كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تشاد تسحب قواتها من العدل والمساواة وتدعوا خليل للتوصل لاتفاق السلام



شارك الموضوع :

انسحبت القوات التشادية والمليشيات القبلية التي تعمل مع حركة العدل والمساواة المتمردة إلى مواقعها بناء على توجيه من القيادة التشادية التي خيرت رئيس الحركة خليل إبراهيم بمغادرة أراضيها أو البقاء دون نشاط مسلح إلى حين الوصول إلى اتفاق سلام مع الحكومة السودانية.
وعلمت (smc) إن السلطات التشادية عقدت لقاء مع سلاطين القبائل الحدودية بمدينة باهاى أكدت خلاله أنها لن تقبل بوجود مواطنين يحملون هوية مزدوجة .ودعت السلطات أي شخص يقدم دعماً لحركة العدل والمساواة أو يتعامل معها بترك الحركة.
وفي السياق التقى وفد يمثل القبائل التشادية بالمتمرد خليل إبراهيم ونقل له أنه حان الوقت الذي يجب أن تنعم فيه تشاد بالسلام بعد الاتفاق مع السودان على استقرار البلدين ودعا الوفد خليل الإسراع للتوصل إلى اتفاق سلام مع الحكومة السودانية في مفاوضات الدوحة ومغادرة الأراضي التشادية.

أنجمينا:(smc)

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نريد علاقات تشادية سودانية افضل من باقي الجيران خاصة مصر وليبيا تشاد تحتاج مساعدة من السودان يجب على السودان مساعدة تشاد اليوم مصر وليبيا تعبثان بالمنطقة هم من يمرروا المشاريع الغربية وذلك على حساب اوطاننا هل هنالك حرب ودمار بمصر او ليبيا او معارضة تحس بها لماذا الموت لنا نحن شعب السودان وتشاد والصومال وبعد ايام يراد اشعال فتنه مع اثيوبيا وارتريا مصر وليبيا يهربون البشر الى اسرائيل اصحووووووووووووا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس