كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

احتجاز لام أكول بمدينة واو من قبل سلطات حكومة الجنوب



شارك الموضوع :

احتجزت سلطات حكومة الجنوب دكتور لام أكول رئيس الحركة الشعبية للتغيير الديمقراطي برفقة 8 من عناصر الحزب في مدينة واو اليوم بدعوة البحث عن سلاح في طائرته يخص حرسه الشخصي.
وكشف كارلو جيمس شول مدير مكتب لام أكول لـ(smc) عن اتصالات يجريها مع قوات اليونمس الموجودة في المدينة لإطلاق سراح لام أكول مشيرا إلى أن سلطات حكومة الجنوب احتجزت د. أكول بحي كوستي بواو.
وأوضح كارلو أن حكومة الجنوب تضع العراقيل منذ أمس في طريق جولات الحملة الانتخابية للحزب في كل من يامبيو وانزارا.
الى ذلك علمت (smc) اتجاه أحزاب جنوبية لرفع مذكرة احتجاج إلى المفوضية القومية للانتخابات ورئاسة الجمهورية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بسبب ما تتعرض له من مضايقات في ممارستها للعمل السياسي وتدشينها لحملاتها الانتخابية من قبل حكومة الجنوب.

واو (smc)

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ديل ما بعرفوا غير لغة السلاح

        الرد
      2. 2

        الحركة الشعبية لأ تؤمن بالحرية وتمارس كل انواع الكبت والدكتاتورية في الجنوب كما هو واضح في الخبر اعلاه ,فهي قد ظلت وما ذالت تمارس كل انواع الكبت والأعتقالات والتعذيب والمضايقات للاحزاب والأفراد في الجنوب وفي ذات الوقت تملأ الدنية صراخ وشكوي بإدعائها من فقدان هذه الحرية في الشمال .

        الرد
      3. 3

        منذ ان نال السودان استقلاله و تقلدت السلطه فيه مجموعات متالف و متجانسه من كل القبائل و الاعراق السودانية ممثلة للجنوب و الشرق و الغرب و الشمال لم يصدر اى قانون او لوائح تنظم انتقال المواطن السودانى من منطقة الى اخرى .
        بعد توقيع اتفاقية نيفاشا طغا عل السطح قانون يحرم على المواطن السودانى دخول الجنوب الا بما يتوافق مع الحركة من انتماء او محسوب عليهم باى صفة كانت .
        دكتور لام اكول مواطن سودانى فى المقام الاول و من ابناء الجنوب البررة و له موقف من الحركة بعد انسلاخه من الحركة و هذا تم بناءا على قناعته الشخصيه دون ضغوط من اى جهة او فئة بعينها ، لذا كان العداء السافر و المضايقات التى يواجهها و انصاره من الحزب .
        تصرفات مليشات الحركة و استخباراتها تتطابق و ما نسمعه و نراه فى التلفاز من اعمال يقوم بها الاسرائيلين ضد اصحاب الارض و هم دولة احتلال رغم انف الجميع
        اذن الحركة الشعبية محتل ايضا ام هذه سياسة مستوردة من اسرائيل اراد بها اكراه كل من يقف ضد الحركة او له راى فى الحركه .
        نسأل الله ان يفك اسرك و يوفقك فى اكتساح الفئه التى تهيمن على جنوينا الحبيب و يعود الى حضن الوطن .

        الرد
      4. 4

        افصلوا الجنوب دا وريحونا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس