كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الولاة الجدد يودون القسم أمام رئيس الجمهورية


شارك الموضوع :

أدى كافة ولاة الولايات الشمالية المنتخبين بالقصر الجمهوري صباح اليوم القسم أمام رئيس الجمهورية المنتخب المشير عمر البشير إيذاناً بتسلم مهامهم التنفيذية في ولاياتهم.
وأكد الرئيس البشير للولاة وقوف الدولة إلى جانبهم في تنفيذ برامجهم المطروحة في حملاتهم الانتخابية تحقيقاً لتطلعات المواطنين في جميع ربوع السودان.
Bashir_3garوعقب لقائه رئيس الجمهورية في مكتبه بالقصر الجمهوري تعهد والي ولاية النيل الأزرق مالك عقار بالعمل لأجل دعم وحدة السودان وأكد بأنه سيضع لها حملة شبيهة بالحملة الانتخابية وأعتبر أن انفصال الجنوب يعني انشطار البلاد وتقسيمها إلى دويلات وأكد عقار في تصريحات صحفية رصدتها (smc) عقب أدائه القسم أمام رئيس الجمهورية أن قضية الوحدة الجاذبة قضية تكاملية تتطلب تضافر كافة الجهات والمسئولين لتحقيقها معربا عن تمنياته بأن يعمل الجميع لأجل الوحدة.
كما أوضح والي غرب دارفور المنتخب جعفر عبد الحكم بأنه سيعمل لأجل تحقيق التعايش السلمي بين المواطنين وتعزيز الأمن والسلام ودعم وحدة البلاد باعتبار أن دارفور تمثل البوابة الغربية للجنوب وفي السياق تعهد والي جنوب دارفور عبد الحميد موسي كاشا بفرض هيبة الدولة وحسم المتفلتين بجانب تحقيق الأمن وتعزيز الترابط الاجتماعي وبسط العدل والديمقراطية فضلا عن تأهيل البنية التحتية بالولاية تعزيزاً للتنمية.
وكشف كاشا عن جملة من السياسات والبرامج قال إنه سيعمل علي تنفيذها من بينها تأهيل معسكرات النازحين وتشجيع برامج العودة الطوعية وأوضح بأنه سيعلن عن مفاجآت في القريب العاجل مؤكداً أنه سيسعى لأجل أحداث المصالحات بفهم جديد لإنهاء المشاكل والصراعات.
في غضون ذلك أوضح والي الشمالية المنتخب فتحي خليل أن نتائج الانتخابات أقرت واقعاً جديداً ومهم في تاريخ السودان يتمثل في فوز حزب واحد بأغلبية كبيرة خلافاً لما كان يحدث في السابق من تشكيل حكومات ائتلافية هشة وأوضح بأنهم سيعملون في الفترة المقبلة علي تنفيذ برامجهم بمشاركة كافة شرائح المجتمع وأبان أنه سيعمل علي تكريس العدالة والمساواة بين المواطنين.

الخرطوم smc

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        الولاية الشمالية الحمدالله الذي حباه بفتح خليل وانقذا من عادل عوض الذي شتت الولاية بالخلافات وبدد مال الولاية ربننا يعينك يا فتح خليل

        الرد
      2. 2

        الاخوه الولاه بالبركة انشاء الله
        الدكتور فتحي خليل العب كبير جدا وتذكر ماذ كانت بوتسودان ومحافظتها قبل زميلك محمد طاهر ايلا امد الله في ايامه وكيف هي الان
        كيف كانت الجزيره قبل المجاهد الكتور الزبير بشير طه وكيف هي الان
        تدري نحن المهمشين منذ استقلال السودان
        تدري اننا احترقنا واضيناها للاخرين بالتوفيق والسداد

        الرد
      3. 3

        نرجو من الله العلي القدير أن يوفق الجميع:confused:

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.