كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

التوصل لاتفاق بين المناصير وحكومة نهر النيل وفك الاعتصام نهائياً



شارك الموضوع :

أعلن مجلس المناصر المتأثرين من قيام خزان سد مروي ولجنته التنفيذية عن انفضاض اعتصامهم القائم منذ أكثر من (100) يوم أمام مقر حكومة نهر النيل بالدامر ووضع كافة التدابير لمغادرة جموع المعتصمين وبصورة فورية.
وأرجع اللواء معاش عثمان خليفة رئيس مجلس المتأثرين ولجنة إدارة الاعتصام لـ(smc) عن توصلهم وتوقيعهم فعلياً على اتفاق ثنائي بينهم وحكومة نهر النيل بالدامر عبر لجنة الوساطة ومباركة رئيس الجمهورية وكان قد وقع على مسودة الاتفاق في احتفال مراسمي بالدامر بحضور الوالي وأعضاء حكومته البروفيسور الصادق سليمان عن جانب الحكومة فيما وقع ثلاثة من أعضاء المجلس من جانب المناصير.
وأكد دكتور حسن عثمان رزق المتحدث باسم لجنة الوساطة لـ(smc) أن الاتفاق شمل كافة القضايا العالقة بين المناصير والحكومة وطي ملفات الخلاف بشأن قيام الخيار المحلي عبر هيئة تنفيذية متفق عليها تشرع في استكمال بناء المساكن والطرق ومشروعات التوطين وحصر الحقوق.
وقال: (توافق الجميع على إرادة سياسية جددنا فيها بعزيمة إنفاذ كافة بنود الاتفاق ورسالتنا بأن الحوار هو المنهج للحل في نزع فتيل الأزمات).

الدامر (smc)

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        توافق الجميع على إرادة سياسية جددنا فيها بعزيمة إنفاذ كافة بنود الاتفاق ورسالتنا بأن الحوار هو المنهج للحل في نزع فتيل الأزمات).
        الدامر (smc)
        سعادة اللواء عثمان اوعا يعملوه فيك تاني غيرو بكري وسبترات
        بي دكتور حسن عثمان رزق والهدف واحد كلهم بقيادة اسامة

        الرد
      2. 2

        نحيى اهل المناصير على صبرهم وتماسكهم خلال فترة الاعتصام رغم البرد القاسى والموسم الزراعى وايضا نحييهم على السلوك الحضارى لهم ورفضهم لتسييس قضيتهم او تحزبها فلهم من كل الشعب التحية والاعجاب وارجوا ان يكون هكذا اسلوبهم فى كل القضايا والمشاكل

        الرد
      3. 3

        [SIZE=5] اين ولاية الشمالية في هذه الخارطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس