سياسية

السودان يقصف عاصمة ولاية الوحدة بجنوب السودان


[JUSTIFY]أفاد مصدر حكومي في جنوب السودان أن الجيش السوداني قصف اليوم الخميس مدينة بنتيو عاصمة ولاية الوحدة في جنوب السودان القريبة من الحدود مع الشمال والغنية بالنفط، في أول غارة جوية على منطقة ذات أهمية في جنوب السودان.

وصرح نائب وزير الإعلام آدم ياك آدم، “لقد ألقوا قنابل على بنتيو وكانوا يستهدفون جسرا على ما يبدو” بحسب وكالة “فرانس برس”.

وبحسب آدم ألقيت فجر الخميس خمس قنابل على الجسر الذي يربط بنتيو بالطريق المؤدية إلى الشمال، وتقع بنتيو على بعد حوالي ستين كلم من الحدود مع السودان الذي يشهد منذ الثلاثاء معارك عنيفة بين البلدين الجارين.

وقال نائب الوزير “لم يصب أحد، لكن الجيش الشعبي لتحرير السودان (جيش جنوب السودان) أرسل فريقا للتحقيق”. وأضاف “هذا الأمر لا يفاجئنا، إنهم يحاولون إيجاد ذرائع لشن حرب جديدة”.

وفي الأيام الماضية تصاعدت حدة التوتر بين البلدين، ونشبت المعارك عند الحدود شمال بنتيو في منطقة هجليج الحقل النفطي الذي يؤمن قسما كبيرا من الإنتاج النفطي للشمال ويطالب به جنوب السودان.[/JUSTIFY]

العربية نت


تعليق واحد

  1. [I][B]ابيتو تنشروا مقالتى و تعليقى يا ادارة موقع النيلين يا معفنيين يا نفعنجيه يا حراميه يا مصلحجيه يا منفعجيه يا مطبلاتيه يا مفسدين يا حراميه ولو انتوا غير هذا اعيدوا نشر تعليقى هذا و هو عين الحقيقه و نحنا بنتش عين الضلام بالضو اخس عليكم [/B][/I]

  2. دا كلام ذي البلي ارمي قدام لاتفاوض ولا كلام فارغ ميري بس امسح اكسح الله اكبر ارمي قدام