كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المهدي: السلطات تصرفت باستعلاء وانفراد وعدوانية تجاه المسيرة



شارك الموضوع :

انتقد رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي تعامل الحكومة مع المظاهرة. وقال في بيان إن السلطات تصرفت باستعلاء وانفراد وعدوانية واعتبرت التجمع السلمي عدوا يواجه بالقمع والمنع والاعتقال والضرب واستعراض القوى.

وطالبت الأحزاب المنضوية في “قوى الإجماع الوطني” في مذكرة لها بإجازة القوانين المطلوبة لإنفاذ كافة اتفاقيات السلام لاستدامة السلام وبناء الثقة وانجاز مستحقات التحول الديمقراطي.

كما طالبت قوى الإجماع الوطني في تلك المذكرة التي حصلت الجزيرة نت على نسخة منها بإصدار التشريعات والقرارات التي من شأنها إنهاء الحرب وإرساء السلام العادل في دارفور وبإجراء انتخابات عامة حرة نزيهة وشفافة.

وفي سياق تداعيات منع المظاهرة، أفاد مراسل الجزيرة أن أنصار الحركة الشعبية أحرقوا مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم بولاية بحر الغزال في جنوب السودان.

ومن جهة أخرى شملت الإجراءات الأمنية بسبب مظاهرة المعارضة إقليم دارفور، حيث أغلقت السلطات المدارس في إجراء احترازي.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        سؤال لو تكرمت رد عليهو فى استضافة ليك فىاى قناة من القنوات ( هل انت تريد الوصول الى ما تريد عبر الحركة الشعبية ام الحركة الشعبية تريد الوصول الى ما تريد عبرك ومن معك )

        الرد
      2. 2

        😎 انت زول بتاع حجج وكلامك ملخبط وغير واضح انت الحكومة دي مسكتها باللة عليك عملت شنو وانت داير تعيش كم سنة وعمرك كم اطرحةمن 63 الرسول صلي اللة علية وسلم مات عمرة 63 سنة مرة مع الحركة ومرة هارب ومرة شارد وكلامك لخبطة وغير واضح سيب الفتن واتجة الي ربك في موت وفي قبر انت داير صف الرغيف يرجع ثاني مافي ليك طريقة مافي ليك طريقة كان اندمجت مع باراك ابوماامسك صلاتك وخاف اللة ويا اخي اعتكف احفظ القراءن ينفعك في موت ما تنسي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس