سياسية

الوطني : حلايب سودانية ولانسعى لتعكير العلاقات مع مصر


أكد المؤتمر الوطني عدم تطلعه لتعكير صفو العلاقات مع جمهورية مصر بخصوص قضية حلايب معلناً تمسكه بسودانية حلايب وابلغ البروفيسور ابراهيم غندور امين العلاقات السياسية بالحزب الصحافيين امس بعدم وجود تيار عاقل او شخصي يسعى لادخال مصر في مواجهة مؤكداً ان العلاقة بين البلدين ستظل في افضل حالاتها ودعا غندور الي جمع الصف الوطني لمقابلة الاستفتاء مشيراً الي ان الوطني سينظر في ايما مبادرات ويدرسها ومن ثم يدلي برأيه حيالها معلناً استعداد حزبه لي حوار يقود للوحدة موضحاً بحسب صحيفة آخر لحظة ان الوطني لا يتحدث عن تنازلات من أجلها بقدر مايعمل لتحقيقها .


تعليق واحد

  1. الاستفتاء و ما ادراك ما الاستفتاء هل ينفصل الجنوب ام نظل على ما هو عليه الحال ؟
    و لم ننفك نبحث عن مخرج لاتفاقية نيفاشا و ما تضمنته من تقرير المصير الذى لم يوافق عليه كل الحكومات السابقه و اطالامد الحرب لانه مبيت و مطلب اساسى ؟
    حلايب و طالبنا الحكومة بانهاء الامر مع الفراعنه سلما او حربا و نحن اصحاب حق و لكن اتفاق حسنى و البشير لن يكفل للطرفين حق التصرف فى بقعة عزيزة علينا و جزء لا يتجزاء من الوطن .
    على حكومتنا عدم المجامله فى امر كهذا و المصالح المشتركه فى ستين داهيه و استعادة حلايب هو الحل و ليس هناك بديل .

  2. لا نريد تراخي اهم شيء رضا المواطن لا يهمكم ولا يهمنا زعل الاخرين في مصالحنا ومصيرنا سيروا وتوكلوا على الله هو نعم المولى ونعم النصير كم سنة ونحن يلعب علينا هؤلاء اذا كانت مصر او ليبيا او غيرها نريد التوجه اكثر لباقي دول الجوار نترك هؤلاء وليس التخلي عنهم نجعلهم يعرفون من نحن

  3. يعني سودانية بالكلام والادعاء ؟ هل لكم سياده عليها ؟ واذا كنتم حريصين علي

    العلاقة مع مصر فلماذا لا تكون هي حريصه وترجع الارض المسلوبه لاهلها ام انه

    الضعف ؟