كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يحصل على 95% من أصوات الناخبين بنهر النيل و 96% بالولاية الشمالية



شارك الموضوع :

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات بالولاية الشمالية تقدم مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية عمر حسن أحمد البشير بفارق كبير وبنسبة تفوق 96% وكذا الحال لمرشحي المؤتمر الوطني بكافة المستويات بالولاية.
وفي جولة لـ(smc) بعدد من المراكز والتي تحصلت من خلالها على عدد من النتائج الأولية حصول مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية لكل الأصوات ببعض المراكز فيما لم يتجاوز أقرب منافسيه مرشح المؤتمر الشعبي عبد الله دينق الـ150 صوتاً وبالنسبة لمنصب الوالي حيث أظهرت النتائج الأولية تقدم مرشح المؤتمر الوطني الأستاذ فتحي خليل في العديد من مراكز دنقلا الكبرى وبعدد كبير من الأصوات فيما نال مرشح المؤتمر الشعبي ناجي عبد الله بعض الأصوات ونال بقية المرشحين أصوات لم تتعدى المائتين في بعض المراكز وكذا الحال بالنسبة لقوائم المرأة وقائمة الأحزاب النسبية.
وكشفت جولة (smc) بالمراكز استقرار الأحوال الأمنية والهدوء التام داخل المراكز وخارجها دون حدوث احتكاكات فيما واصلت اللجان أعمال الفرز والعد وأكملت بعضها العمل في وقت مبكر.

البشير يحصل على 95% من أصوات الناخبين بنهر النيل
أكدت اللجنة العليا للانتخابات بنهر النيل أن عمليات العد والفرز وإحصاء النتائج الأولية تجري في كافة المراكز دون تسجيل أية بلاغات وشكاوي أو التقدم بطعون من أي من القوى السياسية.
وأكد العميد معاش عثمان الباهي رئيس اللجنة بأن موظفيهم فرغوا من إحصاء نتائج رئاسة الجمهورية ومنصب الوالي وشرعوا في عمليات فرز بقية المستويات التشريعية وتوقع اكتمال النتائج بكافة الدوائر ظهر غدٍ السبت.
وقال إن عمليات الفرز تمضي وسط أجواء ديمقراطية، مؤكداً أن النتائج سوف تكون مقنعة للجميع بشهادة أكثر من 200 من المراقبين وأربعة بصفات من منظمات الرقابة الدولية، مشيراً إلى أنهم عملوا على تجنيب كافة استمارات وأوراق الاقتراع بالدوائر التي تم تأجيل عمليات الاقتراع فيها باعتبار أنها بطاقات غير ذات أهمية.
وتفيد متابعات (smc) اكتساح مرشح الرئاسة المشير عمر البشير بنسبة تفوق 95% بكافة مراكز الولاية البالغة (318) مركزاً، فيما سجل مرشح الوطني لمنصب الوالي تفوقاً ملحوظاً على منافسه من حزب الاتحادي الديمقراطي في معظم المراكز.
وأكدت المتابعات بأن مركز كدباس معقل الطريقة القادرية وأحد المراكز المعول عليها من قبل الاتحادي الديمقراطي سجل (613) صوتاً لمرشح الوطني لمنصب الوالي مقابل (183) صوتاً لمرشح الاتحادي، فيما سجل مركز الحصايا بالدائرة (15) الدامر الولائية معقل الدكتور عبد الله حسن أحمد مرشح الدائرة القومية 5 عن المؤتمر الشعبي (561) صوتاً مقابل (884) صوتاً لصالح مرشح المؤتمر الوطني الزبير أحمد الحسن.

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        مبروك عليك يا اسد العرب الله اكبر جاء الحق وظهق الباطل ان البا طل كان ظهوقة
        عجبتنا والله وهزمتهم فى لاهاى.

        الرد
      2. 2

        تستاهل يابشير الخير ويا أسد أفريقيا

        أنت خير من يمثل السودان

        متعك الله بالصحة والعافية وأدامك ذخراً للسودان

        الرد
      3. 3

        ياحاتم السر اللذين خرجوا لكم خرجوا من اجل مولانا وشوفة مولانا بس ارجوا ان تعرف قدرك وشكرا:lool: :lool:

        الرد
      4. 4

        الله أكبر والعزة للسودان

        سير سير يالبشير وعين الله ترعاك وستجدنا كما وجدتنا إن شاء الله معك يد بيد نبني هذا الوطن العملاق الذي نفاخر به بين الأمم.

        الرد
      5. 5

        سير…سير ياالبشير نحن جنودك للتعمير الف مبروك الرئاسة مقدما 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉

        الرد
      6. 6

        بالتوفيق بالفعل تستحق الفوز ونهدى هذا الفوز الكبير للسيد واكامبو واعوانه داخل السودان ( التحكيم فاشل الانتخابات مزوره الصادق المهدى عرمان نقد تجمع جوبا= حجة الفاشل )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس