سياسية

الخدمة الوطنية تطرح مشروع بناء القدرات في معسكرات عزة السودان


في إطار تعزيز انتصارات الشعب السوداني وقواته المسلحة في هجليج تنظم الخدمة الوطنية مشروع بناء القدرات خلال عزة السودان السادسة عشر والتي ستنطلق في الاسبوع الأول من مايو ويهدف المشروع الي احداث نقلة نوعية في المفاهيم والقيم والثقافة والاتجاهات لدى طلاب الشهادة السودانية المقبلون على الانخراط في التعليم الجامعي.
وقال د.عابدين محمد على وزير تنمية الموارد البشرية في ورشة المشروع المحوري لعزة السودان ان هذا المشروع يعتبر نقلة نوعية من أجل بناء جيل مواكب للتغيرات في مجال التعليم ودعا لتعزيز معارف الحدود والبيئة من اجل ان يتزود الطلاب باعتبارهم رجال المستقبل بسلاح المعرفة اللصيقة والعميقة بحدود بلادهم التي سيدافعون عنها دائما والتحديات البيئية التي تواجه العالم وبلادنا على وجه الخصوص مشيرا الي ان السودان يواجه تحديات جمة ولابد من اعداد الاجيال التي تتحمل المسؤولية التي تبدأمن الاسرة والمدرسة والمجتمع.
من ناحيته أكد عبدالقادر محمد زين المنسق العام للخدمة الوطنية ان المشروع المحوري لعزة السودان (16) هو رسالة لاعداء الوطن بان شباب السودان سيكون جاهزا للرد على الاعتداءات والاستجابة للتحديات والابتلاءات ببناء القدرات في مختلف المجالات الحيوية موضحا ان الخدمة الوطنية هي منصة استراتيجية لتنفيذ المشروعات الإستراتيجية للدولة من خلال التنسيق مع الوزارات والمؤسسات ذات الصلة وقال في الورشة ان بناء القدرات مشروع كبير وذا تكلفة عالية ولكن لا بد منه من أجل رمي الأعداء بسهم الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة والمهارات والقيم.
الجدير بالذكر ان المشروع المحوري لعزة السودان السادسة عشر يتضمن تدريباً في مختلف المجالات منها الفكرية والتقنية كالكهرباء والمعمار والسباكة وصيانة الموبايلات وضبط الأطباق الفضائية والحدادة والبرادة والحاسوب والاسعافات الاولية.
الخرطوم (smc)


تعليق واحد

  1. دا الكان مفروض يحصل من زمان ودا الكلام الصحيح البخلى الواحد يتقدم بس على الحكومة ان تساعد الشباب ولا تستهدفهم فى اكل عيشهم