كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حركة جديدة بدارفور تطلق على نفسها السافنا


شارك الموضوع :

إعترضت مجموعة مسلحة موكب معتمد محلية تلس بولاية جنوب دارفور عند منطقة أم باسي التابعة لمحلية السلام بعربة لاندكروزر و بحسب صحيفة الرأي العام أجبرت معتمد المحلية صديق عبدالنبي حسن الذي كان برفقته د. احمد اسحق معتمد محلية رهيد البردي على التوقف وهما في طريقهما لمنطقة شركيلة لمتابعات انفاذ الصلح بين حركة نصرة الحق وحكومة الولاية ، وتعرف أحد المعتدين على معتمد تلس ووجه المجموعة بالاعتذار لهما وغادر الموكب الي شركيلة ، وقال صديق عبدالنبي معتمد تلس ان المجموعة التي اعترضتهم اسمت نفسها ( حركة السافنا ) واضاف ان المجموعة درجت على اختطف السيارات التي تتحرك في حدود المحلية ، ووصفها بالمهدد الامني لمواطني المحلية .

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        والله دي صارت عصابات نهب ولمصالحها الشخصيه وليس حركات متمرده تطالب بمطالب واقعيه لاهلنا بدارفور وهذا الحركات التي كثرت بل وتكاثرت كالناموس قد تضيع معها كل مطالب اهل دارفور من سلام وامن وسلطه وتنميه واستقرار

        الرد
      2. 2

        بالله ده كلام ده يا ناس دارفور ، ألم تعتبروا بالفرق التى مزقت صدر الإسلام ، أستجديكم بالله أن لا تجعلوا دارفور لعنة الوطن 0

        الرد
      3. 3

        النيلين ســـلام:-
        هل كل من لم يجد ضالته أو هواه أو خلاف شخصي بينه وبين مسئول أو تعارضت مصالحه في ظل الوضع الراهن بأن يجمع أو يقنع إصدقائه ويحمل السلاح ويعترض طريق المواطنين وينهب ويقتل الأبرياء ويسمي نفسه حركة كذا…… أولاً
        1/ حركة لمن ولماذا.
        2/ لأجل من هل من أجل هدف عام أم شخصي.
        3/ هل الذين يقومون بالحركات وصيين شرعيين من الناس.
        4/ أذا كانوا وصيين هل وصوا بقتل الأبرياء والضعفاء.
        5/ أذا كان كل شخص حدثته نفسه بأن يعمل حركة فينقلب السودان كله حركات داخل البيت الواحد.
        6/أذا كان الحركات من أجل المواطنين فلا يجدو من يدافعوا عنه بعد سنتين بسبب القتل والنهب.
        7/ تزايد الحركات هل من تشجيع الحكومة بسبب ترضيت الحركات أم بطر من الناس وجهل بالقانون .
        8/ ماهي مشكلة الحركات في السودان.
        9/ أين دور النظام الأهلي والعمد والنظار.
        10/ أين دور الحكومة في التعامل مع هذه الحركات في حل المشاكل جزرياً.
        11/ أين دور المجتمع المدني والمواطينين.
        12/ أين وأين وأين وأين وألي أين نقود السودان واسودانين

        اللهم برحمتك نستغيث وأن تحل مشكلة السودان وأن تحفظ دماء المسلمين عامة والسودانيين خاصة من أجل وطن واحد معافا من الضغائن والكراهية والشتات والجهوية . اللهم أجمع شمل السودانين ووحد صفهم وأن يسع السودان للجميع
        أللهم أمــــــــــــــــــــــــين يارب

        أبو سلاف الدين

        الرد
      4. 4

        يا أخوان كل الاسماء الوارده فى صحف الحكومه هى من أنتاج المؤتمر الوطنى فقط عبارة عن أسماء سمتها الحكومة تارة باسم حركة السافنا وتارة بنصره الحق .. وتاره قوه دفاع المقدس .. مثل ما كانت الحكومة تسمى متحركاتها الى الجنوب بأسماء .. القدس ,, العاديات .. الصافنات.. اليرموك .. متحرك الخضراء ..نفسها أذن هى حركات حكومة جمهورية السودان .. مثل شق الاحراب حزب أمه .. وحرب الاتحادى عشرات الاجنحه والبعث .. عشرات والاحزاب الجنوبية بالكوم أذن هى حركات والاحزاب فروع لمؤتمر الوطنى . لذا يا السودانيون اعقلوا وجود حزب الجبهه نفسها على صدر هذا الشعب مشكله وربنا يحلنا منهم.

        الرد
      5. 5

        😉 دافور صارت مسخرة كل يوم جديد حركة جديدة الحكاية بقت جبانه هايصه وعلى قفامن يشيل كما قال المثل

        الرد
      6. 6

        هؤلاء لا حقوق لهم و لا قضية .. بل بعض ممن دأبو على ممارسة العادة المحببة لهم من نهب مسلح و إقتطاع للطرق .. هؤلاء سلة لا تذكر من المجرمين و أولهم عبد الواحد محمد النور الذي لا يستطيع نطق اللغة العربية .. فهل يعقل أن يحكمنا تشادي ؟؟
        الحل أن تتجاوز حكومتنا الرشيدة همهماتهم و أن تضرب بيد من حديد لحفظ سيادتها .. فلو كانت الأمور كما يتبادر لهم لطالب الشمال بالثروة و لطالب السوط بها و لكنهم واهمون ..

        نرجو من حكومة الإنقاذ الرشيدة أن تضرب بيد من حديد ..

        و للجحيم أوكامبو و عبد الواحد و صحبه ..

        و مثلما تم دحر و سحق خليل و صحبه سيتم سحقهم ..

        ولا نامت أعين الجبناء و العملاء أمثالهم ..

        لله درك يا وطن …

        الرد
      7. 7

        بلد فوضي

        الواحد يفكر يرجع يكون حركة الدوم والنبق ويبدا مفاوضات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس