سياسية

الجيش يستعيد حقل (بامبو) ويدخل هجليج


إستعادت القوات المسلحة الخميس 19 ابريل، حقل بامبو النفطي الواقع على بعد سبعة كيلومترات من منطقة هجليج النفطية التي استولت عليها قوات جنوب السودان الأسبوع الماضي، وتخوض القوات المسلحة معارك ضارية مع الجيش الشعبي داخل هجليج.
وقال وزير الدولة بالكهرباء الصادق محمد علي، إن القوات المسلحة السودانية تزحف من كل الجبهات باتجاه هجليج.
وأبلغ شهود عيان شبكة الشروق، أن الجيش اقترب من تحرير المنطقة بالكامل، حيث تجري حالياً عمليات تمشيط واسعة لبعض الجيوب المتبقية.
وأضاف الشهود “أن الجيش توغل إلى داخل هجليج وأجلى عدداً كبيراً من القوات الغازية إلى خارج محيط المنطقة، بعد أن كبدهم خسائر فادحة”.
وقال الشهود: “لقد تبقت جيوب بسيطة للقوات الجنوبية وما زالت عمليات التمشيط مستمرة لتنظيفها إلى جانب إزالة الألغام”.
وأكد الشهود أن الجيش تمكن من الإستيلاء على كميات كبيرة من العتاد الحربي، وأسر المئات من قوات الجيش الشعبي وعناصر تتبع للحركات المتمردة بدارفور، مشيرين إلى توجه فريق فني من وزارة النفط إلى هجليج لحصر الخسائر التقنية والفنية بالحقول النفطية.
وأشار الشهود إلى وقوع اشتباكات عنيفة بمطار هجليج وداخل ثكنات الجيش المحتل أسفرت عن تدمير عدد من الدبابات وعربات الجيش الشعبي، وعلى إثر ذلك انسحب الجيش الشعبي جنوباً باتجاه موقع الكهرباء.
وأفاد الشهود أن مئات القتلى من الجيش الشعبي تم حصرهم، كما تم تدمير مركز عمليات قيادة الحركة الشعبية بهجليج وأسر ضابط برتبة اللواء يتبع لحركة العدل والمساواة في محور المطار.
smc

29d14c48 b9bb 9a25

تعليق واحد

  1. ربنا يجعل كيدهم في نحرهم . والله اخبار تفرح القلب وتدمع العين فرحة بنصر قواتنا الحبيبة. لا نعرف قيمة الوطن الا في الغربة. وطننا غالي وحبيب ولكننا للاسف لم نقدم له الا النذر اليسير .

  2. اللهم لك الحمد و الشكر
    أملنا كبير فى قواتنا المسلحة الباسلة و لا نامت أعين الجبناء.

    الهدم.. الهدم.. الدم.. الدم..

  3. الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولا نامت اعين الجبناء هذه هى القوات المسلحة التى نعرفها جيدا وهى تلقن الاعداء الدرس تلو الدرس والهزيمة تلو الهزيمة وشعارها دائما الله غايتنا والرسول قدوتنا والجهاد سبيلنا وابدا ماهنت يا سوداننا يوما علينا ..

  4. تنوية: ما حدث فى هجليج كالاتي اعلن الجيش الشعبي انسحابة من منطقة هجليج بعد الضغوط الاقليمية والدولية التي مورست ضد حكومة جنوب السودان

    ســـــــــــــــوداني من الشطر الجنــــــــــــوبي

  5. والله يا اخوة ما حدث فى هجليج كتيرة عليكم استيعابا ولو صحي كنتو بتفهمو مآلات السياسة كنتو طرحتو السؤال التالى:

    اولا كاميرة التلفزيون ملازمة الجبش حتي امس القريب فى معارك الخيرصانة وام دافوق معقولة الجيش يدخل هجليج ويحررها ويؤدى صلاة شكر ولا صلاة شنو كدة ما عارف ( حسب تصريح وزير الدفاع) او ما يعرف بي اب ريا؟؟
    عند البعض انا زاتي خطابو ما فهتو ما رطاني هو (عرب مستعربة)

    ثانيا: يا اخوانا الموضوع كبير جدا جدا وانتو دايما مخدرين بس انتظرو
    السحابة دى تنقشع آل اية آل حررناها الساعة الثانية والًثلث

    ســـــــــــــــوداني من الشطر الجنـــــــــــــــوبي