كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

موافقة السودان وجنوب السودان على مواصلة المفاوضات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أصدرت اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى برئاسة امبيكي، بياناً صحفياً أكدت فيه أن طرفي المفاوضات الجارية في مدينة بحر دار السودان وجنوب السودان، قد وافقا على مواصلة مفاوضاتهما دون انقطاع، وأن يكون ذلك كما حدد مجلس الأمن والسلم الإفريقي في خارطة الطريق، ومجلس الأمن الدولي في قراره (2046) تحت رعاية هذه اللجنة.
وقالت اللجنة في بيانها أن الطرفين قد أكدا التزامها بإنهاء كافة العدائيات، وأن يتوصلا لحلول لكافة المشاكل بينهما عبر الوسائل السلمية.
وقال الإتحاد إنه تلقى يوم أمس رسالة من كبير مفاوضي جنوب السودان بقان اموم، يشتكى فيها أن القوات السودانية قد هاجمت وحدات تابعة للحركة الشعبية في ولاية شمال بحر الغزال، وأن اللجنة قد تلقت اليوم إجابة من وزير الدفاع السوداني االفريق عبد الرحيم محمد حسين، قدم خلالها إجابة شفهية نفى فيها أن يكون القوات السودانية قد هاجمت أي مواقع تابعة للحركة الشعبية في جنوب السودان.

وقال البيان أن وزير الدفاع قد أكد أن القوات الجوية السودانية قد هاجمت وحدة تابعة لمتمردي حركة العدل والمساواة الدار فورية، وأن ذلك قد وقع داخل الأراضي السودانية.
وأشار البيان إلى أن اللجنة أخطرت الطرفين انها تتخذ خطوات مباشرة لمعرفة الحقيقة، بما يتعلق بموضوعي الشكوى والإجابة عليهما. وقال انه تم تذكير الطرفين بالتزاماتهما السابقة بإنهاء آي عدائيات بين شطريهما، وحلحلة اى مسائل ذات صلة عبر الوسائل السلمية. وأشار البيان بان الطرفين أعادا تأكيدهما بالالتزام بهذه المبادئ.[/JUSTIFY]

smc

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        “إتهام الجنوب للسودان بغذف أراضيه”

        قذف أراضيه “بالقاف”

        رمضان قرص معاكم ولا شنو 😀

        الرد
      2. 2

        من حق السودان ان يضرب اى قوة فى مواقع داخل دولة الجنوب ازا كان زلك الموقع تنطلق منة اعمال عدائية تتهدد امن استقرار الشمال وفقا للمبادى القانون الدولى احقيةالشمال حمايتة نفسة من اى عملا يهدد امنة واستقرارها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس