كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفريق محمد عطا: السلطات المختصة تتابع مع الحكومة الليبية تنفيذ توجيهات القذافي لإبعاد خليل



شارك الموضوع :

شرعت السلطات الليبية في تنفيذ توجيهات القائد معمر القذافي بإبعاد المتمرد خليل إبراهيم وطلبت منه توفيق أوضاعه سريعاً لمغادرة الأراضي الليبية.

وأوضح الفريق أمن مهندس محمد عطا المولى عباس المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني في تصريح لـ(smc) أن السلطات الليبية أكدت منع خليل إبراهيم من ممارسة أي نشاط إعلامي ضد السودان انطلاقا من ليبيا حتى مغادرته لها وأشار إلى أن السلطات المختصة بالبلاد تتابع مع الحكومة الليبية تنفيذ توجيهات القائد القذافي الخاصة بإبعاد المتمرد خليل إبراهيم عن الأراضي الليبية والحد من نشاطه الإعلامي المعادي للدولة السودانية والسلام والاستقرار بدارفور.

وقال الفريق عطا إن الزعيم الليبي أكد للسيد رئيس الجمهورية لدى اتصاله الهاتفي به أن ليبيا لن تكون مصدراً لانطلاق أي أعمال عدائية ضد السودان وأمنه وسلامته وأنها حريصة على أواصر العلاقة بين البلدين.

يذكر أن الفريق عطا زار مؤخراً الجماهيرية مبعوثاً من رئيس الجمهورية ونقل رسالة من البشير للقذافي عبر خلالها عن تقديره العميق للمواقف الليبية الداعمة للسودان في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وأن السودان يتوقع المزيد من التعاضد لمواجهة التحديات الماثلة.

الخرطوم (smc)

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        😎 قليت الادب ياخليل وحاتشوف قلة ادب يبانية الصنع وبيادي سودانية قال داير يخش امدرمان قال تصريحاتك في القنوات دي مطلعة روحنا انا كسرت التلفزيون بسسب كلامك الزي وشك داء بلي يخمك

        الرد
      2. 2

        يا خليل يا خليل خليل خليلك وين ما بنوم بالليل الليل علي طويل الليل علي طويل
        عاد وين بتروح يا خليل
        حشروك في جحر ضب

        الرد
      3. 3

        مصر وليبيا تعطي السودان
        من طرف اللسان حلاوة ويروغا كما يرغو الثعلب

        الرد
      4. 4

        ان الجماهيرية الليبية هي داعمة لخليل ابراهيم . وعلى الحكومة السودانية ان تاخذ موقف جاد تجاه ليبيا بان تسلم خليل ابراهيم للانتربول الدولي . لانه مطلوب . ان ليبيا كانت داعمة لخليل منذ غذوه للامدرمان .

        الرد
      5. 5

        يا بوب بس سميت كلام القائد تكسر التلفزيون اذا جا اديل تعمل شنو
        اربطو اهزيمة كل القوه خرطوم جواة

        الرد
      6. 6

        يا خليل يا خليل خليل خليلك وين ما بنوم بالليل الليل علي طويل الليل علي طويل
        عاد وين بتروح يا خليل
        حشروك في جحر ضب وانا اضيف ليه خلي الترابي وعلي الحاج يشوفوا ليك مخرج ولشيكم نفسه مخرج حتي تزرونا في احراش دارفور واشاء الله ما تجد الا العين الجمر وضربات موجعة زمن حمل السلاح والتلاعب بالقضية قد ولي وخليك من الكلام المابدي ولا بجيب والله وبعد اليوم من غير الدوحة بعد ان تضع انفك في الارض وتجلس مع المرابطين واصحاب الوجعة من الحركات والنازحين والمجتمع المدني وكل المنتمين لدارفور في الدوحة وقسمة الثروة امرها اصبح مكشوف من نفاشا والسلطة امرها قد بدا والقوانين والتشرعات فتكوينة اهلنا في دارفور ليست فيها تناقض مع اهلهم في الشمال من تشريعات وكل شئ اضافي يمكن التوصل عليه بالاتفاق في مفاوضات الدوحة وحتي تستمر عجلت التنمية والتصالح بين اهالي المنطقة وياخليل امر تسيس قضية دارفور ما عاد بيجيب نتيجة وبعد انكسار معظمة قواتك المنقري بها وما اظن بقية لك شئ من السيارات والاسلحة البلملح ولا اصحاب الملح ما بقية لهم رقبة في تضيع زمن ومادة مع الفاشلين الا طرف واحد ولا السودان حكومة وشعبا عنده صبر اكثر من ذالك وخاصة بعد انفضاح حالكم في التعرض للقوافل التجارية واهزامكم التكرر وتعريتكم من من ماقعكم المتسترين فيها وبالجملة ما عاد شئ غير التفاوض في وضح النهار بالمفوضين والمراقبين والمقر الحالي الدوحة خلاس الناس ملت حروب واقتتال وتشرد ونزوح الناس عاوزة تعمر وتبني وتشجع الاستثمار والمستثمرين لاستخراج خيرات المنطقة من اجل انسان المنطقة
        يا خليل يا خليل خليل خليلك وين ما بنوم بالليل الليل علي طويل الليل علي طويل
        عاد وين بتروح يا خليل
        حشروك في جحر ضب
        يا خليل يا خليل خليل خليلك وين ما بنوم بالليل الليل علي طويل الليل علي طويل
        عاد وين بتروح يا خليل
        حشروك في جحر ضب

        الرد
      7. 7

        والله راجل ياخليل يازعيم المجاهدين رجل مشهود لك بالفراسة والجهاد ليهم ةالحق الكيزان يخافوا حتى من ظلك سببت ليهم رعب شديد سهر الجداد ولا نومو الله يديك العافية وينصرك على هذه الفئة الظالمة الهالكة المتهالكة سفكت الدماء واكلت اموال الناس بالباطل وبعدين ياخبثاء خليل ضيف معزز ومكرم فى معية القائد الاممى يا حاقدين الشماتة مردودة عليكم وقد دنا عذابكم وعقابكم ياخونة يا بتاعين السلطة والثروة كل من حمل سلاحا تسجدوا ليهو وتساوموه بتقاسم السلطة والثروة سنة سيئة وبذرة فتنة عظيمة زرعتوها فى شعبنا 0 اصلا ما فيكم خير بس الله يكفينا شركم ومكركم 0

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس