[JUSTIFY]قطع المؤتمر الوطني الطريق أمام أية محاولات للتفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال، إلا أنه أبدى عدم ممانعته في الحوار مع أي سوداني إذا قبل الانضمام إلى مسيرة السلام ووضع السلاح. وقال إن القبول بقرار مجلس الأمن لا يعني الحوار مع حاملي السلاح أو قطاع الشمال بالحركة الشعبية. وأكد أن أي تفاوض مع دولة الجنوب يتم بعد حسم الملف الأمني. وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني بروفيسور بدر الدين أحمد إبراهيم لـ «الإنتباهة» إن الوطني لديه رأي واضح حول الحوار مع قطاع الشمال عبر عنه القطاع السياسي للحزب بالرفض، واعتبر الحوار مع قطاع الشمال مخالفاً للقوانين الدولية، لكنه أكد أن الفرصة متاحة الآن لقطاع الشمال لإعلان إلقائه السلاح أمام العالم والتعبير عن الرغبة في الحوار مع الحكومة من أجل السلام في الإطار الوطني، وشدد على عدم التفاوض مع دولة الجنوب إلا بعد حسم الملف الأمني. [/JUSTIFY]
نفهم من ذلك انه لامانع من الحوار مع ياسر عرمان ومن لف لفه من الشماليين الذين ناصروا الحركه الشعبيه….أمثال منصور خالد والذى نرى له بعضا من حضور فى الاعلام رغم موقفه الذى راهن على الحركه الشعبيه….ومقولته الشهيره التى كنا نحسب انها ستجعله يتوارى خجلا اذ صرح فى يوم من الايام ان على السودان ان يستعد لاسقبال حاكم غير وغير ومسلم…وقد قلناها غير عربى نعم لكن غير مسلم فهذا مالايقرره منصور خالد ولاالذين من ورائه…ياسر عرمان دعوه فهو قد هوى يوم هوى ولى نعمته الهالك قرنق …ونسأل الله ان ينتقم منه عن كل قطرة دم اريقت بهذا البلد هو و كل من شايعه…ترى اين قانون الخيانه العظمى ان كان بالامكان الحوار مع مثل عرمان…
هذا رأي وكلام الناطق الرسمي بإسم المؤتمر الوطني … وماذا عن راي الناطق الرسمي بإسم حكومة السودان … ولا يعنى المؤتمر الوطني والدولة شئ واحد… هنا مشكلةالسودان (المؤتمر الوطني = دولة السودان) ماذا عن بقية الأحزاب المشاركة في الحكومية والغير مشاركة …بل وماذا عن بقية الشعب السوداني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياناس المؤتمر الوطني ويااخونا عمر البشير انت ريسنا وفارسنا علي العين والرأس نكن لك كل التقدير والاحترام وانا واحد من الملاين الذين يقولون سير سير ياالبشير لكن حينما اسمع كلمة الحركة الشعبية قطاع الشمال اشعر بقشعريرة في بدني وينتابني احساس بأن الجنوب لم ينفصل بعد فبالله عليكم رسونا علي بر معاكم هل هذا القطاع هو واحد من بنود الاتفاقية يعني زي حكاية مسمار جحا ولا شنو
لعنة الله عليك ايها العرمان اسال الله تعالى ان تكون محتاراً الي ان تدخل القبر
الصورة اعلاه تدل ان ياسر سجمان محتار — قاتلك الله ايها الخائن العميل
كل السودان يكرهك كره شديد يا سجمان بعد الثريا بيك وبين ان تكون مسئول مره اخرى فى هذا السودان — في غفله من الزمن لقيت نفسك تتحدث من داخل البرلمان وفي الندوات العامه في الخرطوم وخارج الخرطوم — ولكني ابشرك بانك لن تجد ذلك مره اخرى — وستكون تائه هكذا مثل اليهود حتى ياخذ الله روحك ويريحنا منك ايها الجبان
انت اللذي لا يرجى منك خير ووالله انك لانت وامثالك اللذين كرسو لحكم الكيزان لا بارك الله فيك وفي الكيزان ولماذا لا يتحاورون مع الحركة الشعبية قطاع الشمال وهي قوة عسكرية تحمل السلاح ولها وزنها السياسي ؟ هل تعلم لماذا انفصل الجنوب لان الحكومات عندنا ديمقراطية كانت او عسكرية ما تحاورت معهم وحملت السلاح ضدههم
هو مين يكون حسين ده الطلع لينا وبدافع علي السكران الحيران ياسر سجمان الله لا بارك فيك ولا في سجمان بتاعك ده انت وامثالك غير مرغوب فيهم طيب روح حصلوا في الجنوب وخليك في قاعات الدسكو وخذلك رقصه مع بنتو الصعلوقه
الجماعة شغالين البليلة حرقتني , ما قلتوا نوبة هههههه, عرمان لا يفاوض أبدآ , حا تنقلعوا أكييييد , الجماعة قالوا نفاوض الحركة , الحركة رفضت , حدث هذا عندما أرادوا التقرب من إسرائيل رفستهم رفست حصان كُوك و هوك , كلاب ضاله لا تحتمل الجوع .
هع ياسر سجمان الخبر شنو ازول مالك حيران انت ماعارف السياسة زي ونسة ال
نفهم من ذلك انه لامانع من الحوار مع ياسر عرمان ومن لف لفه من الشماليين الذين ناصروا الحركه الشعبيه….أمثال منصور خالد والذى نرى له بعضا من حضور فى الاعلام رغم موقفه الذى راهن على الحركه الشعبيه….ومقولته الشهيره التى كنا نحسب انها ستجعله يتوارى خجلا اذ صرح فى يوم من الايام ان على السودان ان يستعد لاسقبال حاكم غير وغير ومسلم…وقد قلناها غير عربى نعم لكن غير مسلم فهذا مالايقرره منصور خالد ولاالذين من ورائه…ياسر عرمان دعوه فهو قد هوى يوم هوى ولى نعمته الهالك قرنق …ونسأل الله ان ينتقم منه عن كل قطرة دم اريقت بهذا البلد هو و كل من شايعه…ترى اين قانون الخيانه العظمى ان كان بالامكان الحوار مع مثل عرمان…
جايبين صورة كلب اسرائيل ليه !!! هذا عميل وكليب لأسرائيل ولا مكان له بين السودانيين قبح الله وجهه
هذا رأي وكلام الناطق الرسمي بإسم المؤتمر الوطني … وماذا عن راي الناطق الرسمي بإسم حكومة السودان … ولا يعنى المؤتمر الوطني والدولة شئ واحد… هنا مشكلةالسودان (المؤتمر الوطني = دولة السودان) ماذا عن بقية الأحزاب المشاركة في الحكومية والغير مشاركة …بل وماذا عن بقية الشعب السوداني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياناس المؤتمر الوطني ويااخونا عمر البشير انت ريسنا وفارسنا علي العين والرأس نكن لك كل التقدير والاحترام وانا واحد من الملاين الذين يقولون سير سير ياالبشير لكن حينما اسمع كلمة الحركة الشعبية قطاع الشمال اشعر بقشعريرة في بدني وينتابني احساس بأن الجنوب لم ينفصل بعد فبالله عليكم رسونا علي بر معاكم هل هذا القطاع هو واحد من بنود الاتفاقية يعني زي حكاية مسمار جحا ولا شنو
لعنة الله عليك ايها العرمان اسال الله تعالى ان تكون محتاراً الي ان تدخل القبر
الصورة اعلاه تدل ان ياسر سجمان محتار — قاتلك الله ايها الخائن العميل
كل السودان يكرهك كره شديد يا سجمان بعد الثريا بيك وبين ان تكون مسئول مره اخرى فى هذا السودان — في غفله من الزمن لقيت نفسك تتحدث من داخل البرلمان وفي الندوات العامه في الخرطوم وخارج الخرطوم — ولكني ابشرك بانك لن تجد ذلك مره اخرى — وستكون تائه هكذا مثل اليهود حتى ياخذ الله روحك ويريحنا منك ايها الجبان
سجمان. عامل فيها عدل ومهمشين وابنتة اخر
صعلقة من ديسكو الي ديسكو وطالعة مع كل واحد
ليلة. عاوز يحكم الشمال
انت اللذي لا يرجى منك خير ووالله انك لانت وامثالك اللذين كرسو لحكم الكيزان لا بارك الله فيك وفي الكيزان ولماذا لا يتحاورون مع الحركة الشعبية قطاع الشمال وهي قوة عسكرية تحمل السلاح ولها وزنها السياسي ؟ هل تعلم لماذا انفصل الجنوب لان الحكومات عندنا ديمقراطية كانت او عسكرية ما تحاورت معهم وحملت السلاح ضدههم
ياالاسمك hussien انت اصلا غير مؤاخذ ووجودك فى بلد المسلمين خطر . وباين عليك انت عميل مختفى ولابد وامثالك فى سلة القمامة وغدا لناظره قريب .
هو مين يكون حسين ده الطلع لينا وبدافع علي السكران الحيران ياسر سجمان الله لا بارك فيك ولا في سجمان بتاعك ده انت وامثالك غير مرغوب فيهم طيب روح حصلوا في الجنوب وخليك في قاعات الدسكو وخذلك رقصه مع بنتو الصعلوقه
الجماعة شغالين البليلة حرقتني , ما قلتوا نوبة هههههه, عرمان لا يفاوض أبدآ , حا تنقلعوا أكييييد , الجماعة قالوا نفاوض الحركة , الحركة رفضت , حدث هذا عندما أرادوا التقرب من إسرائيل رفستهم رفست حصان كُوك و هوك , كلاب ضاله لا تحتمل الجوع .