سياسية

انفراج أزمة التأشيرة الأردنية للمرضى السودانيين


أعلن منذر ضباعة سفير الأردن بالخرطوم انفراج أزمة منح التأشيرات للمرضى السودانيين، وقال لـ «الرأى العام» أمس، إن السفارة ستبدأ اعتباراً من اليوم منح التأشيرات وفقاً للوائح الأردنية الجديدة وبدون تأخير.
من جانبها نفت وزارة الداخلية الاردنية أن تكون اشترطت على المرضى السودانيين الراغبين بالعلاج في الأردن الحصول على تأشيرة مسبقة من الوزارة قبل قدومهم للمعالجة.
وبحسب الناطق الإعلامي في الوزارة فان كل ما تم اشتراطه في هذا الإطار هو حصول المريض على تقرير طبي من الجهات السودانية المختصة يؤكد حاجته للعلاج في الأردن لتقديمه إلى السفارة الأردنية في الخرطوم التي ستقوم بدورها بمنحه تأشيرة الدخول الى الأردن في الحال.

صحيفة الراي العام



تعليق واحد

  1. من يهن يسهل الهوان عليه أمس اللبنانيون يضربون أبناءنا في الشارع ،، واليوم يتمنن الأردنيون علينا بتأشيرات الزيارة للعلاج ;( () ;( ;( ;( هل يقرأ سادتنا وكبراءنا الذين ؟؟؟ هذه الأخبار (؟) (؟) تخيلوا ان يتملطش مرضانا للذهاب في العلاج في الأردن !!!! الأردن !!!!

  2. المفروض يحدث العكس اى ان تشترط الحكومة السودانية على الحكومة الاردنية او وزارة داخليتها ذلك لان العلاج بالاردن يدر على الاردن عملة صعبة وللسودانين نصيب الاسد منها .وازدهار الطيران الاردنى على حسابنا وخاصة اذا علمنا ان الاردن وطبيعتها فقيرة من الموارد الطبعية وكان على الحكومة السودانية ان تشترط على الاردن لراحة مواطنيها ولكن اصبحنا اضعف من البعوضة والكل يملى علينا شروطه ورجوع الاردن عن قراره ليس حباً فينا اورافة بالمرضى السودانين ولكن الذى جعلهم يلحسون قرارهم فقدهم للدولار القادم من السودان سواء عبر طيران الاردن او المستشفيات الاردنية. ونطالب ثم نطالب الحكومة السودانية بالمحافظة على كرامتنا والاهتمام بتوطين العلاج بالداخل فعلاً لا قول فقط حتى نحافظ على المتبقى من كرامتنا التى اهدرت بين زعيط ومعيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *