كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جوبا تطالب الخرطوم بتدريب الجنوبيين في المجال القانوني



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قدمت وزارة العدل مقترحاً باتفاقية تعاون قضائي وقانوني لنظريتها بدولة الجنوب في مجال تسليم المجرمين وتبادل المحكومين، فضلاً عن تثبيت المواقف والتشريعات بين البلدين. وأكد وزير العدل محمد بشارة دوسة خلال لقائه وفد دولة الجنوب أمس، أن مقترح الاتفاقية يشمل مجال التعاون القانوني للتشابه في العمل القانوني بين البلدين، مشيراً إلى أن وزارة العدل بالجنوب سترد عليه لاحقاً، ومن ثم يتم التوقيع عليه في صورته النهائية.

وأكد دوسة أن اللقاءات المباشرة لمناقشة القضايا تأتي بهدف التوصل إلى الحلول. وثمَّن الدور الذي لعبه نظيره بالجنوب في تذليل الصعاب والعقبات بين البلدين في إطار العدالة والقانون، مؤكداً الالتزام التام بتبادل الأفكار بين البلدين، مشيراً إلى أن العدالة واحدة على حد سواء.
ومن جهته كشف وزير العدل بدولة الجنوب جون كوك، عن تدهور ملحوظ في العلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان، مشيراً إلى أن ذلك أتاح التفكير بعمق في ما يتعلق بالقضايا بينهما، ونوَّه بأن الجانب الأمني يعتبر أولوية لبناء السلام، موضحاً أن ذلك يفتح مجالاً كبيراً للعلاقات بين البلدين، وقال إن المسؤولية تاريخية وتتحملها قيادات البلدين. وطالب بتقديم الدعم من قبل وزارة العدل وتبادل الخبرات بين البلدين، لافتاً الانتباه إلى أن وزارته ناشئة حديثاً وتسعى لمراجعة القوانين، إلى جانب تدريب عدد من الجنوبيين العاملين في المجال القانوني، والاستفادة من تجارب وخبرات وزارة العدل.[/JUSTIFY]

الانتباهة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]طيرو كده ولا كده مادايرين اي علاقة معاكم انحنا ما صدقنا انكم انفصلتو دايرين تاني تتعاونو معانا[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        فالنتعاون فى جميع المجالات وان يعود ذاك الجهد بالمنفعة للشعبين
        واتركو كل من يهرطق أن يموت بهرطقتة:confused: :confused: :confused: :confused:

        سوداني من الشطر الجنـــــــــــــــــوبي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس