سياسية

د. عبد الحي يستنكر موقف الرافضين لجلد الفتاة

شَنّ د. عبد الحي يوسف إمام وخطيب مسجد خاتم المرسلين، هجوماً عنيفاً على الرافضين لجلد (الفتاة) التي ظهرت على شريط ال?يديو، وطالبهم بالسكوت عن ما لا يعرفونه، واستنكر د. عبد الحي في خطبة الجمعة بحي جبرة جنوبي الخرطوم أمس، عَقد مؤتمرات في دور قال: (كنا نعتقدهم قدوة وزعامات)، واتهم من ينادي بإلغاء المادة «152» من قانون النظام العام بتقويض الشريعة: وتساءل عبد الحي قائلاً: من منكم يرضي بأن يجد طفلاً رضيعاً نتاج زنا في الشارع وقد نهشت الكلاب أوصاله، وأشار إلى أن مضابط الشرطة تستقبل طفلين حديثي الولادة يومياً ثمرة للذة محرمة بين فاسق وفاسقة.
لكن عبد الحي استدرك وقال: قد يحدث خطأ من القاضي أو منفذي الحكم، بيد أنه أشار إلى أن الضرر الخاص منفصل عن العام، وأضاف أن العقوبة في الإسلام بـ (آلة وسط) لا قوية ولا لينة ولا تقطع لحماً ولا تكسر عظماً ولا تشوِّه جَسداً، وأن تفرق على الجسد ولا يضرب الوجه ولا الخصيتين، وأضاف أن لا يرفع الجلاد يده حتى يَظهر إبطه، وزاد: إن المرأة تجلس على الأرض وتشد ثيابها ولا تُضرب من الأمام.
وَوَصَفَ من يَنكر أحكام الشريعة من بقايا الشيوعيين ويريد أن يتقدّموا بمذكرات للمنظّمات الدولية وحُقوق الإنسان (كالمستجيرين من الرمضاء بالنار).

الراي العام

50554 64446510277 6966635 n

‫13 تعليقات

  1. الشيخ عبد الحي يوسف ذو نظرة سابقة .
    والناس مالازم تحكم بعواطفها.
    طريقة الجلد كانت خاطئة.
    لكن عقوبة الجلد فهي صحيحة لانو ياخوانا اذا كان ضرر العقوبة على شخص واحد فان ضرر الجريمة يعم المجتمع كاملا

  2. لكن سؤال للشيخ الجليل لماذا ارتفع عدد اطفال الزنا واطباء الاجهاض في ظل [[الشريعة ]] التي تطبق منذ

  3. اين حكم الشرع فى المسئولين الذين حضروا حفل افتتاح الدورة المدرسية و من بينهم والى الخرطوم واستمتعوا بغناء ورقص فتيات يافعات كواعب يرتدين البنطال تتمايل خصورهن يتلاعبن بأردافهن وسط صيحاتهم وتصفيقهم … اين حكم الشرع فى الذين قوضوا الدستور واشاعوا الفساد والفجور واستباحوا المال العام وتجسسواوتحسسوا وقتلوا النفس التى حرم الله الا بالحق …. اين حكم الشرع فى الشيخ الزنديق الذى افتى بأمامة المرأة ومساواة شهادتها بالرجل وزواج المسلم من مسيحية … اين حكم الشرع فى الشيخ الذنديق الذى دعم المتمردين وهيأ لهم امر دخول امدرمان لقتل الأبرياء و ترويعهم … اين حكم الشرع فى الذين أحلوا الرشوة وسرقة المال العام وشردوا العباد … اين حكم الشرع فى الذين فتتوا البلاد وشتتوا العباد ومزقوا الأكباد …. يا شيخنا الجليل معاذ الله من الأعتراض على حكم الله ولكن كبرا مقتا عندالله ان يقام الحد والشرع على الضعيف فقط .. وحسبنا الله ونعم الوكيل !!!!

    حاج ابكر صالح كاورشة

  4. لسنا ضد تطبيق الشريعة الاسلامية السمحه . ولكن طريقة تنفيذ الحكم اضرت بالاسلام والمسلمين جزاك الله خير .

  5. ياخواني الاعزاء يجب الا نفتي كلا علي حده وهواه واتركو امر الاحكام لمن يعلم فقط

    ثانيا ان البنت الاتجلدت قبض عليها يقال اربع مرات في حالات زني وما تابت ايه يسوي فيها القاضي ودي اقل عقوبة انها تجلد علي اشهاد الناس حتي ترتدع وتتوب والا يادين عليك السلام ومامنا احد يرضي لاخته ان تكون مثلها وقد ستروها عدة مرات

  6. السلام عليكم
    اننى تحقق الشريعه السمحاء ولكلن التطيق خاطى ومحرم الان التطبيق على الضعفاء فقط وانه انتقام وليس تطبيق الضرب فى كل انحاء الجسم الراس لم يسلم اين الشريعه واين القانون وكم ماتوا بى ايدى الشرطه عندنا فى السودان رشاوى ومخدرات وخمر ودعارة لماذا لا يحاسبون
    حرام حرام والله الشريعه لو كانت تطبق كذالك ما عيذنها ونطالب بى كل قانون ظالم

    اين وزير العدل اذا كان يوجد عدل
    ارجو نشر تعلقى اذا كنتم انتو كذالك عادلون

  7. عقوبة الزنا في عهد الرسول والدولة الاسلامية لم تطبق الا في مرات لاتتعدى اصابع اليد الواحدة ، وعلى من اعترفوا على انفسهم . لأن تحديد الجريمة ياشيخنا من المستحيل ان يحدث , لذلك فإن رب العباد ترك الحكم فيها له فقط .
    أما من يتحدث عن قانون النظام العام إن الهدف منه حماية حكومة الجبهة وليس حماية الاسلام والمسلمين .

  8. قال الرسول الكريم صلى الله علية و سلم (انما اهلك الذين من قبلكم انه كانو اذا سرق الشريف تركوه و اذا سرق الضعيف اقامو عليه الحد و الله لو سرقة فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها)
    صدق الرسول الكريم

    و ها نحن نجنى ثمار ذللك بانفصال الجنوب و ربنا يستر من الجاى و نسال الله العفو و المغفرة و الله اكبر و العزة للسودان

  9. اولا بالحد الواحد يستغرب من غلو ادعياء الاسلام والعلم وكانهم هم الذين انزل عليهم العلم ولا سواهم واخص هنا المدعو عبد الحي ونحن في الخليج نعرفه تماما الدين يسر ولا تشدد فيه وما شاده احد الا صرعه ويفترض فيمن يتقدم للفتيه ان يكون معتدلا الدين سلوك قبل ان يكون قانون والحدود علاج لمرض ومافي عاجل يطالب اويستنكر اقامة حد شرعي ولكن اسال عبد الحي هذا هل تطبيق الشرع فقط على عامة الشعب وضعافه لماذا يصم عبدالي آذانه من فساد وافساد السلطه وحكامها؟ لماذا لم يتعرض يوما بالنقد لاي من بلاوي المسؤلين؟ وام ان العين تبكي النفع واليد تبكي الدفع
    ياعبد الحي قال الحبيب صلوات الله وسلامه عليه وآله (خير الجهاد كلمة حق في وجه حكم جائر) وما سمعناها منك يوما والسودان يسير الى الهاويه فيا ايها العالم دع سرك يستوي بجهرك وإلا فاصمت

  10. يا مولانا والله لوطبنا الشريعه الحق مافي مسؤول في السودان حيكون ماشي بيديهو الإثنين!!

  11. الشيخ عبدالحي
    مع احترامي لك وتقديري سؤالي هل شاهدت الشريط
    ارجو ان تري الجهل والحماقة والضحك اثناء تنفيذ الجلد
    سؤالي لماذا اثار شريط اعدام صدام سخط حتي الجلاد الامريكي لان التجاوز في تنفيذ الحد يعد في حد زاته هو الخطأ
    ولا يوجد حق عام وحق خاص انما جهل للدولة بتنفيذ الحد والذي يجب ان يكون مطهر وهي القيمة العليا في الحد لكن ما حصل منفر ومغزز

  12. لا اعتراض على تطبيق الحدود وهذا لا مزايدة فيه ياشيخنا الجليل ولكن أرأيت بأم عينك كيفية التطبيق ونتفيذ الحكم و الاستهزاء بحرمات الله والله اعلم ماذا فعل بها عتاة الشرطة ومجرمي التحقيق من اغتصاب وغيره اسأل العارفين بذلك حيث تؤخذ المتهمات في جنح الظلام الى مكاتب الشرطة ويفعل بها مالايرض الله والله المستعان .