كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يعود الى البلاد مساء الجمعة قادما من دولة قطر



شارك الموضوع :

عاد إلى البلاد مساء الجمعة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية قادما من دولة قطر بعد الزيارة الرسمية التي استغرقت عدة أيام أجرى خلالها مباحثات مع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.

وقال الأستاذ صلاح ونسى وزير الدولة بوزارة الخارجية في تصريح لسونا إن الزيارة كانت ناجحة وحققت أهدافها المرجوة، كما أنها تأتى في إطار التشاور المستمر بين قيادتي البلدين لتعزيز التعاون المشترك.

وأشار وزير الدولة بالخارجية إلى أن المباحثات التي جرت بين الجانبين تركزت على تنفيذ اتفاق دارفور واطمأنا على أن الاتفاقية تسير بصورة جيدة.

وأوضح ونسي أن الجانبين أمنا على استمرار التوسع في الاستثمارات القطرية بالسودان والدخول في مجالات جديدة لتحقيق التعاون الاقتصادي المشترك في مجال الصناعة، الزراعة والتعدين، مضيفا أن قطر أبدت استعدادها للدخول في مجال التعدين بالسودان.

وقال سيادته إن المباحثات تطرقت إلى مسار التفاوض بين دولتي السودان وجنوب السودان حيث أبدت قطر تفهما لموقف السودان واستعدادها بان يكون لها دورا ايجابيا في دفع العملية السلمية إلى الأمام مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية التقى برئيس الوزراء ووزير الخارجية القطريين.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية الأستاذ على عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والقائم بالإعمال القطري بالسودان.

سونا

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        توجد اشاعة بان عمر البشير سافر لقطر لانه اصيب برصاصة في اذنه اثناء محاولة اغتيال اصيب فيها حارسه في بطنه الرجاء التاكيد او النفي
        ركزوا على اضانو في الصور الجديدة من الليلة وطالع

        الرد
      2. 2

        صحيح وفعلا نحن شعب اشاعات نتفوق على شعوب العالم بالمرتبة الاولى

        الرد
      3. 3

        هو أصلا راجع ليه؟ مش كان أحسن ليهو يجاور الأمير هناك؟

        الرد
      4. 4

        [SIZE=6]..لكن (ياابوالعريف) الزيارة كانت مقررة من بدري…يعني الرصاصة نسقت الزيارة في نفس الميعاد….بعدين ليه يمشي قطر ياابوالعريف؟؟؟؟؟خليك زى اسمك ….[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس