كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قيادات سياسية تستبعد وقوف الصادق ضد ارادة الشعب الليبي



شارك الموضوع :
استبعدت القوى السياسية وقوف الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي ضد الشعب الليبي، وقالت إن ما نسب للإمام في هذا الشأن عار تماماً من الصحة.ورجح المؤتمر الوطني وقوف القيادة الليبية خلف هذه الأدعاءات فيما أكدت الحركة الشعبية أن الاتهامات التي نسبت للمهدي ليست للحكومة الليبية علاقة بها وإنها من صناعة الخرطوم.وقال القيادي بالحركة الشعبية نائب رئيس المجلس الوطني أتيم قرنق إن ما نسب للإمام الصادق لا يمت للصدق بشئ وأضاف في تصريح لـ(آخرلحظة) أن الإمام رجل حكيم ولا أعتقد أن له مواقف ضد الشعب الليبي وأردف أن هذا الحديث مصنوع في الخرطوم مثلة مثل الاتهامات التي وجهت للحركات الدارفورية بمشاركتها في دعم الحكومة الليبية ضد الثورة الشعبية واصفاً الخطوة بأنها أشبه بحديث «عادي» مبيناً أن هذا الاتهام قصد منه إحراق شخصية الصادق أمام الشعب الليبي. من جانبه استبعد القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبدالعاطي أن يكون الصادق المهدي على رأس من يقفون ضد الشعب الليبي مشيراً إلى أن الإمام ينحاز إلى الشعب وأردف أن الوطنية لا يمكن أن تنال بمثل ما نسب للإمام. مشيراً إلى أن الهدف من هذه الإدعاءات البحث عن نصير من قبل القيادة الليبية.

وفي السياق قال القيادي بالحزب الشيوعي صديق يوسف إن هذا الحديث عار من الصحة تماماً مبيناً أن البيان الذي صدر عن الإمام استنكر المجازر التي تحدث في ليبيا وطالب القذافي بوقف سفك الدماء. وطالب يوسف الحكومة السودانية بحماية السودانيين في ليبيا بدلاً عن توجيه الاتهامات في إشارة إلى اتهام الحركات المسلحة بالمشاركة في قمع الثورة في ليبيا.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الهم جنبنا المصائب ماظهر منها ومابطن ،،،
        اولا : هل مايجري في ليبيا فعلا ثورة شعب ؟ وكيف ؟
        انا اخشي ان يكون هناك مخطط معد مسبقا لتفكك ليبيالان الثورة التونسية والمصرية لم يتجراء مواطن بفتح مخزن للجيش والتسلح والتعامل مع السلاح بكل هذه الحرفيه هذا لا يدل علي عمل مواطن مدني كيف لمن يخرج في مظاهرة لاسقاط النظام ان يحتل مدينة من الدولة المعنية ويعلن كامل سيطرته عليها بل يتحدثون اليوم عن تصدير البترول في ظل هذه الظروف كيف يكون بيعه ومن الضامن ومن المشتري هل يسوق البترول في بلد مضطرب الا يكون في جهة مستفيده من هذه الاجواء او ضالعة فيما يجري في ليبيا . وفي مثل هذه الظروف ترتكب كثير من الحماقات وتنسب الي الحكومة احتمل تكون بريئة مما حدث ان الموقف اكبر من مواطنين عزل ديل وصلوا مرحلة ان الحكومة تدمر بالطيران كل مستودعات الزخيرة خشية ان تقع في ايدي هؤلاء.وهذا يعني اضعاف قطر عربي في قامة ليبيا ليصبح لا يملك القوة التي تعينه علي استغلال قراره . ولا تستبعد ان يقوموا بقصف ابار النفط وينسب ذلك ايضا للقذافي وفي النهاية يقتل القذافي ويدعون انه انتحر
        اسال الله ان يرنا الحق حقا ويرزقنا وان يرنا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه انهاعلي كل شي قدير .
        الهم احفظ اخوانا في ليبيا من كل سوء ان قصده تغيير النظام فهذا شانهم لكن يجب ان يفرقوا بين زوال النظام وزوال البلد . ان النظام سياتي نظام غيره ولكن البلد لو إضطربت وتفككت من الصعب لم شملها وهذا سيكلف الليبيين وجيرانهم الكثير وكلنا فداك ياليبيا.

        الرد
      2. 2

        طيب يا اخونا ما تخلو الصادق ينفي ما نسب إلية ، وبعد يا ناس النيلين اتيم قرنق شنو البتجيبوا لينا تصريحاتو يطلع شنو ومين قال ليكم هو نائم رئيس المجلس الوطني خلاص ارتحنا منو ومن باقان رجاءً لا تخلونا نحلف من قراءة موقعكم بشر مثل هذه الشخصيات التي تزيد الطين بلة، وكل شي عاوزين ينسبوه للمؤتمر الوطني.

        الرد
      3. 3

        [SIZE=6][COLOR=#C00587]هو يتيم قرنق دا لسة قاعد[/COLOR][/SIZE]

        الرد
      4. 4

        اتيم قرف ده حاشر انفه فوق كم ما خلاص ياغريب يلا الي بلدك وسوق معاك ولدك (عرمان وباقان)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس