كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«334» قتيلاً وجريحاً في معارك بين الجيش الشعبي وقوات قبريال تانج



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قتل «161» جندياً من الجيش الشعبي وجرح «173» آخرون في معركة حامية أمس مع قوات اللواء قبريال تانج بمنطقة (كال داك) الواقعة على الحدود بين ولايتي أعالي النيل وجونقلي، بدأت في الخامسة صباحاً عقب وصول حوالي «3.500» جندي تابعين للجيش الشعبي بقيادة العميد قانج قاي لمناطق قوات تانج في محاولة لكسر شوكته وترحيله إلى مدينة جوبا بالقوة. وشهدت المعركة قتالاً ضارياً استولت فيه قوات تانج على «3» دبابات و«44» قطعة كلاشنكوف، بجانب «18» رشاشاً و«15» لغماً بشرياً.
وأبلغ اللواء قبريال «الإنتباهة» عبر الهاتف بأن قواته انسحبت إلى منطقة «أطار» الواقعة على البر الغربي، وتكبدت «35» قتيلاً و «24» جريحاً. ونبه قبريال إلى أن القوة وصلت لمناطقه في الرابعة من صباح الأمس، وانطلقت من مناطق الفريق المنشق جورج أطور، حيث كانت تتمركز هناك. وقال إن قوات الجيش الشعبي تحركت من منطقة بالقرب من خور فلوس». وأضاف «دارت معركة قتل فيها «161» جندياً وأصيب «173» من الجيش الشعبي».
وأردف «استولت قواتنا على 3 دبابات وأسلحة». وشهدت مساء أمس اشتباكات للمرة الثانية بين الجيش الشعبي وقوات تانج استمرت حتى وقت متأخر.وعلمت «الإنتباهة» سقوط حامية «أطار» العسكرية في يد قوات قبريال تانج، فيما أصيب الزعيم الروحي قيندنيق بجروح خطيرة، وأعلن حظر التجوُّل بملكال مساء أمس، بعد سماع دوي انفجارات حول المدينة.
وذكرت وكالات أن آلاف المدنيين يفرون من مواجهات الجيش والمتمردين في جنوب السودان
وقال رئيس الشرطة تشارلز ماتشيينغ في مقاطعة ميوم التي شهدت المواجهات الأعنف «كانت المعارك الأخيرة شرسة وفرَّ السكان لحماية أنفسهم من العنف». وقال: «تحدثت التقديرات عن فرار «3800» مدني والكثير منهم من مدينة مايوم بعد دمار منازلهم».

الانتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6]غادى غادى يتقاتلوا بس مايجونا فى الشمال ولا يغيروا رايهم فى الانفصال عشان يجوا يطلعوا لينا فى راسنا ويشيلوا نص الوزارات وما عايزين شريعه وما عايزين وماعايزين خليهم ياكلوا نارهم براهم.[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [[SIZE=5]SIZE=3]حوالينا و ماعلينا- كما قال الحبيب المصطفى (صلعم)[/SIZE][/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس