كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القوات المسلحة تكشف عن حشود عسكرية لقوات الجيش الشعبي جنوب هجليج



شارك الموضوع :

أصدرت القوات المسلحة بياناً الجمعة كشفت فيه عن حشود عسكرية لقوات الجيش الشعبي التابعة لدولة جنوب السودان والحركات المتمردة الأخرى جنوب هجليج بغرض الهجوم علي منطقة هجليج مرة أخرى . بينما تصدت القوات المسلحة لهجوم من قوات الجيش الشعبي علي منطقة تلودي بجنوب كردفان . وفيما يلي تنشر (سونا) نص البيان :-
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى ( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله علي من يشاء والله عليم حكيم ) صدق الله العظيم.
أيها المواطنون الأحرار ما زالت فلول البغي والعدوان تواصل محاولاتها اليائسة لزعزعة أمن واستقرار المواطنين الأبرياء بولاية جنوب كردفان وفي هذا اليوم الجمعة 30/3/2012 وعند الساعة السابعة صباحاً قامت فلول المتمردين التابعين للجيش الشعبي بقصف مدينة تلودي الآمنة بالمدفعيات ودون مراعاة لحياة المواطنين الأبرياء وذلك بغرض الهجوم والاستيلاء علي المدينة.
هذا القصف العشوائي أدى إلى ترويع المواطنين الأبرياء وقتل عدد من النساء والأطفال .
أيها المواطنون الأحرار تصدت القوات المسلحة لفلول المتمردين المدعومين بالدبابات والمدفعيات من دولة جنوب السودان واستمرت المعارك منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً وبحمد الله تمكنت قواتكم المسلحة من صد المتمردين وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات كما استولت علي دبابتين ت 55 وأعداد كبيرة من الأسلحة الصغيرة والرشاشات، وهربت فلول المتمردين لتقوم بتجميع قواتها في مواقع أخرى بإصرار ودعم من قيادة الجيش الشعبي لدولة جنوب السودان لمواصلة هجماتها علي مدينة تلودي.
أيها المواطنون الأحرار يتزامن هذا النشاط العدواني مع حشود كبيرة قامت بها قوات الجيش الشعبي ومتمردو خليل إبراهيم جنوب منطقة هجليج وداخل حدود دولة جنوب السودان لمعاودة الهجوم علي منطقة هجليج.
وأننا كقوات مسلحة نحذر دولة جنوب السودان بأن ما تقوم به من مؤامرات ونشاط عدائي لا يقود إلا إلى توسيع نطاق الحرب وزعزعة أمن المواطن في الدولتين ونؤكد أن القوات المسلحة التي ما زالت تبذل التضحيات وتصد عن البلاد فلول المعتدين هي الآن في أعلى حالات استعدادها لردع كل من تسول له نفسه المساس بتراب هذه الأرض.
والله أكبر والعزة للسودان .

سونا

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]اللهم أحفظ بلادنا السودان من كيد الأعداء والخونة ….. اللهم أحفظ قواتنا المسلحة الباسلة ….. اللهم أنصرهم على عدوهم ….. اللهم سدد رميهم … وشتت شمل عدوهم …… اللهم عليك بأعدائنا من جنوب السودان ومن شايعهم …… اللهم منزل الكتاب …. ومجري السحاب … وهازم الأحزاب ……اللهم أهزمهم ….. اللهم أحصهم عددا وأقتلهم بددا …. ولا تغادر منهم أحداً …… إنهم لا يعجزونك
        اللهم أرسل عليهم جنداً من جنودك …. اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم …. وندرأ بك في نحورهم ….
        اللهم أشغلهم بأنفسهم …. اللهم فرقهم شذر ,,,,, مذر
        اللهم أحفظ جنود السودان البواسل والممجاهدين في سبيلك
        اللهم آمن روعاتهم واشف جرحاهم وووووثبت أقدامهم
        اللهم أيهم بنصر من عندك … وما النصر إلا من عند الله[/FONT] [/SIZE].[/B]

        الرد
      2. 2

        الجهاد الجهاد المرة دة الى جوبا راسا دون توقف اللة اكبر والعزة للسودان

        الرد
      3. 3

        اذا استمرت الحركة الشعبية في الحرب فهذا نقضا صريحا لاتفاقية نيفاشا التي لم تكتمل بعد فعليه نطالب الحكومة امهال الحركة الشعبية فقط ٢٤ ساعة للعودة الي نصابها و الا تعتبر كل الاتفاقيات التي تمت تعتبر منغوضة و عليه يكون الجنوب جزءا لا يتجزا من السودان و كلنا في خندق واحد مع القوات المسلحة لتحر ير الجنوب الي نملي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس