كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عرديب : الحركة الشعبية قطاع الشمال ستظهر بثوب جديد متماشياً مع توجهات الدولة



شارك الموضوع :

اعلن الفريق محمد احمد عرديب نائب رئيس الحركة الشعبية (قطاع الشمال ) أن الحركة ستظهر بثوب جديد متماشياً مع توجهات الدولة لتعمل وفقا لمنظومة العمل السياسي معلناً رفضه للغة الحرب وتأجيج النيران .
وشن عرديب هجوماً على ياسر عرمان ومجموعته واتهمه باستغلال الناس وتهميشهم .
وقال عرديب لدى مخاطبته منبر (سونا) اليوم حول الوضع السياسي الراهن وإدارة الأزمة بولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان انه طوال العشر سنوات الماضية لم يتفق مع ياسر عرمان في شئ واتهم ياسر عرمان بالتسبب في انفصال الجنوب .
ودعا عرديب إلى توفيق أوضاع جيش الحركة حتى لا يتم استغلاله مناشداً الدولة بإيجاد آلية لتوفيق أوضاع الجيش الشعبي لسد الباب أمام أصحاب الأجندة الخفية .
وناشد الفريق عرديب القوى السياسية والدولة للعمل على ايجاد مخرج لهذه الازمة وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد .
ونفي عرديب أخذهم تعليمات من أى دولة أخرى .
واكد بشدة انه لا علاقة للقطاع بحكومة الجنوب او دولة اخرى وقال أن مشاكلنا نسعى لحلها بايدينا كسودانيين .

سونا

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]لا ثوب جديد ولا قديم ما عايزين حاجه اسمها الحركه الشعبيه نهاااااااائى الكلام ده مفهوم يا حكومه الانقاذ !!!!!![/SIZE]

        الرد
      2. 2

        لا عرديب لا حلو مر والله مش لو ظهرتوا بثوب جديد . لو لبستو بكيني برضو مرفوضين في الشمال واسأل الله يحصل عليكم الحصل لي السامري .

        الرد
      3. 3

        لانريد شيئا اسمه حركه شعبيه ومؤتمر وطنى

        الرد
      4. 4

        كيف يكون نائب رئيس الحركة قطاع الشمال و ماا ليهو علاقة بالجنوب —اى شى يربطنا بالجنوب ما دائرينو — و كل الكلام اعلاة مناورات سياسية بعد ان فشلت مخططات الحركة فى الدمازين –لو الليلة انتصرت الحركة هناك لا اختلف كلام اخونا داء خالص – و المشاكل البسعى لحلها بيدية من اين ياتية التمويل لو من الشمال معناة ما فى داعى لكلمة الحركة الشعبية قطاع الشمال و هى الحركة قطعت الجنوب -قطاع الشمال داء شنو- ة و انتو البتنشروا الكلام قاصدين شنو

        الرد
      5. 5

        بمقارنه حديث الفريق دانيال مع حديث نائبه الفريق عرديب نلمح بعض التناقض الذي يثير القلق !! فهما يتفقان في الحرص علي بقاء الحركه الشعببه قطاع الشمال بالرغم من اعترافهما بقياده سلفا كير باداره الحرب في الولاتين النيل الازرق وجنوب كردفان بصفته قائدا للجيش الشعبي!!فلماذا الحرص اذن علي بقاء الحركه وجيشها في الشمال وقائد الحركه الام يقود الحرب ضد الولابات الشماليه ؟ اليس من الاولي بان يدان النهج العدائي للحركه الام تجاه الشمال!! بل الانضمام الي القوات المسلحه والوقوف معها في خندق واحد للدفاع عن الولاتين الشمالتين تاكيدا لما يقول به كودي ولم ينفيه نائبه عرديب !!
        ولمذا الاصرار علي عقد مؤتمرعام استثنائي للحركه الشعبيه قطاع الشمال والامين العام عرمان اصبح متآمرا ومتحالفا مع اسرائييل لاشعال الفنن والحروب في المنطقه كما لمح بذلك عرديب واعترف كودي بتجميد عضويه الثلاثي الحلو وعرمان وعقار !!!
        لقد اقترب كودي وعرديب من قرب لمس لب ازمه الحركه الشعبيه قطاع الشمال في العمل السياسي في السودان وخطئها الاستراتيجي الا وهو البقاء في الحركه التي بدلت نهجها الوحدوي الي الانفصالي العسكري !! ولن تستوي الامور الا ان –
        ١- تدين الحركه قطاع الشمال النهج الانفصالي لكل حركات الهامش في السودان بما فيها ابيي!! وتدين محاوله العمل علي تحويل المشوره الشعبيه الي اي نوع من انواع الاتحاد او الكنفدراليه مع الجنوب لانه مشروع استعماري غربي قصد به اضعاف البلاد ونهب ثرواتها..
        ٢-الوقوف مع القوات المسلحه في خدق واحد لحسم تفلتات الحلووعقار في الولاتين واي مكان اخر في ولايات التماس !!
        ٣-استكمال الترتيبات الامنيه ودمج كل القوات العسكريه الاخري في القوات المسلحه ليكون جيش واحد في بلد بقياده واحده.
        ٤-استبدال الحركه قطاع الشمال بحزب سياسي ذي نهج ديمقراطي سلمي يؤمن بوحده البلاد والمحافظه عليها.
        ٥-ادانه نهج الحركه الشعبيه الام تجاه الشمال!! ومشاريع الغرب والصهيونيه الانفصاليه تجاه السودان!! .
        ٦-العمل علي النهج السلمي الديمقراطي والمشاركه في السلطه والتمنيه المتوزنه في كل مناطق السودان .
        ٧-حث المواطنبن في مناطق النزاعات علي الزراعه في مواعيدها !! والتعاون علي ضبط الامن الافتصادي وان لاينفذ الاعداء من خلالهم لضرب الاقتصاد الوطني… وبذلك تكون الحركه وقادتها الشماليون في انسجام ووفاق مع انفسهم واخوانهم وبلدهم عاملين علي تنميتها واستقرارها ووحدتها .
        والله من وراء القصد ….. ودنبق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس