سياسية

الإتحاد الأوربي يحظر هبوط الطيران السوداني في مطاراته


أدرج الاتحاد الأوربي امس شركات الطيران السودانية والفلبينية على القائمة السوداء التي تقضي عدم الهبوط في اي من مطارات دول الاتحاد الـ(27) وفرض قيوداً على شركة الطيران الايرانية . وقالت المفوضية الاوربية لشؤون النقل انها فرضت حظراً تشغيلياً على كل الناقلات السودانية نظراً لإخفاق السلطات الوطنية المستمر في استيفاء معايير السلامة الدولية ، وأضافت انها ترقب شركات الطيران المصرية عن كثب . وفي المقابل رفعت المفوضية جزئياً استخدام الاجواء الاوربية الذي كان مفروضاً على شركة الطيران الكورية الشمالية وشركة أنغولية . وقال رئيس المفوضية الأوربية لشؤون النقل سيم كالاس الثلاثاء ان (السلامة هبي الاولوية المطلقة ونحن على استعداد لمساعدة الدول التي تحتاج الي تطوير امكانتها التقنية والادارية لتتلاءم مع شروط الطيران المدني ، لكن لا يمكن ان نوافق على عمل شركات طيران في الاتحاد الاوربي ان لم تحترم معايير السلامة الدولية ).

صحيفة الاهرام اليوم


تعليق واحد

  1. أرجو من الجهات المختصة التعامل بالمثل في اطار القانون الدولي

  2. هو انحنا عندنا طيران قاعد يمشي اوروبا عشان يقوفوا…. يوقفهم البلاء ان شاء الله…

  3. اذا كان الاتحاد الاوربي يهتم بالسلامه يرفعوا الحظر عن السودان حتي تتم صيانة الطائرات واظن ان الهدف من هذا القرار سياسيا من باب تضيق الخناق علي النظام الحاكم في السودان وايران .

  4. ياخالد من الصعب التعامل بالمثل فنحن للاسف دولة مستوردة لكل شئ ……حتي الحقن الفاضية والله!!!!!!
    لذلك لم نصل مرحلة التعامل بالمثل …..وواضح جداً أن الهدف في المقام الاول سياسي…
    بس العبرة شنو من الدرس ده؟؟
    ياجماعة لازم نصحي …كفاية شعارات
    كفاية كلام
    يلا نعمل يلا نسوي…….بس ماتسألوني نسوي شنو؟؟ ده سؤال زول عاجز!!!
    الناس ده سوت شنو عشان وصلت كده؟؟
    كفايانا تقلييييييد
    يلا نبدع!!
    ماف زول يقول طارق ده موهوم…. والله ممكن بالصبر والعزيمة نصل القمر من دون مساعدة أي زول…….( ) ( ) ( ) ( ) ( ) 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😎 😎 😎 😎 😎 😎 😎
    أهم شئ التفاؤل … العزيمة …. الاصرار….الصبر