كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جعفر الميرغني يطالب بالحوار وإتاحة الحريات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]رهن مساعد الرئيس، جعفر الصادق الميرغني، معالجة عدم الاستقرار بابتدار حوار وطني واتاحة مزيد من الحريات ومزيد من التفاهم بين الأحزاب وقواعدها، ووقال ان علاج الضائقة الاقتصادية في زيادة الانتاج وتعميق ثقافة العمل ورفع الصادر، وحذر من تدويل القضية السودانية وتوقيع عقوبات تحت البند السابع حال عدم الاحتكام الى صوت العقل وتوحيد الصف الداخلي و»قتل التطرف وتشجيع التسامح الديني المتصوف».
وقال الميرغني في مخاطبة جماهيرية بمدينة بورتسودان امس ان التدخلات الأجنبية لا تكافح الا بالوحدة الوطنية وتوطين العدالة، وذكر ان حل المشكلات من جذورها يتطلب مبادرة تخترق السكون السياسي، وتعود بالخير لمصلحة الوطن والمواطن.
وقال ان عدم اشراك الاطراف السودانية في اتفاقية نيفاشا كان ثغرة كبرى خلقت انعداما للمصالحة الوطنية وزاد «لذلك كانت اتفاقية القاهرة ولكن اتفاقها المعيب والإهمال الذي لقيه حال دون الوصول لغايته».
واضاف الميرغني «بسبب الانفصال المتعجل والاستفتاء الظالم لم يستبن الناس النصح الا ضحى الغد وبدا وكأنه فترة لتفريغ الانتقام وتشجيع روحه البغيضة ونقل كل المرارات القديمة». [/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        نقول لسعادة المستشار: إذا الواحد ماعنده موضوع ما يتكلم في شئ يجلب عليه السخرية والمسخرة وأحسن يسكت ساكت” الحريات المتاحة في السودان غير متاحة في أي بلد في الدنيا ” والكل يشتم في الحكومة علنا وفي أجهزة الإعلام والكل يتآمر على البلد علنا وفي أجهزة الإعلام والكل يتحدث علنا وبدون أي حياء ويتهم كل المسؤولين وحتى الرئيس وفي أجهزة الإعلام . الحريات الزائدة هذه هي سبب كل مشاكلنا ولو كان أي واحد معتد علي السودان وعلى النظام ويتآمر سرا وعلنا على البلاد لقي جزاؤو العادل كان البلاد مشت عديل والواحد يمش على العجين مايلخبطه ، والمعارضة تشتم وتسب وتلعن وبرضه تقول لي ياسعادة المستشار “الذي قام من نومه ووجد كومه” مافي حريات ودايرين مزيد من الحريات ، أذهب لأي بلد في العالم وشوف بنفسك مامدي الحريات المتاحة ، هنالك خطوط حمراء إلا في السودان كل الخطوط خضراء والكل يعمل مايحلو له ولا أحد يسأله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        سبحان الله !!! شكلو كده بيفهم حاجة!انا كنت مفتكرو طيرة ساكت

        الرد
      3. 3

        مزيد من الضرائب لدفع مخصصاتك يا سيد ، بالله شوف ليك موضوع تاني ولا احسن قدم استقالتك البلد محتاجة الى راتبك ده ومخصصاتك لعلاج المرضى الله يمرضك .

        الرد
      4. 4

        هو فاتح خشمو كدا عايزين تلقو من وراة حاجة لو بينفع كان نفع ابوة البلد امشي فاتح خشمك تقول وطواط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس