سياسية

الإرشاد : ليس لدينا ( محاباة أو حرب) مع أصحاب الوكالات


جددت وزارة الإرشاد والأوقاف تأكيدها بعدم السماح للوكالات المخالفة للضوابط والمعايير بالعمل في حج العام الجديد 143هـ فيما كشفت عن وضع ضوابط صارمة لعمل هذه الوكالات لإنجاح عمليات الحج وخدمة الحجاج.
وقال د. خليل عبد الله وزير الإرشاد والأوقاف في تصريح لـ(smc) إن حج العام 1432هـ كان من أنجح الأعوام في إدارة اجراءات الحج كاشفاً عن وضع الوزارة لعدة ضوابط لعمل الوكالات لخصها في إمكانيات الوكالة من حيث التأهيل والسيرة الحسنة والمقدرات المالية وتنظيمها للحجاج في أفواج بعدد محدد يماثل الأفواج المتعارف عليها والتي حددتها الوزارة لتنظيم عمليات الحج وتقديم الخدمات وتقييدها بالعدد الذي تم التصديق لها به لضبط الحصص بجانب وضع قيمة نقل وخدمات الحجاج لدى الوزارة وتحويلها عبرهم عن طريق الوكالة المعنية لضمان حجوزات الحجاج في الوقت المناسب.
وأكد د. خليل بأنهم ليس لديهم محاباة او حرب مع أصحاب الوكالات وإنما الضوابط تأتي من أجل تسهيل خدمة الحجاج مجدداً متابعتهم الدقيقة للوكالات وأردف قائلاً سيتم حرمان أي وكالة مخالفة وغير مؤهلة لنقل الحجاج، مشيراً أن بعض الوكالات لم تستطع خلال حج العام الماضي من توفير الحجوزات والخدمات والتفويج للحجاج، مشيراً إلى أن الضوابط للتأكيد على الحفاظ وضمان حقوق الحجاج مطالباً الوكالات بتقديم خدمات تتوافق مع ما يدفعه الحجاج.

تعليق واحد

  1. للاسف الشديد الارشاد اصبحت اكبر مؤسسة فساد وباسم الدين وكلام اهلنا الغبش اكيد اصدق من وعودكم الكاذبة
    والموظفين في إدارة الارشاد نسوا انهم اساس وجودهم في الوظيفة هي تقديم خدمات مقابل مرتبات يتلقونها شهريا وليس لاستغلال الحجاج