كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د.عبدالرحمن الخليفة نقيباً للمحامين السودانيين وممثل المعارضة يتهم بالتزوير


شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

تم اليوم إعلان فوز مرشح قائمة القوى الوطنية د.عبدالرحمن الخليفة بمنصب نقيب المحامين السودانيين بفارق كبير عن مرشح المعارضة د.أمين مكي مدني في الانتخابات التي جرت حتى وقت متأخر ليلة أمس، واتهمت القائمة المهزومة الفائزين بالتزوير.

واتهم ممثل المحامين الديمقراطيين “المعارضة” خلف الله عباس، النقابة المنتهية دورتها برئاسة فتحي خليل بممارسة التزوير عبر كشوفات جاهزة، وقال إن تحالفهم طعن فيها منذ الانتخابات السابقة قبل أربع سنوات، لكن دون أن تنظر المحكمة العليا في طعنهم.

لكن فتحي خليل طالب تحالف المعارضة بإثبات اتهاماتهم، وقال إن “المحامين يسخرون من مثل هذه الاتهامات”. وزاد: “هذه الاتهامات ليست بجديدة على المحامين الديمقراطين”.

واعتبر المحامي غازي سليمان فوز “تحالف اليسار” بمثابة تأييد للمحكمة الجنائية الدولية التي تطالب بمحاكمة مسؤولين سودانيين بدعاوى ارتكاب جرائم بدارفور.

وتسيطر القائمة التي يتزعمها منسوبو المؤتمر الوطني على نقابة المحامين السودانيين منذ العام 1989م.

فارق كبير

وقالت مصادر لشبكة الشروق، إن أكثر من سبعة آلاف من المحامين الذين أدلوا بأصواتهم، من جملة 10733 محاميا يحق لهم التصويت، وأكدت أن قائمة المحامين الوطنيين “تحالف موال للحكومة” فازت بفارق كبير تجاوز الستة آلاف صوت.

وبدأت أمس الخميس انتخابات نقابة المحامين السودانيين وجرت في عشرين مركزاً موزعة على الخرطوم وأمدرمان والخرطوم بحري.

وتنافس على مقاعد النقابة الـ21، قائمتان للمحامين الوطنيين التي تمثل أحزاب المؤتمر الوطني والأحزاب المتحالفة معه، والقائمة الأخرى قائمة المحامين الديمقراطيين “أحزاب المعارضة”، بينما انسحب محامو جماعة أنصار السنة.

وامتدح ممثل المحامين الوطنيين عبدالقادر مقبول مرشح قائمته ووصفه بالخبير والمفاوض البارع، في إشارة لمشاركته في مفاوضات السلام بنيفاشا 2005.

وانتقد ممثل المحامين الديمقراطيين مهند مصطفى إجراءات الانتخابات، وقال إن التحالف سيطعن في تجاوزات صاحبت العملية الانتخابات وأثنى على سهولة التصويت.

المصدر: الشروق نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        كيف تم التزوير ،،، ؟؟

        هذا هراء ،،، وكلام فارغ ،،،

        الاقتراع بالبطاقات الشخصية ( محاماة) التي يحملها كل محام في جيبه ،، ويبدأ الاقتراع بمراجعة القائمة ومطابقة الاسم والرقم في البطاقة ، ثم تمر البطاقة علي جميع المراقبين ممثلي القوائم المتنافسة …

        ياخي ،،،، بالله رووووح…

        أبومعالي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس