كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مناوي يهدد بالعودة للحرب



شارك الموضوع :

هَدّد مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان بالعودة للحرب، في حال عدم تنفيذ اتفاق أبوجا خاصةً بند الترتيبات الأمنية، واتهم المؤتمر الوطني بعدم الجدية في إنفاذ الاتفاق. ودعا مناوي الموجود حالياً بين قواته في الميدان بشمال دارفور جنوده للتماسك وان تكون أياديهم على الزناد، مؤكداً أن المؤتمر الوطني يروّج بأن حركته قد انتهت لكنها موجودة وجاهزة.
وقال مناوي أمام قواته أمس، إنّ قضية دارفور لن تنتهي، وإن أسباب الأزمة لا تزال قائمة، وقال إنّ الخلافات مع المؤتمر الوطني منحصرة في الترتيبات الأمنية فيما يتعلق بتجميع القوات، وشَدّدَ على ضرورة تنفيذ نص أبوجا الخاص بالقوات المدمجة.
وأطلق مناوي اسم «الثالوث الشيطاني» على ثلاث جهات تَسَبّبت في أزمة دارفور وحددها بالمؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي وحركة العدل والمساواة. وقال «إنهم متفقون على قطع رأس كل من يتحدث عن الليبرالية والديمقراطية ويختلفون حول الرئاسة فقط».

صحيفة الراي العام

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        لا نقول كما قال اهل سبأ حينما ظلموا انفسهم ( اللهم باعد بين اسفارنا )

        لكن نقول اللهم اغفر ذنوبنا و حل مشاكلنا و الهمنا الرشاد

        ومتعنا بالسلام و الاسقرار

        الرد
      2. 2

        والله انت يامناوي جابوك فزعة بقيت وجعه . لابتربط ولابتحل ، بل تعقدت قضية دارفور مع اتفاقية ابوجا.. داء انت ماليك وزن في اقليم دارفور .. ومن الأحسن ترجع الغابة وتعارض لانه الحال ياهو الحال..
        ولم تقدم لدارفور شي ..

        الرد
      3. 3

        شكلك رفضوا يدوك وزاره;)

        الرد
      4. 4

        كان احسن لك عملت لتنمية دارفور بدل تنمية جيبك ومحسوبينك من المجندين وكسبت ود اهلنا بدارفور ، لقد تجاوزك الزمن والبندقية لن تخيف الجماعة احسن تشوف ليك صرفة تانية يا وابو الشباب . ماتكون صدقت انك فعلا قائد بالله عليك كم عمرك انت وعبدالواحد بتاع باريس عشان تتحكمو في مصير ارض القرآن . بدايتكم عموما في السياسة بدأت بالبندقية والآن البندقية ماجابت نتيجة الناس ملت خلو الناس في حالها وفارقونا بالله . دار فور لن تتحمل مغامرات الصبية المتهورون .

        الرد
      5. 5

        ياسيد انت لو فعلاً قمت من اجل أهلنا فى دارفور لما كان وقعت اتفاق هش ، الان انظر اين اهلك فى دارفور كلهم فى معسكرات النازحين وياريد تكون قدر كلامك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس