كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ضباط بالجيش الشعبي يسلمون أنفسهم للقوات المسلحة بالدمازين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قامت قيادات عسكرية بارزة بالجيش الشعبي بولاية النيل الأزرق بتسليم أنفسها إلى القوات المسلحة بالولاية وأعلنت أنها ضد محاولات العدوان الذي تقوم به الحركة الشعبية وصرح بذلك رئيس حزب الفونج القومي الذي قاد وساطة لإقناع (10) من القيادات في الجيش الشعبي برتب مختلفة أسفرت عن تسليم أنفسهم لقيادة الفرقة الرابعة مشاة بالولاية، موضحاً أن القيادات المنشقة عن الجيش الشعبي عقدت مؤتمراً صحفياً بقيادة الفرقة استنكرت فيه ما صدر من مالك عقار مناشدة قيادات الحركة الشعبية الأخرى بالنيل الأزرق الانضمام إلى القوات المسلحة والحفاظ على أرواح مواطني الولاية. وأكد أن الحزب الفونج القومي يجري اتصالات مكثفة مع عدد من القيادات السياسية والعسكرية بالحركة الشعبية للانضمام إلى الحزب.
وفي السياق توقع نائب الحاكم العسكري، أدم أبكر، وعود (90%) من النازحين إلى الدمازين بنهاية الأسبوع الجاري، مؤكدا أنهم لن يسمحوا بتكرار تجربة النزوح في دارفور.

صحيفة الأهرام اليوم
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [FONT=Arial][SIZE=3]الصلح خير – يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه – ألسودان لن ينصلح حاله ما لم تتوقف هذه الحروب العبثية التي أحرقت الأخضر واليابس .[/SIZE][/FONT]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس