سياسية

والي القضارف يطالب بتطبيع العلاقات مع إسرائيل

[JUSTIFY]كشف والي ولاية القضارف كرم الله عباس عن وجود مدرسة داخل المؤتمر الوطني توافق على التطبيع مع اسرائيل ، وقطع بعدم تقديم اي دعم مالي لصالح الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والخدمة الوطنية ، ودعا كرم الله تلك الوحدات إبلاغ إداراتها المركزية بذلك ، وأكد أن الميزانية المخصصة لهم والبالغة (461) ألف جنيه ، أولى بها مرضى الكلزار وسوء التغذية في ولايته .
وصب كرم الله خلال خطابه الذي ألقاه في فاتحة أعمال المجلس التشريعي لدورته الخامسة جم غضبه على الصحافة والمركز ، فيما وعد بتطبيع علاقات السودان مع إسرائيل حال تسلمه حقيبة وزارة الخارجية ، واستدرك الوالي بقوله ” ولكن هل يصبح المزارع وزيراً للخارجية ” مشيراً لعلاقات بعض الدول مع إسرائيل مثل مصر والأردن وقطر وقال : ” انا من مدرسة داخل المؤتمر الوطني توافق على التطبيع مع إسرائيل ” وأضاف ” لن أقدم اي دعم مالي لصالح الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والخدمة الوطنية ” قبل ان يعود ويؤكد استعداده لإستنفار مائة الف مقاتل واشار والي القضارف لشروع حكومته عبر المستشار القانوني ومراسلي الصحف بولايته ووصف بعضهم بعديمي الأخلاق واصحاب الاجندة والأغراض الخاصة ، وهدد بزجهم في السجون واقسم والي القضارف بعدم إستجابته لأي جودية في هذا الأمر كاشفاً عن بند جديد لأيرادات الولاية من عائد الشكاوي ضد الصحافة ، وشن هجوماً هو الأول من نوعه على مدير هيئة الغابات الإتحادية عبد العظيم ميرغني على وحدته ، مصدراً قراراً في هذا الخصوص قضى بفصل الغابات الولائية وتبعيتها لحكومة الولاية فيما وجه بعدم إستقبال اي مسؤول من الغابات الإتحادية واردف قائلاً ” نحن لسنا في حوجة لهم وإذا زارنا مدير الغابات الإتحادي لن ألتقيه ” كاشفاً عن تجاهل الغابات الإتحادية ومديرها لحادثة الفتيات اللائي غرقن اثناء مطاردة في احدى غابات القضارف ، مشيراً لسن تشريعات وعمل سياسات لإدارة الغابات الولائية بصورة منفصلة ، وجدد والي القضارف حديثه بملاحقة المركز قضائياً لنيل إستحقاقات الولاية كاشفاً عن مذكرة تفصيلية تحوي تلك المطالب سلمها للنائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه ، وسيقدمها لمجلس الولايات ومن ثم الى المحكمة الدستورية حال عدم إنصاف ولايته .
[/JUSTIFY]

التيار

‫26 تعليقات

  1. علي الطلاق أنت أرجل زول /// الواحد لمن يكون ماشى عدييييييييييييييل بقول للأعور أعور ما بخاف من شيئ لأنو نضيف غير ملوث

  2. [B][SIZE=4]أرجو من الأخوة في مجلس تشريعي ولاية القضارف التأكد من سلامة عقل هذا الرجل [/SIZE][/B]

  3. هذا ان دل انما يدل على الحزب متجاذب بين مصالح عضويته…أما الوطن والمواطن فلا اظن ياسيادة الوالى من اولوياتك بدليل انك تطالب بالتطبيع مع اسرائيل التى يصرح مسؤلى استخبارتها انهم وراء كل مايتعرض له السودان غربا وجنوبا والسعى لالحاق الشرق…تصريح مثل هذا يدخل والله فى باب الخيانه العظمى…اما موضوع العلاقات مع اسرئيل فموقف الشعب السودانى من مبدأ المسلم أخو المسلم لايسلمه ولايخذله…خذلك الله واسكت حسك…والانسان ليعجب ان يترك كرم الله وامثاله يتولون امر ولايات هى بالتأكيد من الثغور التى ترنوا اليها اعين اسرئيل …فهلا ازحته اخى الرئيس حتى لانصحوا يوما ونسمع به وقد انشأ قاعدة لاسرئيل بالقضارف…

  4. كونه يطالب وينافح عن حق ولايته وحماية موارده واللجوء الى الدستورية لاخذ حقوق الولاية من المركز كل هذا شيئ مستساغ ولكن الغير مستساغ هو منع الشرطة الشعبية والدفاع الشعبى ويكلهم على المركز كيف هذ؟ لان الشرطة والدفاع الشعبى لولايته ومن ابناء ولايته واعانتهم عليه واما عن اسرائيل فنا اؤيده فى ذالك فهل نحن احرص بقضية فلسطين من مصر وقطر والاردن وابو مأذن نفسه وهل وقف العرب مع مشاكلنا الافريقية لو استثنينا قطر فى دارفور بل من العرب من كان يمون التمرد فى الجنوب مثل مصر وليبيا وغيرهم علينا ان ننظر لمصلحة السودان اولا واخيرا بلاش عروبة ووجع راس

  5. [COLOR=undefined][SIZE=4]يجب استئصال هذا الوالي الجرثومة الفاسده من ولاية القضارف قبل ان

    ينشر ويعمم افكاره الخبيثة علي كل اهل القضارف ** [/SIZE][/COLOR]

  6. [FONT=Simplified Arabic][SIZE=6][B]الشعب يريد يعرف مدير مدرسة التطبيع مع إسرائيل[/B][/SIZE] [/FONT]

  7. نشيد بشجاعة وحكمة هذا الوالي وعلى الخصوص فيما يتعلق بالتطبيع مع دولة إسرائيل …لقد سبق لي أن اقترحت ذلك الأمر ويبدو أنه كان محرمأ في ذلك الوقت …وتساءلت فيما إذا كانت هنالك فتوى دينية أو مبرر سياسي يمنع الخوض في ذلك الأمر …ولكن تعليقي وجدطريقه إلى سلة المهملات !!!! إن مصلحة الوطن تتطلب التطبيع الفوري مع دولة إسرائيل …فكل الدول العربية والإسلامية بل والفلسطينيين أنفسهم في حالة تطبيع مكشوف أو مستتر …وإذا كان البعض يرى أن ذلك من المحظورات فإن الضرورات تبيح المحظورات …دولة الجنوب تعربد إعتماداًعلى ما تجده من دعم وسند من إسرائيل وأمريكا ….فالنسقط هذا الكرت من يدها …أخشى أن يأتي يوم ونستجدي إسرائيل طلباً للتطبيع …

  8. [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]أيوه أظهر على حقيقتك يا صهيوني
    ما عارف الواحد في الإنتخابات يقول كلام
    وبعد ما يضمن الكرسي يقول كلام عكس القالوا في الإنتخابات
    قال تطبيع مع إسرائيل
    إن شاء الله تطبع خنزير وكل المعاك في المدرسة

    الكلام دا أكيد ما من فراغ
    خاصة إذا قرناه مع حالة الإنبراش لحكومتنا في مفاوضاتهم مع جنوب السودان[/FONT][/SIZE][/B]

  9. زول ضكران والله ولا يخشى فى الحق لومة لإئم ، بعدين هم ناس فلسطين ذات نفسهم باعوا قضيتهم – وكتير من الدول عندها علاقات مع اسرائيل معلنة وغير معلنة – المهم الوالى عندو حق والتطبيع مع اسرائيل ما نهاية العالم واكثر من عادى

  10. [B][SIZE=7]ايوه الله ينصر دينك ده الكلام مالنا ومال فلسطين هم الفلسطنين زاتو شافين مصالحهم نحنا معاك بلاش عواره ومعاداه للكبار البيتو من زجاج ما يحدف بالطوب نحنا دولة ضعيفه نعادي اسرائيل القويه كده نحنا حا نضيع تحت الرجلين يا عالم عاوزين اهلنا في السودان يعيشو مثل العالم

    سير سير سير يا كرم الله عباس[/SIZE][/B]

  11. نقول لكرم الله العوض ” لا أحسن بعد ده تعلن الإنفصال وإنشاء دولة القضارف ” وده كله جائز وممكن جدا ، ودي جديدة بأنك من أنصار التطبيع مع اسرائيل ؟ ؟؟؟ هل يعقل أن يكون شخص محسوب على المؤتمر الوطنى وعامل فيها إسلامي يريد التطبيع مع اسرائيل؟ إفصح عن هويتك الحقيقية وخلي ناس القضارف يرتاحوا ؟ يظهر إنك من النوع الذي تحدث عنه د. أمين حسن عمر وهذا يبدو ظاهر جدا للعيان ومن حديثك الغير مسؤول والأهوج والغير مفهوم ” مرة تؤكد وبعدها تنفي ” أحسن تشوف زراعتك أفضل وبهذا التصريحات لا يرجو منك السودان خير وسوف يتضرر المؤتمر الوطني ؟ وعلى الرئيس خلعك بقرار جمهوري والنشوف حاتعمل إيه ؟؟؟؟

  12. [B]مالى أرى شجراً يتحرك ، ومالى أرى عقار آخر يُستنسخ ، وهل كان الوالى[/B] [B]بكامل قواه العقلية حينما قال ما قال ، وأين هي الحكومة المركزية من كل الذى يجرى فىالقضارف ومن والى القضارف ؟؟؟!!![/B]

  13. يجب أن تكون علاقتنا حيال دولة أسرائيل مبنيا على أساس أنها دولة زرعت على أرض الغير من قبل سلطات الانتداب البريطاني بعد الحرب العالمية الثانية ، فهي دولة مغتصبة لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ، وبعبارة أخري فهي دولة معتديه ولا زالت ، ولا ينبغي أن يكون موقفنا تبعيا مبنيا علي أساس أن بعض الدول العربية تقيم علاقات سياسية واقتصادية مع اسرائيل ,أو علي أساس موقف بعض الفلسطينين من الدولة العبرية وتعامنهم معها سرا وعلانية ،أو بسبب موقف مدرسة من مدارس المؤتمر الوطني التي تنادي وتطالب عتراف بدولة إسرائيل . ان موقفنا من دولة أسرائيل يجب أن يكون مبنيا من أساس قناعتنا أنها دولة معتدية ومغتصبة لأرض الغير وتسببت في تشريد أهلها وتهجيرهم لمختلف بقاع العالم ،واكثر من ذلك أنها دولة رافضة لجميع القرارات الشرعية الدوليةالصادرة من الامم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان .
    أن الاعتراف بدولة أسرائيل لن تجعلنا حليفا وصديقا حميما لها ولن تخفف عداء منظماتها ولوبياتها المنتشرة ضدنا في أوربا الغربية والولايات المتحدة الامريكية . اننا اليوم نعترف بحكومة الولايات المتحدة ولديها اضخم سفارة في بلادنا ، ولكنها تناصبنا العداء وتألب الاخرين علينا .أن الاعتراف بدولة ما ليست بالضروة من شأنها تحقيق مصالح الآنية.أن الدعوة للاعتراف بدولة اسرائيل أمر يفتقر الي الرؤية السياسية السليمة والتحليل الموضوعي المبني على الواقع المماثل.

  14. والله جعلي انت وراجل وبتتكلم عديل وكلامك صحيــــــــــــــــــــــــح

  15. لو ما نسيتوا $$$ والله أخاف أنو يكون الوالي ده العميل الشارك والساعد الأسرائليين في ضرب طائرتهم سيارة بورسودان…

  16. ومن الذي اعطاك الحق لتتحدث باسم الرافضين للتطبيع و باي صفة حتى لو كنت وزير الخارجية ستتجه للتطبيع .. رغم انف المواطن يعني .. ولا رغم انف المسلمين .. يا اخوانا الزول دا شايف نفسه بلحيل راجل يقعده في مواعينه مافي
    وبعدين كلامه بالطريقة دي عن دعم الدفاع الشعبي او الشرطة او غيره يدل على انه طابور خامس ويجب طرده حتى لو انضم للحلو شنو يقول حق الولاية ما بخلي حتى لو مشينا للمحكمة الدولية .. بصفتك شنو حتة والي ويعزلوك بقرار مكتوب بقلم الرصاص .. وللبلادة هي اسمها محكمة دولية اي خاصة بالاشياء الدولية والدول وماعارف ولاية القضارف بقت دولة داخل دولة ..
    صدفوني الراجل دا اما في عقله خبل وهبل واما يمثل ويفتعل البطولات واما كما قلت طابور خامس ..

  17. [SIZE=5]لو طبع السودان مع اسرائيل هل سوف ينعم المواطن بالامن السلام الخدمات التعليم الاكل وتاني ما في سوداني بهاجر بشرد ومن وين ومن متى انت كاتم هذا التصريح لماذا لا نسمع هذا هذه دلالة واضحة على وجود موساد بولايتك من الحدود بحيث ولايتك اشتهرت ببيع وجلب الافارقة وبيعهم الى اسرائيل ثانيا هنالك غرور واضح من قبل هذا الوالي اعتقد بانه يتبجح بان لديه شعبيه ولديه سند يتحدث على مزاجه خلاص يا عمر البشير لملم وفوت بكرامتك فصل البلد وتطبيع ماذا تبقى نموت ونحارب من قبل الميلاد[/SIZE]

  18. الوالي حفظه الله ورعاه يطالب بحقوق الولاية مافي مشكلة يشتكي الغابات مافي مشكلة لكن مدرسة التطبيع مع اسرائيل دي عاوزه وقفة كبيييييييييييييييييره

  19. الموقع الجغرافى للقضارف معلوم للجميع فهى جار بالحيطه لى الحبشه حيث تقدم المريسه بانواعها المحلى والمستورد فى المناسبات الرسميه واخشنى من ان نكون قد اصابتنا عدوة الجيران واصبحنا نقدمها حتى فى فاتحه اعمال المجلس التشريعى فيهرطق الوالى بما لا يعى…… واظنه يجهز لترحيل اخر سبط من الفلاشا عربون محبه للصهاينه… الله المستعان ايتها الانقاذ

  20. [SIZE=7]يا من تتعاملون مع قضية القدس بأنها ملك قلسطين و تزعمون أنكم مسلمون.. أصحوا من ثباتكم و أزيلوا الغشاوة عن أعينكم

    يا كرم الله .. كلامك ده ” لو انت زول حق” كما تزعم .. كان تقولوا أيام الإنتخابات[/SIZE]

  21. بعد ان ضاق الخناق بهم اتجهوا الى اسرائيل يطلبون الفرج !!
    الم اقل لكم ان اليهود بيدهم الحل والربط ولا مخرج لكم الا ان تلحثوا ورائهم بارك المولى فى شعب اللة المختار

  22. كل الدول العربية علاقتها سمن على عسل مع إسرائيل، إلا السودان ساير في غيه في معاداة إسرائيل.. هل نحن فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين؟ أم عرب أكثر من العرب.. ابعدوا هذه العنترية والنفخة الكضابة دي.. عايزين تدعوا فلسطين ادعموها فعلاً ما يكون كلام ساييييي.. ونحن نأكل على رأسنا.. كفاية متاجرة بالقضية الفلسطينية، الفلسطينيون أنفسهم عاجبهم الوضع دا عشان مسترزقين منو!!! نعم للتطبيع مع إسرائيل.. وهل هذا حرام؟ سؤال لأهل الدين؟

  23. الزول دا جن يا اخوانا هو قايل روحو شنويومي ينجعص فينا وياتينا بالغرائب وكانه وكانه وكانه ….

  24. قوله تعالى: { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم }: كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب أن يتألف اليهود، والنصارى؛ والذي يحب أن يتألفهم يحب أن يرضوا عنه؛ فبين الله عزّ وجلّ أن هؤلاء اليهود والنصارى قوم ذوو عناد؛ لا يمكن أن يرضوا عنك مهما تألفتهم؛ ومهما ركنت إليهم بالتألف – لا بالمودة – فإنهم لن يرضوا عنك حتى تتبع ملتهم؛ ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يُنهَ عنه؛ ثم بعد ذلك كان يأمر بمخالفتهم؛ و{ لا } هنا للتوكيد؛ وليست مستقلة؛ فإنها لو حذفت، وقيل: «ولن ترضى عنك اليهود والنصارى» لاستقام الكلام؛ لكنها زيدت للتوكيد؛ لأجل ألا يظن الظان أن المراد أن الجميع لا يرضون مجتمعين؛ مع أن الواقع أن كل طائفة لن ترضى؛ ونظير ذلك في زيادة «لا»: قوله تعالى: {غير المغضوب عليهم ولا الضالين} [الفاتحة: 7] : فإنها تفيد ما أفادته «لا» في قوله تعالى: { ولا النصارى و{ حتى }: حرف غاية؛ وهي تنصب المضارع بنفسها عند الكوفيين؛ وبـ«أن» المقدرة عند البصريين؛ و{ ملتهم } أي دينهم الذي كانوا عليه؛ فاليهود لن يرضوا عنك حتى تكون يهودياً، والنصارى لن ترضى عنك حتى تكون نصرانياً؛ ولكن الجواب الوحيد لهؤلاء الذين يقولون: «لا نرضى عنك حتى تتبع ملتنا»، قوله تعالى: { قل أي مجيباً لهم في عدم اتباع ملتهم { إن هدى الله هو الهدى } أي ليس الهدى ما أنتم عليه؛ بل إن هدى الله وحده هو الهدى؛ و{ هو } ضمير فصل لا محل له من الإعراب؛ وقوله تعالى: { الهدى } خبر { إن }؛ أما اسمها فهو قوله تعالى: { هدى الله }.

    قوله تعالى: { ولئن اتبعت أهواءهم }: الخطاب للرسول صلى الله عليه وسلم؛ أو لكل من يتأتى خطابه؛ ولكن الأقرب أنه للرسول صلى الله عليه وسلم؛ و{ لئن اتبعت } جملة فيها شرط، وقسم؛ وإذا اجتمعا – أي الشرط، والقسم فإنه يحذف جواب المؤخر منهما؛ قال ابن مالك في الألفية:

    واحذف لدى اجتماع شرط وقسم جواب ما أخرت فهو ملتزم والقسَم دلت عليه اللام في قوله تعالى: { ولئن اتبعت }؛ إذ إن التقدير: «والله لئن اتبعت»؛ والشرط «إن» . والجواب: { ما لك من الله… }؛ وهو جواب القسم بناءً على القاعدة التي أشار إليها ابن مالك؛ ولأنه لو كان جواب الشرط لوجب اقترانه بالفاء؛ لأنه نُفي بـ{ ما }؛ وجواب الشرط قيل: إنه محذوف دل عليه جواب القسم؛ وقيل: إنه لا يحتاج إليه لتمام الكلام بدونه؛ وهذا القول هو الراجح – أنه لا يحتاج إليه لتمام الكلام بدونه – ؛ والدليل على ذلك؛ أنه لم يأت ذكره في أي أسلوب من أساليب اللغة العربية؛ فإذا لم يأت في أي أسلوب من أساليب اللغة العربية دل على أن الكلام مستغن عنه.

    قوله تعالى: { بعد الذي جاءك من العلم } يشير إلى الوحي الذي جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم سواء كان القرآن، أو السنة؛ فالذي جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم عِلم.

    قوله تعالى: { ما لك من الله من ولي ولا نصير }: { ما } نافية؛ و{ لك } جار ومجرور خبر مقدم؛ و{ وليّ } مجرور لفظاً مرفوع محلاً على أنه مبتدأ مرفوع بضمة مقدرة على آخره منع من ظهورها اشتغال المحل بحركة حرف الجر الزائد إعراباً؛ وأصلها: «ما لك من الله وليٌّ»؛ وجملة: { ما لك من الله } لا محل لها من الإعراب؛ لأنها جواب القسم؛ و «الولي» هو الذي يتولى غيره بحفظه، وصيانته؛ فالمعنى: ما أحد يتولى حفظك سوى الله عزّ وجلّ؛ و «النصير» هو الذي يدفع الشر؛ أي: ولا أحد يتولى نصرك، فيدفع عنك الشر سوى الله عزّ وجلّ.