كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فشل مظاهرة ابوجنزير



شارك الموضوع :

احتوت شرطة ولاية الخرطوم تظاهرة ، قامت مجموعات محددة من الأحزاب السياسية المعارضة أمس بميدان ابوجنزير وسط الخرطوم ، وإلقاء القبض على (36) من المتظاهرين من بينهم زعيم الحزب الشيوعي محمد إبراهيم نقد ، وافرجت عنهم النيابة بالضمان ، بعد تدوين بلاغات في مواجهتهم تتعلق بالإزعاج العام والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة تحت المواد (77)و(69) من القانون الجنائي .
فيما أحالت النيابة العامة أوراق أكثر من (46) متهما تم اعتقالهم أمس الأول في أحداث شغب وقعت بمدينة امدرمان إلى المدعي العام بوزارة العدل ، بعد ان تم الإفراج عنهم بالضمان الشخصي . ودونت الشرطة بلاغا في مواجهتهم بالإزعاج والإخلال بالأمن والسلامة العامة والتجمهر وإثارة الشغب ، ولاحظت (الانتباهه) ان نقد حينما دخل ميدان ابوجنزير أمس اخذ كرتونه من الأرض واخرج قلمه وقال شهود عيان انه كتب عليها رسالة للمعارضة قال فيها : حضرنا ولم نجدكم ، وكشفت مصادر أمنية لـ(الانتباهه) أمس ان الشرطة احتوت تظاهرة الأمس وتم القبض على حوالي (30) شخصا تم نقلهم الى قسم الخرطوم شمال ، ودونت بلاغات في مواجهتهم ، فيما أكد الناطق الرسمي باسم الشرطة الفريق احمد التهامي ان الشرطة فرقت المتظاهرين الذين تجمعوا وسط الخرطوم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم وأفرج عنهم بالضمان ، الى ذلك أكدت مصادر عدلية مسؤولية للإنتباهه ان النيابة أحالت ملفات البلاغات للمدعي العام بطلب منه لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها سوى بإحالة الأوراق للمحكمة أو شطبها أو حفظها .
وفي السياق كشف المتحدث باسم التحالف المعارض فاروق ابوعيسى عن قرار مرتقب لرؤساء المعارضة للاتفاق على موقف موحد ، لمواصلة الحوار مع الحكومة للاتفاق على دستور جديد أو الاستمرار في جهود مناهضة الحزب الواحد حسب قوله إلا انه أشار الى أنهم يفضلون لغة الحوار على غيرها في المرحلة الراهنة ، وأضاف ابوعيسى في تعليقه على أحداث الأمس بالقول “دي حكة بس ولكم ستصبح حاجة ثانية لاحقا” ، وألقت القيادية بالتحالف عضو المكتب السياسي بحزب الأمة القومي مريم الصادق باللوم على المجتمع الدولي بصمته الطويل بما يجري بالبلاد ، وأضافت انه ظل صامتا طوال الوقت ، واستهجنت لهجة الحكومة في وصفها لهم بالخيانة في كل منشط تقوم به المعارضة .

(صحيفة الانتباهة)

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يظهر ابوعيسى لم يجرب حك المؤتمر الوطنى يمكن ان يسال السيده مريم

        الرد
      2. 2

        [SIZE=4][CENTER]ياخي انتو والله طلعتوا اي كلام قال ثورة انتو من رجال الثورات ، قال حكة ياراجل اختشي ياعميل يا خاين ، [/CENTER][/SIZE]

        الرد
      3. 3

        للنتظــر الفركــه القادمــة و التى سوف ينزف فيها الدم . و اللــه الحق يقال كان ابو عيسى و لا نقد ولا مريومــه يجب اعادة النظر فى هيكلة احزابكم المتهالكــه و التى اصبحت خاوية الوفاض لا برنامج لا قاعــدة جماهيرية لا مليشيات لا و لا .
        الضجر حاصل من النظام لكن انعدام الثقــة فى قيادات المعارضــة المعضلة الكبرى .
        و البركــه فى الشباب الذى تجرد من الانتماء الارثــى للاحزاب .

        الرد
      4. 4

        [COLOR=undefined][B]نحن ما بنتمنى حال الشعوب التي حدثت في بلدانهم المظاهرات.
        كل واحد من الشعب السوداني يغدو ويروح إلى ومن مكان عمله أو مدرسته أو جامعته في أمان.
        أم ماذا؟
        لكي يزيع صيتنا بأننا الثوار؟
        لكي نكون حلقة من مسلسل الفلم العربي الذي يتفرج عليه بقية العالم؟[/B][/COLOR]

        الرد
      5. 5

        باللة يااخوانا قدامنا حاجات اهم من المواهيم والعواجيز المتهالكين والنساء الزين لا ولى يلمهم ديل انسوهم دى حضارات عمرها ماسادت عشان تبيد . قبل كدة يافاروق حدثناك بان تختشى وتلزم المساجد لكن اذا انت مصر استحمل . اما بقية الديناصورات فى المعارضة المفترى عليها نطلب من قادة الشرطة ان يسمحوا لهم بالخروج كل يوم ومن غير ان تمسوهم وعلى التلفزيون ان يقوم بتصويرهم ويعرض لينا الفلم بعد اخبار العاشرة عشان ننعس وننوم دى تبقى الحسنة الوحيدة العملتة المعارضة .. ياريس الناس ديل من ماقالوا دايرين الحوار معناها فلسوا ودايرين مصاريف وارجوك لاتعطيهم الا باذن من الشعب الزى انتخبك ..

        الرد
      6. 6

        بنحلم بحكومة بقيف و بساعد المحتاج وبسهل ليك معيشتك و بحسسك انك انت في بلدك في امان مشي العكس??
        حسب الله و نعم الوكيل……….

        الرد
      7. 7

        من الطبيعى أن يحضر نقد ولم يجدهم…هؤلاء يعملون فقط فى الظلام ويبعثون بالأبرياء و(المهمشين) إلي الساحات…

        الرد
      8. 8

        صراحة كده أحلي حاجة في الموضوع انو الحكومة قامت بتوصيل ” نقد ” الى منزله ولم تعتقله

        الرد
      9. 9

        حزب الأمة القومي مريم الصادق باللوم على المجتمع الدولي بصمته الطويل بما يجري بالبلاد ، وأضافت انه ظل صامتا طوال الوقت ، واستهجنت لهجة الحكومة في وصفها لهم بالخيانة في كل منشط تقوم به المعارضة .
        سؤال لي : مريم :
        كيف تكون الخيانة من وجهة نظرك ؟

        انت تريدين ان تستعيني بالشعب ليخرج الي الشارع لاسقاط نظام اختاره نفس الشعب قبل اقل من سنة . فهل يعقل ذلك .
        وبل ذهبت ابعد من ذلك بدعوتك للمجتمع الدولي وانت حفيدة الامام المهدي له الرحمة بقدر ما ترك لنا من قيم و ارث لا زلنا ننهل منه
        فانت من هذه الاسرة الاجدر بك ان تستعيني بالله لا تستعيني باعداء الدين والوطن. فانت بفعلتك هذه بتسقطي في نظر الشعب . اسال الله لك الهدايا انه علي كل شئ قدير .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.