سياسية

جنوب السودان يتهم السودان بشن هجمات جديدة والخرطوم تنفي


[SIZE=5]اتهم جنوب السودان يوم الاحد السودان بقصف المنطقة المنتجة للنفط الممتدة على حدود البلدين في الوقت الذي تأجلت فيه محادثات تهدف الى إنهاء أعنف اشتباكات بين الجانبين منذ إعلان الجنوب الاستقلال عن الشمال.

ونفى جيش السودان الاتهامات وقال انه لم ينفذ أي عمليات عسكرية يوم الأحد في أعقاب سلسلة من الاشتباكات بين قوات البلدين في المنطقة الحدودية المتنازع عليها في الايام الماضية.

وقال رئيس وفد جنوب السودان الى المفاوضات باقان اموم للصحفيين في اديس ابابا حيث يحاول الاتحاد الافريقي استئناف المحادثات بين البلدين “هاجمت حكومة السودان (منطقة) مانجا اليوم عند الساعة الثانية صباحا..تعرضت باناكواش ايضا في ولاية الوحدة لقصف جوي اليوم شمل هجمات بطائرات هليكوبتر.”

وأضاف “بينما نتحدث الان يقصف السودان جنوب السودان.”

ونفى الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم الجيش السوداني هذه الاتهامات. وقال انه لم تنفذ أي عمليات عسكرية يوم الأحد[/SIZE] رويترز



تعليق واحد

  1. دي مصيبة شنو دي ؟ خلاص حياتنا حتبقى زي ده ؟ ضربونا ما ضربناهم ،،والله ضربونا ونحن ردينا ، كان يوم أسود توقيع نيفاشا

  2. زمان حَبُوباتنا قالو المُتحيّل (قانون السلام) بتبّكي الريشه !! فالجماعه عاوزنّكم تخُشو وراهم جوه حدودهم ليبدأ شُغل مجلس الامن لتبديل تفويض القوات الهناك وادماجها مع الهًنا واسناد مهمات جديده بالفصل السابع والاسطوانه المشروخه المعروفه !! لكن ده كان زمان !! إتعلّمنا من دارفور !!
    افتحو ليهم إخشّو شويه ثم تكسير العظام وهرد اللحم !! ونقيف عند الحدود ويادار مادِخٍلك شر !!! وهكذا …. دخول ثم تكسير وهرد… ووقوف في الحدود في انتظار دخول جديد … ثم تكسير وهرد.!! لحدي ماينعدمو نُفّاخ النار او يغيّرو الاستكراد والاستهبال بٍتاعُن ده !! يحتار عدوك فيك . ودنبق

  3. الصوارمى ده كذاب ومنافق قبل يومين قال الجنوبيين ما احتلوا هجليج… عشان كده ما ح نصدقوا تانى

  4. [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]بالظبط زي الشفع الصغار
    شكلة مصالحة
    شكلة مصالحة
    بس إنتو كترتوها خالص
    لمن بقت عوارة عوارة
    نحن ما لينا دخل في الجنوبيين ديل
    لكن بنسأل في حكومتنا المنبرشة دي
    إنتو ما عندكم الشجاعة انكم تهاجموهمفي معسكراتهم وتبيدهم عن بكرة ابيهم وترتاحوا من قرفهم[/FONT][/SIZE][/B]

  5. ضربني بكي وسبقنى واشتكى ” وفي النهاية ستتم إدانة السودان وأنه هو المعتدي و.. هؤلاء القوم حاقدين على الإسلام والمسلمين والشماليين ولا توجد أي بوادر أمل في إتفاق معهم والتفاوض معهم مضيعة للوقت وإهدار للمال ليس إلا ، ثم مفاوصات إيه والآن يستعدون لغزو جديد لأراضينا ، كفاية إنبطاح وإنبراش ياحكومة وكل هذا خوف من امريكا والغرب ولكن كل هذا الإنبطاح والإنبراش تتم مراقبته ورصده من قبل الشعب السوداني الحر الأبي وبإذن الله سيكون نهاية الإنقاذيين وخلاص زهجنامنهم ونأمل بأن يتم إنقلاب عليهم من قبل الأحرار والشرفاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *