سياسية

باقان وعرمان على رأسهم .. إطلاق معارضين في مظاهرات السودان


أفرجت السلطات السودانية عن عدد من وجوه المعارضة الذين ألقي عليهم القبض خلال المظاهرة التي نظمتها الاثنين في العاصمة الخرطوم الحركة الشعبية لتحرير السودان وشاركت فيها أطراف أخرى من المعارضة للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية.

وقد أطلقت السلطات سراح الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم ونائبه ياسر عرمان إضافة لعدد من نواب الحركة. وقال أموم في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن قوات الأمن تعاملت بقسوة مع عرمان مما اضطر إلى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأشار أموم إلى أن اعتقال عرمان من داخل مبنى البرلمان يعتبر انتهاكا صارخا للقانون لأنه يتمتع بالحصانة البرلمانية بصفته رئيسا للكتلة النيابية للحركة الشعبية لتحرير السودان.

ونفى أموم أن تكون هناك وساطات واتصالات جارية بين الحركة الشعبية وحزب المؤتمر الوطني الحاكم، وتعهد بمواصلة التظاهر والنضال السلمي من أجل تنفيذ اتفاقية السلام الخاصة بجنوب البلاد.

وكان الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن الترابي قال في حديث للجزيرة إن المظاهرات التي بدأت في الخرطوم امتدت إلى غرب البلاد، وإن الاعتقالات حصلت في مناطق مختلفة وشملت قيادات من مختلف القوى السياسية.

وقد عقدت قيادات القوى السياسية المشاركة في مظاهرة اليوم اجتماعا بمقر الحركة الشعبية اليوم لدراسة الوضع المتصاعد وتعهدت بمواصلة المظاهرات السلمية.

المصدر: الجزيرة نت


تعليق واحد

  1. هكذا الحكومة لا تتعظ وتشرب المقلب مرة اخرى بعد مقلب سروال لبنى وبدلا من الحركة الشعبية جزء من الحكومة اصبحت الحكومة جزء من الحركة الشعبية وذلك هو السقوط المرييييييييييع
    وهذه هى سفاسف الامور ولماذا الحكومة لا تدعهم يتظاهرون وتغض الطرف عنهم فماذا هم فاعلون ان لم يجدو اهتماما؟؟؟؟؟؟سيرجعون الى ثكناتهم

  2. إلى متى يظل الحال هكذا الإفتراءات وصلت حدها والحكومة صامطة إلى متى

  3. انتو الشئ العايزنو وطالعلو مسيرة دا ما فى جهة وبرلمان بجيبو بيهو بس الا مسيرة وبرلمان بتاخدو منو رواتب ومخصصات من حساب الشعب الغلبان دى والله نيفاشا دى ما جابت لينا الا الهوان والمهازل فالتذهب الى اقرب برميل كشرة وعيدو مسيرة على عبد الفتاح وعبيد ختم وشمس الدين والحشاش يملا شبكتو

  4. انتو الشئ العايزنو وطالعلو مسيرة دا ما فى جهة وبرلمان بجيبو بيهو بس الا مسيرة وبرلمان بتاخدو منو رواتب ومخصصات من حساب الشعب الغلبان دى والله نيفاشا دى ما جابت لينا الا الهوان والمهازل فالتذهب الى اقرب برميل كشرة وعيدو مسيرة على عبد الفتاح وعبيد ختم وشمس الدين والحشاش يملا شبكتو وخلي كل ضب يدخل جحره عشان يحلكم الحل بله؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛:cool: :lool: 😉 :lool: 😡