كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبد الله دينق : سأعطي حركات دارفور منصب نائب الرئيس وحق تقرير المصير


شارك الموضوع :

أعلن مرشح المؤتمر الشعبي للرئاسة عبد الله دينق نيال ان أولى زياراته الخارجية حال فوزه في الانتخابات ستكون الي مصر ، وأن أول (100) يوم من حكمه ستكون لحل أزمة دارفور . وقال نيال في تصريحات انه سيستجيب لكل مطالب الحركات بدارفور وإعطائهم الحق في تقلد منصب نائب الرئيس وحق تقرير المصير اذا ارادوا ، مبيناً ان المؤتمر الشعبي يرفض تأجيل الانتخابات وانه سيخوضها رغم علاتها ، رافضاً انتقاد باقي مرشحي الرئاسة . وقال : لا أريد ان أدخل في مهاترات ، ونريدها منافسة شريفة . الا انه في ذات الوقت شن هجوماً لاذعاً على المؤتمر الوطني متهماً اياه بشراء ذمم الناس من أموال الشعب ، موضحاً ان هناك هامشاً واسعاً من الحريات يتمتع به السودان الان في ظل هذا التنافس وان الامور تسير نحو صناديق الاقتراع بصورة معقولة ، وبحسب صحيفة الأهرام اليوم مؤكداً انه لن يحدث اي عنف في الإنتخابات الا اذا خسر المؤتمر الوطني .

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        احسن تحلموا هو الحلم بقروش .. الكلام لكل مرشح فى الانتخابات البلد دى غير البشير مافى ذول بحكمها ودة راى 90% من الشعب السودانى وال 10% الباقين فيهم 5% مامتشجعين للموضوع من اصلو .. وال5% ما سجلوا اسمائهم لكن بقلوبهم مع البشير … اتمنى ان تكونوا فهمتوا…. والمبالغ القبطوها كفاية عليكم … ياللة بلا لمة …

        الرد
      2. 2

        ردا على الساعة فى المرة دى انا معك البشير هو خيارنا الوحيد ديل هم واعوانهم من الطابور الخامس بيحلموا وقالوا فى المثل حلم الجيعان عيش بس عايز اعرفشى انت معنا ولا معاهم وانا متابع كل تعايقاتك اللة اكبر وعاشت ثورة الانقاذ 😎

        الرد
      3. 3

        فتن السودان سبعة كان اولها المهدية …..نحن الان فى الفتنة الكم امكن تكون السابعة بكثرة الحركات المسلحة المعروف كل الاحزاب تناضل من اجل نفسها لايوجد حزب يريد ان يبسط العدالة ورفع الظلم عن كاهل المواطن المسكين ،اى حزب يريد ان يحقق الرفاهية لحزبه .فى هذا الزمن لابد من الناس ان يتعلموا البلاغة والفصاحة وحمل السلاح حتى يتسنى لهم العيش فى هذا البلد…………………………….
        أحسن اقول ليكم يا ابنا الشعب السودانى ان ترحلو عن وطنكم وتذهبو الى اى بلد اخر ………….يابنى اسمعو الوصية وارتحلوا إلى مصرا بالكلية فانها مؤمنه باذن الله.;)

        الرد
      4. 4

        كومبارس الترابي … والله تشموها قدحةالرئاسة …..
        وكلم الترابي وقول ليهو خلي روحك رياضية . عند اعلان الفائز في الانتخابات ..

        ونرجو المحاولة مرة أخرى ..

        المؤتمر الوطني وييييييييه … المؤتمر ا لوطني ويييييه … الؤتمر الوطني وييييييه

        الرد
      5. 5

        خليك عايش في اوهامك ياكردي.
        يادينق ما عندك أي فرق من البشير كلكم تجار دين وفاسدين.

        الرد
      6. 6

        والله سبحان الله …. صحيح الاختشوا ماتو ….. استغرب من تعليق البعض بان الشعب السودانى مع البشير وهم يعلمون تمام ان البشير هو اسوا رئيس مر على السودان.. وإن ضمنا نزاهة الانتخابات فلن يفوز البشير باى حال من الاحوال والشعب السودانى يعلم ذلك تمام ولا تحتاج منى لايضاح … بعدين يعنى البشير من اول فاز بالانتخابات البشير حكم السودان وجعله يتقسم واتى بسلام مهين وجوع الشعب واذل الشعب وساعد فى نشر الفساد والرزيلة بالسكوت عنها وهو يعلم حال الشعب المغلوب على امره…. يجب ان يقول الناس الحق لان فى ذلك تمشيا مع الدين … من يساند هذه الحكومة فهو منتفع بفسادها ليس الا ….. اتمنى ياناس النيل الازرق تكونو محايدين وتنشروا التعليق… وشكرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس