سياسية

إخفاق الهجرة الدولية في ترحيل الجنوبيين من الخرطوم لجوبا


[JUSTIFY] كشفت الحكومة عن ملابسات أدت إلى تأخير تفويج مواطني دولة جنوب السودان من خلال جسر جوي من الخرطوم إلى جوبا وفق الاتفاق بينها والأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية، فيما حمّل المركز القومي للنازحين واللاجئين منظمة الهجرة مسؤولية إخفاق ترحيل الفوج الأول من الجنوبيين والذي كان متوقعاً ترحيلهم صباح أمس، في الأثناء تجمّع العشرات من الجنوبيين في ميادين بأمدرمان وأطراف بحري في انتظار قدوم وسيلة ترحيلهم لبلادهم، وقال شاهد عيان لـ«الإنتباهة» إن بعض الجنوبيين تم طردهم من قبل المواطنين من المساكن التي كانوا يقطنون بها.[/JUSTIFY]

الانتباهة


تعليق واحد

  1. [FONT=Arial][SIZE=5]وقال شاهد عيان لـ«الإنتباهة» إن بعض الجنوبيين تم طردهم من قبل المواطنين من المساكن التي كانوا يقطنون بها؟؟
    بالله عليك إلى أين يريد عنصريي الإنتباهة أن يقودوا الشعب السوداني ؟؟ وهل هناك فتنة أكبر من ذلك ؟؟ أيها القوم أصحاب الدم (الصافي) فالفتنة أشد من القتل !![/SIZE][/FONT]

  2. المستأجر دارا و بموجب العقد لا يجوز لمالك العقار اخراجه الا باصدار حكم قضائى بالاخلاء والدعوه المقدمة مشفوعة بمستدات توجب اصدار الحكم ؟
    ليس بمدافع عن الاخوة الجنوبين ولكن الطرد للمواطنى الجنوب لا يخدم القضية و هم ليس طرف فى الخلافات بين النظام و حكومة الجنوب و هم ضحايا لسلطان جائر اعتلا قمة السلطه ولم يرعى الرعية ويتهتم بمتطلبات المرحلة الانية بعد الانفصال ؟
    عرض التليفزيون القومى مشهد رائع لاسر من الجنوب و الشمال فى عناق و وداع طغت عليه الدموع و الشكر و الثناء لاهلنا الذين عاشوا معهم و حسن المعاملة و العشرة التى حببتهم الى بعضهم البعض وهذا هو ديدنونا ؟
    اللعنة على بنبر السلام و رواده سبب كل هذا البلاء والخصال غير الحميده و العنصرية التى يزروعنها فى البسطاء و الحقد والكراهية والفتن .
    اهلنا اهل الكرم و اهل الفزعه و اكرام الضيف ابقوا عليها عشرة وعضوا عليها بالنواجز هى الباقية لينا من هذه الدنيا ؟

  3. أطردوهم شر طردة العواليق..مش إنفصلوا بنسبة 98%؟ وأطردوا الناس العاوزينهم يقعدوا في الشمال كمان..