كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المحكمة الجنائية ستصدر أمر للقبض على البشير



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]واشنطن (رويترز) – ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين ودبلوماسيين بالامم المتحدة أن ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية سيطلب من المحكمة اصدار أمر للقبض على الرئيس السوداني عمر حسن البشير لاتهامه بالابادة الجماعية وجرائم في حق الانسانية.

ومن المنتظر ان يسعى ممثل الادعاء لاستصدار أوامر للقبض على مسؤولين سودانيين كبار ربما من المحتمل ان يكون بينهم رئيس الجمهورية يوم الاثنين المقبل عندما يبدأ قضية جديدة بشأن جرائم ارتكبت في اقليم دارفور بغرب السودان.

وقال الادعاء في بيان يوم الخميس ان ممثل الادعاء لويس مورينو اوكامبو سيقدم للقضاة “أدلة على جرائم ارتكبت في دارفور بأكملها على مدى الاعوام الخمسة الماضية” ويطلب توجيه الاتهام لفرد او افراد لكنه لم يذكر تفاصيل.

وقال السودان ان مثل هذه الخطوة قد تقوض عملية السلام في دارفور كما يخشى مسؤولو المساعدات ان يؤدي ذلك الي رد فعل غاضب. وقد يسبب التحقيق الخاص بدارفور حرجا للصين حليف السودان الوثيق قبل اسابيع قليلة من بدء اولمبياد بكين.

وامتنع الامين العام للامم المتحدة بان جي مون عن ذكر من ستعلن اسماؤهم او ما هي العواقب المحتملة على قوة حفظ السلام المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور والتي قتل سبعة من جنودها في هجوم مقاتلو ميليشيات مجهولين يوم الثلاثاء.

وقال بان في مؤتمر صحفي “السلام بدون العدالة لا يمكن ان يصمد… سيتعين علي ان اجري تقييما للوضع في جميع جوانبه عندما يصدر اعلان من المحكمة الجنائية الدولية.”

وقال مورينو اوكامبو في يونيو حزيران ان “جهاز الدولة كله” في السودان ضالع في حملة منظمة لمهاجمة المدنيين في دارفور وقال انه سيقدم للقضاة أدلة على تورط مسؤولين سودانيين كبار.

وأصدر قضاة المحكمة الجنائية الدولية أمرى اعتقال بحق اثنين من السودانيين المشتبه بهما العام الماضي هما الوزير احمد هارون وقائد الميليشيات علي كشيب. ورفضت الخرطوم تسليمهما قائلة ان المحاكم السودانية تستطيع ان تحاكم اي مجرم حرب.

ويقول خبراء دوليون ان 200 الف شخص على الاقل قتلوا وهجر 2.5 مليون ديارهم منذ اندلاع التمرد في عام 2003. وتقول الخرطوم ان حوالي 10 الاف فقط قتلوا.

وأبلغ مورينو اوكامبو مجلس الامن الدولي الشهر الماضي أن السودان لا يتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية ولم يتخذ اي اجراء ضد الاثنين المشتبه بهما وانه يعتزم بدء قضية جديدة.

وقال مكتبه انه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين يوجز فيه الادلة والاتهامات ويذكر فيه اسماء المتهمين.

وتتردد تكهنات على نطاق واسع بانه قد يستهدف الرئيس السوداني الذي قال ان السودان لن يتعاون مع المحكمة.

وقالت مصادر بجماعات الاغاثة في السودان انه يجري تشديد الامن قبل الاعلان الذي سيصدر يوم الاثنين وان ترتيبات اتخذت لمغادرة العاملين غير الاساسيين لدارفور.

ومن المرجح ان يستغرق اتخاذ القضاة قرارا بشأن طلبات اصدار اوامر اعتقال جديدة عدة اسابيع وربما أشهرا.

وحذر اليكس دي وال الخبير في شؤون السودان بمجلس ابحاث علم الاجتماع ومقره نيويورك من ان ملاحقة كبار المسؤولين السودانيين قد يزيد جرأة المتمردين ويعيد اشعال الصراع في دارفور.

وقال “البشير شخص يعتز بنفسه وينزع الي الغضب والانفعال الشديد وسيرد على الانتقاص من قدره بشراسة…الاحتمال بان يرد بشكل عدواني بالغ وارد للغاية ومثله في ذلك احتمالات الاستقطاب وسفك الدماء.”

ووصف عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان لدى الامم المتحدة ممثل الادعاء بالمحكمة بانه شخص “غير مسؤول”.

وقال لرويترز “نحن لا تخيفنا تهديدات اوكامبو.”

واضاف قائلا “اذا كان (اوكامبو) سيورد اسم رئيسنا سيتعين عليه ان يذكر اسماء 40 مليون مواطن في السودان لان هؤلاء الاربعين مليون مواطن يرفضون بقوة هذا الابتزاز.” [/ALIGN]

شارك الموضوع :

36 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        فليفرح اعداء السلام

        الرد
      2. 2

        واخير ستتحقق العدالة من اجل آلاف الضحايا فى السودان المنسى,وارجو ان يكون من ضمن المطلوبين نافع و ابو الجاز-سبدرات-عبداله قوش , بدلا من المخالب احمد هارون وكوشيب المساكين

        الرد
      3. 3

        من الذى أعطى (أوكامبوا)الحق فى أن يحاكم ويبرئ ومن هو حتى يتدخل فى شؤن البلدان التى تتمتع بحريه كامله وإلاإذاكانت من مستعمراتهم الجديده فاليخبرنا حتى نباعه مستعمرا لبلادنا فى القرن الواحد والعشرين …..
        عبدالمنعم السودانى المجاهد.

        الرد
      4. 4

        فليفرح أعوان بوش فى الحركة الشعبية الحاقدين وأخوانهم المأجورين فى حركات دارفور:confused: :confused:

        الرد
      5. 5

        justice will be serve

        الرد
      6. 6

        نحن نرحب بتطبيق العدالة علي كل شخص تثبت ادانتة باتنتهاك حقوق الانسان حتي لو كان البشير….علي البشير ان يدافع عن نفسه بكل موضوعية وكل الشعب سيقف معه اذا كان بريئا:crazy:

        الرد
      7. 7

        نقول الي المحكمه الدوليه لو دايرين عمر البشير ,,ابدا ما مشكله اصدار القرار لكن لو دايريين تتطبقوه قبل ذلك عليكم باصدار مذكره باعتقال 40مليون سوداني ”’والله انتو ما بتعرفونا خلاص

        الرد
      8. 8

        بسم الله الرحمن الرحيم
        وبه نستعين
        بداء قد اختلف مع البشير او اتفق وهذا لا يعنى ان احمل عليه سلاح او ابدى عدم الطاعه او المجاهره بها فذلك من باب كفر والعياذ بالله
        ان سياده الرئيس عمر هو من ولاه امرنا ولا نقول غير ذلك .
        لا ادرى من اين ياتون بمثل هذه الاقاويل والادعاءات امثال اوكامبو وتجول فى خاطرى عده اسئله منها على سبيل المثال .سالتها لاحد الاساتذه فى الجامعه الامريكيه بالقاهره فى معرض حديث عابر تناول فيها هذا الموضوع وكان يتحدث عن السودان كما لو كان جعليا اول فوراويا او دينكاويا او حتى من الانقسنا.
        سالته اذا ما كان قد زار السودان ذات مره ام لا فاجاب بلا سالته
        هل زار هذا المدعى السودان وهل يعرف فى اى بقعه تقع ولايات دارفور دعنا من هذا وذاك هل يعرف ما هى حدود السودان جغرافيا .
        بالتاكيد لا وهنا لدى ما اقوله واعد فى مشاركه اخرى ان اتعرض اليه تفصيلا ؟.
        مما لا شك فيه انه ليس سياده المشير البشير من يريدون ولكنهم يريدون تلك الكعكه التى فى يد البشير فاذا ضربت اليد التى تحمل الكعكه وقعت ولكن ليس على الارض بل على ايديهم ؟وهنا نقول هيهات ثم هيهات انـــــــــــــا لها وقائدنا بشير فقد خضنا غمارها سياسيا وعسكريا وادبيا وفكريا ولا ازيد وما خفى كان اعظم اعود بالحديث واقول منا اين اتى ذاك المتقول على البشير كذبا بتلك المعلومات بان البشير مجرم ويحاول استدعاؤه لاى جهه او دوله ؟
        هنالك وللاسف الشديد مجموعه من ابناء السودان العاقيين بسوداننا الحبيب من يسوغون لمثل هذا وذاك فى اسواق السياسه الرخيصه مقابل ماؤى او ماكل او حتى شراب ولكن ليس من بينهم من يمارس فهما سياسيا ناضجا .
        باى حال من الاحوال نحن كسودانيين لا نقول الا مرحب حبابك وارجوا ان يكون قد قالها له الاخ السفير محمود عبد الحليم ويالهذه الكلمه من دلالات بننا لا نخشى فى الحق شيئاوليس لدينا ما نخافه .
        ولله اقولها كلمه حق ليس البشير ما يبتغون ولكن ما فى يد البشير من كعك ولكن نقول انه ليس كعكا للعيد الشكر انه كعك للسودانيين وانا اتيتم الينا سائلين لما رديناكم خائبيين ولقاسمناكم كعكنا اذا لمسنا حوجتكم ولكن هيهات ان تتذوقوها حلوه غصبا وفينا عرق ينبض ويقودنا عمر
        اعى تمام ان الرئيس عمر يتزكر عندما كنا فى عرس الشيهد على عبد الفتاح تلك كلماته
        اخى ان تغشتنا الدنا بزخرفها
        الى اخر القصيده .
        اجد نفسى اعود للصف لاقوى من تراصه واعدوا الله ان يلزمنا الصبر و رباطه الجاش
        واقول للذين تاجرو بمثل تلك التجاره الرخيصه خبتم وما ربحت تجارتكم
        ولنا عوده

        الرد
      9. 9

        يابخـــــــــــــت الشمات … وأعداء السلام .. سودانا ما بتجيه عوجه وريسنا ربنا ح يغطيه وتظهر عفتو وبراءتو بإذن الله … والف سلام للحاقدين

        الرد
      10. 10

        هذا زمانك يا مهازل فأمرحى !!! وهنا نعلم يقيناً ان قرار أوكامبو الخبيث ينتظره 40 مليون شهيد من أبناء الوطن الحادبين على عزته وشموخة وكرامة أهل الدين وفداءً لقائد الأمين حامى المسيرة الرجل الصالح الحبيب الى النفس الذى نتحدث بة ونفاخر فى سرنا وعلانيتنا فمن لم يدافع وينصر ولى الأمر فقد كفر ، ونحن السودانيين مهما اختلفنا فى بعضنا لن نرضى أن يمسنا غريب ولو بنظرة فى حقنا . فما بالك بقرار يمس قادة شعبنا ومفكرى دولتنا وناصرى عزتنا والقائمين على أمرنا والساهرين على أمننا والحريصين على شرع ديننا وسلامة أرضنا ونهوض أمتنا واصلاح ذات بيننا وتثبيت هويتنا ً فبهم وبنا تتقدم مسيرتنا ويتم أملنا وتتحقق أمانينا. أما انت يا أوكامبو فقد تطاولت على الشموخ والعزة والبلد الغالى العالى رغم قصرك وعمى بصيرتك فنحن جاهزون والسلام على من اتبع الهدى..

        الرد
      11. 11

        نعلم تماماً أن الله تعالى يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء وبيده الخير كله وأنه على كل شيء قدر.فالبشير لم يحكمنا بإرادته أو إرادة بشر ولن يتركنا بإرادته أو إرادة كائنٍ كان في هذه الدنيا. رضي من رضي وأبى من أبى…إن الرؤساء يمثلون كرامة وعزة ورمزية شعوبهم مهما كان قدرهم وقدرتهم. ولقد ابتلى الله البشير بعبأ أمتنا السودانية وفي هذا الزمان الذي أمتلأت فيه الأرض جوراً وظلماً، ولم يعد فيها موضع لشريف أو كريمٍ أو عزيز أو مخلص… ووالله نحن لا نقبل من البشير أن ينحني لينظر حذائه دعك من أن يستمع لأمثال اوكامبو البغيض الذي تحركه الصهيونية العالمية ودول الاستكبار. إن العار الذي لحق بالعراق والأمة العربية والإسلامية مما فعلوه بالرئيس العراقي صدام صبيحة عيد الأضحى سيظل ماثلاً يذكره التاريخ وتتحسر عليه الأمة. مهما كان رأينا فيه ورؤيتنا له. إننا نختلف مع البشير أحياناً ونتفق معه في أخرى ولكن هو رمزنا وهو عزنا ووالله أهل السودان لا يرضون أن يسلموا سفيهاً من سفهائهم لهؤلاء المدعين دعك من رجلٍ يحمل همهم ويهيم بحبهم وحب بلاده.
        أما الذين يدعون السودانية ويهللون لمثل هذا القرار فهم مثل البهائم لايفهمون ولا يفقهون إن العراقيين بعثيهم ومعارضهم شيوعيهم وسنيهم جميعهم خسران، جميعهم ندمان، جميعهم يرزح تحت الإحتلال. لقد ذهب العراق من غير رجعة نتيجة للعمالة و الخيانة و الحقد الأعمى وأطماع أبنائه غير الخلص قبل الأمريكيين و الغربيين. فهل يتمنى هؤلاء أن يكون مصير السودان هكذا. لقد ذهب صدام وذهب البعث وذهبت حكومته، فهل أصبح العراق جنة ظليلة وافرة. إن السعيد من يرى في أخيه ويستفيد. نحن و الله جاهزون ووالله يا بشير انظر بماذا تأمرنا ووالله جاهزون جاهزون. ليس فداءً لك ولئن كنت أهلاً لذلك ولكن فداءً لرمزيتك ولدلالتك ولكرامتك وعزتك التي هي في الحقيقة كرامة كل سوداني وعزة كل سوداني ولبلادنا الحبيبة.
        أما ما يصيب أهلنا في جميع أطراف السودان فنحن مع محاسبة الجناة ومع العدل ولكن لا نقبل إلا أن يكون سودانياً خالصاً فنحن أمة بحمد الله تقيم العدل وتسعى بالسلام إنطلاقاً من عقيدتها وعاداتها وليس وصاية من أحد أو تنفيذاً لأوامر. اللهم جنبنا كل الشرور ما ظهر منها وما بطن اللهم إن أهل الباطل قد تجاسروا علينا الله عليك بهم مزقهم وامحقهم وصلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

        الرد
      12. 12

        ما عاش من يفكر يمس شعرة من راسك
        ما همنت ياتاج راسنا

        الرد
      13. 13

        اذا افلت عمر البشير من عدالة الأرض، فلن يفلت بإذن الله من عدالة السماء … يوم الفزع الأكبر… ناس تلهف في المال العام مع حقيقة وجود اكثر من 3 مليون مشرد في المعسكرات .. حقيقة ويمكن التثبت منها… رئيس يعترف بقتل اكثر من 9 الف شخص مع العلم ان هذا العدد يتراوح بين 200 الف الي 250 الف…. من يتدشدق بالمشروع الحضاري يجب ان يراعي حرمة دماء المسلمين عند الله … دماء حفظة القران لن تروح هدرا… تشريد ملايين وقتل مئاة الالف من البشر…. عمر البشير ليس بولي امر اتي للحكم علي دبابة وسوف يذهب الي مذبلة التاريخ قريبا بذان الله

        الرد
      14. 14

        بسم الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم لقد حرم الله الظلم على نفسه وهو القوى خالق كل شى. واذا بنظام يدعى تحكيم شرع الله وهو يحل الحرام ويستبيح دماء الضعفاء, اعنى نظام المجرم عمر البشير ولصوصه القتله الخونه امثال نافع وبقية اعضاء المؤتمر الوطنى الذين يمثلون اكبر منظمة ارهابية فى العالم يجب ان يمثلو جميعهم لمحكمة جرائم الحرب. هذا النظام يقوم باعمال يعجز عنها الشيطان واذا بسفهاء السودان يدافعون عنه. الهم ارنا فى عمر البشير وجماعته الارهابية عجائب قدرتك اامين يارب العالمين يا حى يا قيوم.

        الرد
      15. 15

        لكل نظام حكم في الدنياحسناته وسيئاته
        لنكن منطقيين
        عمر البشير الآن هو رأس الدولة (رضينا أم أبينا) وهيبته من هيبة الدولة
        عندما تصدر توقيف بحقه في بادره هي الأولى من نوعها في العالم!
        ما

        الرد
      16. 16

        يا للعار ده كلام دة يا اخوانا رئسنا عايزين يحكاموا
        اللة يجازى الخونة المنتمين للسودان بالميلاد فقط
        واللة ينصرك يالبشير ويعينك على الابتلات فى بلد جلب العار اليه اهله الذين رضعوا من دمه

        الرد
      17. 17

        ما عاش ولا كان ا لذى يمس شعرة من رئيسنا وما هنت يا سوداننا يوماً علينا;)

        الرد
      18. 18

        نفديك بأرواحنا يا حامى السودان

        الرد
      19. 19

        ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
        والله يا بشيرنا لن نقول لك كما قال اليهود لموسى اذهب انت وربك قاتلانحن هاهنا قاعدون بل نقول لك اذهب انت وربك قاتلا نحن معكم مقاتلون
        والفينا مشهود عارفانا المكارم نحن بنقوده والحااااااااااااااارة بنخوضها

        الرد
      20. 20

        بسم الله الرحمن الرحيم
        قرار اممي رقم (1)
        في جلسته الاولى لمحكمة العرب الدولية قرر مجلس المحكمة الجنائية العربية الاتي
        1- القاء القبض على كل من اسهم ومازال يساهم في ابادة الشعب العراقي وعلى رأسهم الرئيس الامريكي بوش
        2- الرئيس السابق طوني بلير
        3-الرئيس السابق لاستراليا
        4-رئيس وزراء اسبانيا السابق
        5- رئيس وزراء اسرائيل
        6- كما اصدر المجلس القاء القبض على الاتية اسماؤهم لانهم اطلقوا صواريخ على السودان ودمروا منشأة صناعية
        بيل كلنتون
        رامس فيلد
        كولن باول
        كونديليزا رايس
        رئيس هيئة الاركان الامريكية
        واصدرت المحكمة قرارا بالقاء القبض على الامين السابق كوفي انان لاشتراكه في ابادة الشعب الصومالي عن بكرة ابيه
        كما اصدرت المحكمة امرا بالقاء القبض على الرئيس الامريكي لاقدامه بدعم التمرد في كل انحاء العالم
        يارب ممكن يجي يوم ونسمع قررات زي كدى؟؟؟؟
        اوكامبوا عمى وطرش عن كل مشاكل العالم الا السودان . والمسألة بقت حاجة واضحة تحدي واستقصاد ودعم للتمرد وتحفيذهم للتعنت اكثر ولكن لما تبقى كدى خليها تنصاط بعود.

        الرد
      21. 21

        سير يابشير نحن معاك رغم كيد الحاقدين طالما بتخاف ربك وبتحب وطنك السودان واللمثل بقول الكلب ينبح والجمل ماش

        الرد
      22. 22

        😎 😎 😎 😎 لابد من محاسبة لمجرمين لان القانون لا يفرق حتى لو كان بوش

        الرد
      23. 23

        كذب السفير السودانى لدى الامم المتحدة من قال له ان اربعين مليون سودانى يقفون مع البشير والحقيقة لا يقف معه الا امثال السفير وعصابة الخرطوم ومن ينتسبون الى البشير او اشباهه من قبيلته هذا هى الحقيقة التى لا يريدها الضالون من الشعب السودانى ولكن فالنكن واقعين اذا كان البشير واثق من براءته فلماذا يخشى المحكمة الدولية فسيدنا يوسف عندما اتهم زورا لم يخف بل فضل السجن حتى جاءت براءته ممن هم اعداءه اى اقرباء العزيز وزوجه لا يظن الوزير ان المأجورين الذين يعرضو فى شاشة امدرمان فى مظاهرة برفضهم التسليم فهم حفنة من المرتزقة لا تمثل الشعب السودانى فمن سمح للوزير من الشعب السودانى ان يتحدث باسمه؟اعتقد لا احد غير الفئة الت ذكرتها وان كان هنالك احد فاليقل انا هنا؟ لا احد لا احد لا احد بل احد احد احد

        الرد
      24. 24

        يا من تدعون انكم سودانيون وتوافقوا ان يحاكم رئيس سودانى خارج السودان اتقوا الله

        الرد
      25. 25

        😉 عيشت ياسودان عزيزا ولن تمس البشير خزعبولات أوكامبو الوغد .بس عاوزين تنميه واضحه فى دارفور يابشير .:lool:

        الرد
      26. 26

        النيلين ســـلام:-
        يا أبناء السودان توحدو وأنبذو الفرقة والشتات و التعصب للأحزاب والعنصرية والتعفف في الحديث. عمر البشير ريئساً لدولة ويمثل هيبة الدولة وليس نبياً معصوماً من الخطأ والحكم من الله يأتي الملك من يشاء. وليس بأوكامبو من هو ينفذ عدالة السماء. عندما قتل صدام في أول إيام عيد الأضحية ماذا يعني هذا التنفيذ يامسلمين وفي هذا اليوم بذات هذا رسالة لكم وتحتاج الي أذن صاغية وقلوباً واعية. أللهم جنب السودان الفتن ماظهر منها ومابطن وأكفي السودان شر الأعداء والمتربصين اللهم أنى بلغت فشهد.

        أبو سلاف الدين.

        الرد
      27. 27

        يجب على جميع الأ مة الأسلامية والعربية و الغربية استنكار قررات المدي العام للمحكمة
        الدولية ولا يريد السلام للسودان بل هي اطماع غربية لاسطلاع على ثروات السودان
        نحن مع البشير شعباً وغالباً أنشاء الله

        الرد
      28. 28

        ابشر يا امير انت وسط غابة من الرجال وعندما يكون التوحد وفق القران والسنة المطهرة يكون صعب المنال على اوكامبو وامثالوا لقد كشفت الايام زيف إدعاءاتهم
        ونحن لا نخشى إلا الله ان حكمنا نحكم بما يرضى الله وما احلى ان نموت فى سبيل المبادى .

        الرد
      29. 29

        هل المحكمة الدولية عاقبت كل من ارتكب جرائم حرب وابادة فى حق الانسانية واين اسرائيل من تلك القائمة بل اين امريكا وسجونها السرية وضربها للمستضعفين باسلحة محرمة دوليا ام ان هى محكمة لكل من يشهد ان لا إلــــــه إلا الله وان محمـــــدا رسول الله إن ديننا وقيمنا تمنعنا من فعل ذلك وهم يعلمون جيدا ولكن تبقى بعض الدول فى غفلة عما يراد بها وحتما ستكون الدائرة عليها يوما ما لذا ادعوا كل الدول الاسلامية نحن لانستنجد بها لاننا فى مركز قوة والحمد لله ان الموت الذى يخشوه اخوان اوكامبو نحن نبحث عنه ولكن تابى الرماح اذا اجتمعنا تكسرا واذا افترقنا تكسرت احادا

        الرد
      30. 30

        عجبي لهذه الزمرة التي تهلل للمحكمة الجنائية000فمهما اختلفنا مع الانقاذ فلن نرتضي ان يقوم العميل اوكامبو ربيب الامبرياليه بان ينال منها 00وكل من يقول غير ذلك فهو اجوف يقود جوقة الموت الوثنية والطبول المجوسية00انني استحي لهمويا لكم من جهلاء00وحقىقة تأبى الحقارة ان تفارق اهلها

        الرد
      31. 31

        أبشر يا البشير فكلنا فداك فسر على بركة الله ( والله يعصمك)

        الرد
      32. 32

        نحنا هنا والدايرنا ايجينا بالبر مابتقدروا علينا فرسان والزمن اشهد علي ذلك. بالبحر تماسيح جيعانه والله . بالجو جاهزين ليكم يايهود البتتكلمو عنو دا سيدكم والله .وفخامه ونحنا راضين بيهو والداير يعملوا فينا نحنا كلوو راضين بيهو دا رئيسنا الرفع راسنا في جميع الدول بقينا ماشين ورافعين راسنا الواحد لو مشي اي دوله عربيه ولا غربيه بيقي يفتخررررررررر انو سوداني . واول مايقول سوداني يختو ليهو الف حساب . فالنصر والنصر لفخامه الرئيس نفديككككككككك بدمائنا يابشير
        والدايرنااااااااا اجينااااااااااااا بس مايجرررررررررررررر
        نحنا اسودددددددددد الغابههههههههههههههههههههه

        الرد
      33. 33

        لايهمك يالبشير دي محكمة موجهة بالريموت كنترول من امريكا والغرب ونحن ما علينا منها وكان دايرننا خليهم يجو عشلان يلقوا نفس مصير العراق وامكن اسواء كمان قال محكمة قال ها ها ها ……………….

        الرد
      34. 34

        سلام

        الرد
      35. 35

        والله كضابيين كضب والله لو ارادوا ان يقبضوا علي البشير سوف يقبضوا عليه غصبا عنكم وما حاتعملوا شئ والله علي ما اقول شهيد وانتوا يخلوا ليكم بس الكلام والتنديدات

        الرد
      36. 36

        انت يابو خالد بتقول كذابين كيف انت معانا والا مع الخيانة انت عارف من نوع البيبيع بلدة وكمان لخنازير خليك صنديد خليك مع البشير .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس