كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كشف عن رصد حركة نحو «50» لاندكروزر …كبر يحذر من تحركات متمردين مدعومين من «الشعبية» بالولاية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت حكومة ولاية شمال دارفور إنها ظلت على مدار الفترة التي أعقب الهجوم على منطقة هجليج من قبل ، ترصد تحركات تلك القوات بالمناطق الحدودية ،واتهمت الحركة الشعبية بدولة الجنوب بالدفع بها لمداراة هزيمتها الكبيرة في هجليج و تلودى وإثارة الأوضاع من جديد في دارفور، إمعانا منها ومن حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة فى التصعيد العدائي ضد السودان وشعبه لخدمة الأجندة الأجنبية ، مؤكدة قدرة القوات النظامية والمجاهدين على التصدي لهذه القوة وهزيمتها هزيمة منكرة .
وكشف والى شمال دارفور،عثمان محمد يوسف كبر، لـ»سونا»أن الأجهزة المختصة بحكومة الولاية رصدت مساء أمس الاول تحركات المتمردين بين محليتي دار السلام وكلميندو الواقعتين بالجانب الجنوبي من الولاية، في رتل من سيارات اللاندكروزر تتراوح أعدادها مابين (40-50) سيارة.
وأكد كبر، دعم الحركة الشعبية بدولة جنوب السودان للحركات المتمردة بدارفور بعدد من الضباط والآليات التي تم جلبها من الجنوب ،وحذر من ان دخول هذه القوة إلى تلك المناطق يعد تطورا جديدا من شأنه ان يحدث اضطرابا بها ، رغم أن تلك القوة قد تأثرت كثيرا بالهزائم التى تلقتها من القوات المسلحة بتلودى وهجليج وقريضة ،وكشف عن وجود أعداد كبيرة من الجرحى من قيادات هذه الحركات ضمن هذه القوة.
وتوقع كبر ان تمكث هذه القوة بعض الوقت بمنطقة شرق الجبل بمناطق (تكمارى ، فنقه ، تارنى ، ودوبو وجبل عفارة )، ولم يستبعد أن تتوجه تجاه الشمال وان تقوم باستهداف بعض المواقع بهدف إحداث فرقعة إعلامية ، كما لم يستبعد أن تستهدف الحركات الموقعة على اتفاقيات السلام وخاصة التحرير والعدالة وتحرير السودان القيادة التاريخية والفصيل المنشق من حركة مناوى.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]انتم طالما راصدنهم ماتشوفوا حل معاهم بدلاً أن يأتوا ويدخلوا ويقتلوا وينهبوا ويعملوااثارة الاوضاع وغيرها من الاسباب المذكورة !!!!![/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [FONT=Arial][SIZE=6]
        طيب ما إنت أهو عارف الطبخة كلها… فقط عليك طلب السند والقوة والدعم الجوي لمقاتلتهم وهزيمتهم.. وتشتييت شملهم…والله ولي التوفيق[/SIZE][/FONT]

        الرد
      3. 3

        الاخ الوالى وماذا تنتظرون طالما انكم تعرفون اماكن تواجدهم يجب الإنقضاض والقضاء عليهم قبل ان يفاجؤوكم
        بذلك ٠ وعليكم ان تضعوا فى الاعتبار ان هذه القوة جريحه ويمكنها ان تدمر وترتكب حماقات ولذلك عليكم بالاسراع
        فى سحقها ونتمنا ان لا تكون فقط عمليات رصد الى ان نجدهم داخل ولايتكم اخى الوالى٠

        الرد
      4. 4

        [SIZE=5]كلام الرصد اما ان يكون غير دقيق أو أنهم يتحركون بحرية بسبب قصور من الناحيةالامنية..كيف ترصدهم وتحدد اعدادهم وتفترض مايمكن أن يقومون به وأنت (خاتي أصبعك في خشمك)……..بالله عليكم يكفى هذه الكلام..اجعلوا سياستك //ارصد ..اضرب..ماهم جايين في فسحة…[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        لماذا لاتكون هناك ضربه استباقيه لتدمير هذه الشرزمه من المتمردين ؟؟ ينظمون في صفوفهم استعدادا للهجوم !! ونحنا راصدنهم ومتوقعين هجومهم !! وبرضو ساكتين !! حتي اذا ماوقع الفاس في الراس بدأنا في الولوله والتفكير في الرد !! ياجماعه الخير اضعف الايمان كونوا مفتحين عيونكم حتي اذا مابدأو في الهجوم تقابلوم بمدفعيه تقيله وقضي الامر !!! والله اسال السلامه!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس