكل الغرس الذي غرسه المهندس مكاوي فنحن نعمل من اجل السودان ليكون في اعلي المراتب ولراحة المواطن الذي صبر كثيرا.
    واني اعتب علي المهندس مكاوي في تقصيره في حق المواطن عند قطع الكهرباء فمن حق المواطن ان يكون علي علم بان الكهرباء ستقطع في زمن معين ليرتب اموره ولو حدث عطل فاتعتذر الهيئة عبروسائل الاعلام المحلية وبذلك تكسب رضا الزبون الذي تسعي اليه.

  8. ياربى متين نرجع لصيف العبور لاخراس الالسن ورفع صوت البندقية !!!!!!!!دا كلام فارغ فاليذهب مكاوى للجحيم الذى خلق لنا امبراطوريات من العنصرية وانا لا انسى ابدا جبروت المدعوة (المهندسة هبة وتعامها مع المواطنيين ) فى الخرطوم الطائف وبعد ما وصلنا كتبه سمعنا العجب العجيب فاليذهب مكاوى غير ماسوفا عليه سادتى وما اخفى اعظم