سياسية

حشود عسكرية للحركة الشعبية والجبهة الثورية بولاية الوحدة


كشفت السلطات المختصة عن حشود كبيرة لقوات الحركة الشعبية والجبهة الثورية في مناطق (فارينق، العريشة وأم ضهيب) بولاية الوحدة فيما عبرت قوات الحركة البر الغربي لملكال في طريقها إلى تونجة.
وأبلغت مصادر مطلعة (smc) أن الهدف الأساسي من الهجمات المتواصلة على جنوب كردفان هو تقوية الموقف التفاوضي لوفد الجنوب بأديس أبابا موضحة أن حكومة دولة الجنوب تقوم بالدعم اللوجستى والعسكري المتواصل للإستيلاء على بعض المناطق للإستفادة من الحملة الإعلامية الموجهة ضد السودان.
وكشفت المصادر عن إتفاق بين حكومة الجنوب والجبهة الثورية لإحتلال بعض المناطق بهدف إتخاذها مواقع لحركات دارفور حتى تستطيع حكومة الجنوب أن تنفى وجود حركات مسلحة بأراضيها بعد التوصل لإتفاقيات بأديس أبابا مع حكومة السودان.
وأكدت المصادر تدنى الروح المعنوية للحركة الشعبية وحركات دارفور بعد دحرها من قبل القوات المسلحة من تلك المناطق موضحة أن الهدف كان الإستيلاء على (أم دوال، المفلوع، تلودى) كمحور أول ويتم بعدها إتخاذها مواقع إستراتيجية لحركات دارفور بجنوب كردفان للانطلاق إلى الخرطوم في محاولة لتنفيذ المخطط الخاص بإسقاط الحكومة القائمة.
29d14634 62e1 7b42

تعليق واحد

  1. اسمع شوف نحنا ما كيزان لكن نقول للجبهة الثورية والحشرة الشعبية عشم ابليس فى الجنة ودمائنا رخيصة من اجل السودان يا خونة