كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د. نافع: السودان محل ثقة من كل أهل اليمن



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، استعداد السودان لتقريب وجهات النظر ودفع الجهود الرامية لتعزيز الوفاق الوطني بين مختلف الأطراف اليمنية. وأوضح د. نافع لدى لقائه الجالية السودانية بصنعاء أمس، أن السودان محل ثقة من كل أهل اليمن وأن اهتمامات الجانبين متقاربة بشأن تجاوز المرارات والانتقال إلى المرحلة المقبلة.
وأعلن د. نافع أن السودان سيتجاوز الفجوة الاقتصادية من موارده الذاتية في العام 2014م، وأشار إلى أنه سيتم خفضها في العام الحالي إلى (11%) والعام المقبل إلى (12%)، ولفت إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات تتعلق بتقليل الصرف وزيادة الإيرادات، وكشف نافع أن إيرادات السودان من العملة الأجنبية في تطور وازدياد متواصل، وقال: هنالك رغبة كبيرة في عدد من الدول للاستثمار في مجال الذهب الذي سيتم افتتاح مصفاته في أبريل المقبل بدلاً عن يونيو.
وأكد د. نافع فتح ملف التعاون الاقتصادي مع دولتي مصر وليبيا، بجانب العمل على زيادة صادرات الثروة الحيوانية وتحديث الزراعة بالتعاون مع البرازيل وعدد من الدول الآسيوية، وعزا ارتفاع سعر الدولار إلى التجارة فيه، لكنه أكد أنه سينخفض وستتم هزيمة تجارة الدولار قريباً لتوفيره في السوق. وأوضح د. نافع حول المعاملات التجارية مع دولة الجنوب في النفط والحدود، أن السبب الرئيسي لعدم الوصول إلى اتفاق بهذا الخصوص هو دولة الجنوب التي هي أحوج ما تكون للتجارة الحدودية، وقال: يجب أن تعي الحركة الشعبية ذلك وتنظر إلى مصالح شعبها، وأكّد أن خط الدولة الإستراتيجي إقامة علاقات جيدة مع الجنوب تعبر عن المصالح المشتركة والروابط الاجتماعية، وقال إنّ السودان سيظل يستجيب لأية دعوة حوار لتجديد مصالح البلدين، وأشار د. نافع إلى إصرار الشعبية على أن تكون رأس الرمح للاستهداف الخارجي للسودان، ونوّه إلى أن بعض المجموعات المدفوعة من اللوبيات المتطرفة التي تعمل للاستيلاء على السودان أو تمزيقه، وأنها وراء تكوين الجبهة الثورية بواسطة ضغط مباشر منها، وأكد أنه لن يتحقق حلمهم وهنالك بعض الآثار السالبة التي ترمي بظلالها السالبة على هذا التجمع.
وفي السياق، التقى د. نافع بالشيخ صادق عبد الله الأحمر والشيخ حميد الأحمر كلاً على حدة، وتناول اللقاءان الجهود المبذولة لوضع أولويات في المرحلة المقبلة، وناقش مع الجانبين رؤيتهما لاستكمال مسيرة الوفاق الوطني اليمني والتحديات التي تواجه القوى السياسية المختلفة، وأشاد الطرفان بجهود السودان لإكمال التوافق اليمني، وذكرا أنهما اطمأنا على الجهد السوداني ولقائه للأطراف اليمنية المختلفة ودعوته لضرورة الترفّع عن الصغائر لتحقيق الأمن والاستقرار باليمن، ودعا د. نافع الأطراف المختلفة باليمن لتأسيس قاعدة لبناء الثقة.
إلى ذلك، أجرى د. نافع أمس، مباحثات مع مجموعة أحزاب اللقاء المشترك اليمنية بالعاصمة صنعاء وناقش اللقاء الحوار الوطني وتطورات الأوضاع في الساحة اليمنية.
وهنأ د. نافع أحزاب اللقاء المشترك والقوى السياسية اليمنية بالانتقال السلمي للسلطة، واطمأن على الخطوات المقبلة التي سيقوم بها اليمنيون للوصول إلى مرحلة الاستقرار التام. وقال سلطان العتواني عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك، أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري، عضو المجلس الأعلى للثورة السلمية لـ (سونا) عقب اللقاء، إنّ اللقاء مع الوفد السوداني برئاسة مساعد رئيس الجمهورية تطرّق للحوار الوطني في اليمن وما يجب أن يكون، وأوضح أن مجموعة أحزاب اللقاء المشترك تحدّثت عن أهمية هيكلة الجيش والأمن والوضع الاقتصادي، وأضاف بأنهم اطمأنوا على الأوضاع في السودان.

[/JUSTIFY]

الراي العام

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        توسنامي إسلامي قادم اتذكر السودان عام1989 والان
        من عايش هذة الفترة والي الان يعرف فعلا ان ما يجري
        في السودان فقط لوقف التنمية
        ومشكلة الأمريكان و. CIA. الثورات العربية.
        القوة القادمة

        الرد
      2. 2

        شايل هموم الناس وهمه العندو يا نافع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس