كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المهدي يحمل “الانتباهة” و “منبر السلام العادل ” مسؤولية فصل الجنوب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وصف الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي من يعتقدون أن الحوار الجاري مع المؤتمر الوطني سيفضي لمشاركة حزبه في السلطة بالدروايش، وقال المهدي في خطبة الجمعة بمدينة الجزيرة أبا بولاية النيل الأبيض أمس، إنهم أكثر الناس حواراً مع كافة الأطراف بما فيها المؤتمر الوطني، لكنه أكد أنه عبر العشرين سنة الماضية كل القوى السياسية الأخرى شاركت المؤتمر الوطني في الحكم إلا حزب الأمة. وأضاف: «وسيجدوننا دائماً مرنين في التكتيك صلبين في الاستراتيجية»، مشيراً إلى أنها استراتيجية السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.ومن ناحية ثانية عدد المهدي أسباب انفصال الجنوب، وذكر من بينها منبراً باسم السلام العادل وصحيفة «الإنتباهة». وقال في خطابه بمناسبة احياء ذكرى شهداء الجزيرة أبا أمس، إنهم منذ البداية رفضوا اتفاقية السلام، وشرعوا يكيلون الشتائم للحركة الشعبية بصورة منهجية مركزة. وأضاف أنهم غذوا المرارات الموروثة بين الشمال والجنوب بصورة متطرفة. وقال إن أهل الجنوب كانوا يدركون أن ذلك التيار ليس معزولاً بل يمثل تياراً في ضمير المؤتمر الوطني،
ويحظى بالدعم من جهات رسمية في الحكومة.
إلى ذلك أكد المهدي أن الثورات التي يشهدها العالم العربي ثورات مشروعة. وقال إن الذين أدركوا حتمية هذا التحول وتنازلوا كانوا عقلاء. ودعاً من لم يتنحَ لترك سدة الحكم. وأضاف أن الممانعة ستؤدي لانقسام وطني يفتح الباب للتدخلات الأجنبية.
وزاد إن عبقرية الشباب الذين فجروا هذه الثورات، تتمثل في أنهم استخدموا وسائل غير تقليدية: الهواتف النقالة، البريد الالكتروني والمنتديات الاجتماعية في الإنترنت كالفيسبوك والتويتر. وأضاف: «ساعدتهم الفضائيات بنقل الأحداث فحققوا ثورات ناعمة، بيد أنه قال: «في حالة رفض الحكام التجاوب مع المطالب الشعبية والتصدي لها بالقمع، فقد ينفتح الباب للعنف والانقسام الوطني والتدخل الأجنبي».

الانتباهة

ليبيا ومصر متورطتان في مجزرة (الجزيرة أبا)
أكد رئيس حزب الأمة إمام الأنصار، الصادق المهدي أن جهاز أمن الديمقراطية الثالثة عرض عليه خطة اغتيال الراحل د.جون قرن، ولكنه رفضها بحجة أنها ليست من شيمته وأنها ستجلب فتناً وتخلق عدداً من أمثال قرنق.
وشن المهدي في خطاب جماهيري من مرقد شهداء الجزيرة أبا أمس (الجمعة) في الذكرى الاربعين لشهداء الجزيرة أبا و ودنوباوي، شن هجوماً لاذعاً على الأحزاب المعارضة وقال: (أن الأحزاب تتهمنا بالتخطيط للمشاركة في النظام من خلال حوارنا مع المؤتمر الوطني، رغم أنها شاركت كلها في نظام الإنقاذ على كافة مستوياته، ولم يشارك الأمة القومي في الحكومة منذ انقلاب الإنقاذ) وأكد الصادق أن دماء شهداء الجزيرة أبا و ودنوباوي لن تروح هدراً ووجه اتهاماً صريحاً للحكومة الليبية ونظيرتها المصرية والحكومة السودانية بالتكالب على ضرب الجزيرة أبا عام 1970م وقال للجماهير: تشاهدون الآن ماجرى لهم ومنهم من اراه الله العذاب في الدنيا.
وفضل المهدي التذكرة السودانية على التذكرتين المصرية والليبية وأكد للمعارضة أن حواره ليس قاصراً على (الوطني) وإنما يشمل حتى الحركات المعارضة، وكل مكونات المجتمع تمهيداً للجلوس دون عزل أحد لإيجاد مخرج لأزمة الوطن والاتفاق على الأجندة الوطنية.
وقال المهدي في خطبة الجمعة بالجزيرة أبا إنه ما لم تعالج مسألة الفقر فإنها ستدفع إلى ثورة للديمقراطية الاقتصادية إذا لم يحدث تغيير بالسرعة المطلوبة وكشف عن مسعاهم لتكوين شبكة لدعم الثورات وتبادل الخبرات لمواجهة المشاكل.

صحيفة الأهرام اليوم

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        السيد الامام زعيم حزب الامة القومى هل نسيت مافعلته بالشعب السوداتى عندما احضرت المرتزقه وقمت بقتل ناس اعيسر حطمت لعبة كرة السله اين انت من العقاب وانت ايضا سبقتهم العقيد وحسنى ؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        فعلا صادق خزبلعات الناس في شنو والحسانية في شنو ؟؟ جاي الليلة تثير حفيظة سكان الجزيرة ابا على الحكومات الاندثرت ،، وطيب نحن نقول شنو في المرتزقة الجوا من لبيا بواسطة الصادق ونقول شنو في الدعم الليبي لجنود حزب الامة الذين اتوا وفي رقابهم ما يسمى بمفاتيح الجنة ..
        ويا سيد صادق معليش كلامك بقى ماليه موقع من الاعراب تاني ارتاح وخلى غيرك يورينا عنده شنو ..
        وبعدين الامة التي خطبطها في الجامع 99.9 % لم يمسعوا بالفيس بوك ولا التويتر .. لانك انت وعائلتك من اصبغت عليهم الامية والجهل وانت من اردت لهم ان يكون دوما لايعرفون شيء غير المهدي وعائلة المهدي وانت من اراد ان يظلوا يحلفون بالمهدي بغير الله ويوفون بحلف الا ما كان بالمهدي ..
        الصادق والله خلاص عدت عليك احسن تشوف ليك مصلاية وسبحة وتقول يا لطيف وحين الخاتمة ..

        الرد
      3. 3

        ولكنه رفضها بحجة أنها ليست من شيمته!!!!!!!!!!

        ياراااااااااااااجل

        الرد
      4. 4

        الصادق المهدي اكبر عميل مرتزق وزعيمهم الاول
        فالتاريخ لايمكن ان ينسي لك انك حاربت
        وقتلت المواطنين السودانين بدعم من القزر القذافي
        ونحن نطالب بمحاكمتك كمجرم حرب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس