سياسية

الاتحادي: لقاءات للميرغني بالأحزاب وجولات بالجنوب لدعم خيار الوحدة


استحسن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل اتجاه حزب المؤتمر الوطني إيلاء رئاسة هيئة دعم الوحدة للسيد محمد عثمان الميرغني الذي من المرجح عودته للبلاد من المدينة المنورة نهاية رمضان المعظم.
وكشف الأستاذ حسن هلال القيادي بالحزب ورئيس لجنة الجنوب بالحزب لـ(smc) عن لقاءات مكثفة سيعقدها رئيس الحزب فور عودته للبلاد مع عدد مقدر من القوى والأحزاب السياسية خاصة الأحزاب التي كانت لها تحفظات حول اجتماع رئاسة الجمهورية الذي عقد مؤخراً مبيناً ان الغرض من اللقاءات هو قيادة خط وطني عام يدعم وحدة السودان وإزالة كافة أسباب ما أسماه بسوء الفهم بتباعد وجهات النظر حول القضايا الوطنية.
ولم يستبعد هلال أن يقوم رئيس الحزب بزيارة الى الجنوب في إطار مهمته الجديدة الخاصة بدعم خيار الوحدة بين الشمال والجنوب وعقد لقاءات مع كافة شرائح وأحزاب الشعب الجنوبي وأضاف قائلاً:(حسناً فعل المؤتمر الوطني بترك رئاسة هذه الهيئة للميرغني لأن الرجل يمتاز بثقل سياسي وثقة بالجنوب تؤهله للعب أكبر الأدوار الداعمة للوحدة بين الشمال والجنوب).

الخرطوم(smc)


تعليق واحد

  1. طيب اذا كان ;(حسناً فعل المؤتمر الوطني بترك رئاسة هذه الهيئة للميرغني لأن الرجل يمتاز بثقل سياسي وثقة بالجنوب تؤهله للعب أكبر الأدوار الداعمة للوحدة بين الشمال والجنوب).ليه ما ترك ليكم الحكومة أو حتى أشرككم فيها!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. حسنا فعل المؤتمر الوطني بالاتحادي الاصل عقب الانتخابات
    طلب منه المشاركه في الحكومه ومرمطه في الارض
    يستاهل لانه خرج عن اجماع القوي السياسيه الرافضه للانتخابات والرافضه للمشاركه
    فضحوهو ونشروا خطاباته وثم رموهو في الشارع
    :lool: