كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مباحثات بين رئيس الجمهورية وأمير قطر حول الأوضاع في السودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]يجري المشير عمـر البشير رئيس الجمهورية اليوم مباحثـات مهمة مع سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تتعلق بالعلاقات المشتركة وتطورات الأوضاع في السودان، وكان الرئيس البشير قد أعـلـن أمس في افتتاحية«قمة التوصـيل العربي» عن تأثـر البلاد بالعقوبات والمقاطعات الأمريكية والأوربية على صعيد قطاع الاتصالات بالسودان تقنياً ورقمـياً وعدم الاستفادة من تقنيات البحث العلمي المتطـورة ونظـم الحماية التي توفرها التقانة الغربية، وأنحى باللائـمـة على الدولة التي تمارس الحصار والمقاطعة.

وأعلن البشير أن عدد مشتركي الهاتف في السودان بلـغ (25) مليـون دلالة على اتساع نطاق الخدمة في السودان. وخاطـب القمـة أمير دولـة قـطر والأمـين العـام لجامعة الدول العربية والرئيس الجيبوتي ود. محمد سالم وزير الاتصالات بجمهورية مصـر.

وفي السياق علمت (آخرلحظة) أن اتصالات ومفاوضات جرت في الدوحة بين مسؤولين نافذين في الحكومة وقادة حركات مسلحة غير موقعة على اتفاقية الدوحة لسلام دارفور وأن مفاهمات تجري على نار هادئة بغية إلحاق تلك الحركات بالعملية السلمية. وعلى صعيد متصل تابعت (آخرلحظة) لقاءات مكثفة ومفاوضات أجراها علي كرتي وزير الخارجية على هامش قمة توصيل العالم العربي شملت وزارة خارجية مصر وقطر وجيبوتي.[/JUSTIFY]

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]ياخ بس اعتقلوهو لينا وسلموه لي لاهاي[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]الله يخلي لينا قطر وكل الدول الواقفة معانا بصدق[/FONT][/SIZE][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس