كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ملاك أراضي الجزيرة : ” المتعافي ” فاشل وإستمراره سيدمر المشروع



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أصدرت لجنة المبادرة لملاك الاراضي الملك الحر بمشروع الجزيرة والمناقل والحرقة ونور الدين ، امس بياناً شديد اللهجة ، شنت فيه هجوماً كاسحاً على وزير الزراعة د. عبد الحليم المتعافي وردت على ما بدر منه بوسائل الاعلام اخيراً بشأن إستحقاقاتهم . ودحض البيان قول المتعافي ان (57%) من الملاك تسلموا إستحقاقاتهم وأن مساحة الأرض المعالجة 118 ألف فدان . وأكد البيان ان من تسلموا إستحقاقاتهم (1074) من بين (88) ألف مالك أي ما يعادل نسبة 1.2% وفق المعادلة والسعر الذي حكمت المحكمة ببطلانه . وأشار الى ان من تسلموا إستحقاقاتهم أجبرتهم الحاجة والعوز والتهديد بفقدان إستحقاقاتهم حال عدم حضورهم , كما اكد ان نسبة مساحة الارض المعالجة 14% من 894 ألف فدان .
وأبدت اللجنة إستغرابها في البيان من تلميحات المتعافي بأنه سيسعى لدى السلطات القضائية لتقبل بالخيار الذي أبطلته رغم قوله السابق للجنة ذاتها في اجتماع رمضان الماضي انه لا علاقة له بقضية الملاك ، وأن دعوته للاجتماع من باب التناصح .
ووصفت اللجنة الوزير بالمدمن للفشل ، وإعتبرت إستمراريته في الوزارة بمثابة تدمير لمشروع الجزيرة ومواطن الولاية . وأشارت الى ان ذلك يبدر من المتعافي تجاه الملاك رغم فتوى هيئة العلماء للملاك وتوجيهات جهات الإختصاص بوزارة العدل .

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [I][B][SIZE=3][FONT=Times New Roman]اكرر واقول للمرة الالف ثاني يا المتعافي ثاني كمان ؟؟؟ لا اله الا الله وحسبي الله ونعم الوكيل

        يا اخوانا البلد دي ما فيها سيد ولا شنو الموضوع ؟؟؟ اول مرة اشوف

        وزير حرامي وعينه قويه , الله يكفينا شرك يا المتعافي وياربي طيارة

        انتنوف من النوع سريع الاشتعال عشان نرتاح منك ومن كذبك يا كذاب[/FONT][/SIZE][/B][/I]

        الرد
      2. 2

        ياناس والله حرام عليكم ( اثنين لوقالوا ليك رأسك مافي تحسسه ) راجل بكل المواصفات دي عوزين بية شنو ، امل السودان كلة في الزراعة وليس البترول ولا المتعافي ( حسبي الله ونعم الوكيل ) اللللللللللللة !!!!!!

        الرد
      3. 3

        عليييييييييييكم الله ياناس النيلين الزول ده لو لقيتو اخباروه ما تجيبوها لينا بجاى تطممو نفوسنا من الصباح … اخبار كلها مشاكل والمتعافى قال ما بخلى الوزارة وقال مافى قطن بيتزرع الا المحو وانتو فى وانا فى … وكلام شيييييين عدييل كلو تحدى واظهار للجبروت وسطوة السلطان .. وبعد شوية تجيبو خبر استقالتو .. واليوم تانى تجيبوه اجتمع مع نهر النيل وقال .. وقال .. ياخ خلونا من سيرتو نهــــــــــــائ وغيرو الموضوع ؟؟!!! برانا نفسياتنا محطمة ماتحطموها زيادة

        الرد
      4. 4

        البلد السايب بعلم الفساد & الوزارة السايبة بتعلم الفشل

        الرد
      5. 5

        ايهما نصدق لجنه ملاك الاراضي ام الوزير والفارق بين القولان والنسب والارقام المنشوره كبير!! ونسبه لعدم الرقابه البرلمانيه او الاداريه علي اقوال وافعال الوزراء التنفيذين فلا ثقه في قول احد!!! فالكل يعد بتطوير الزراعه والانتاج الزراعي؟ونلبس من ماننتج وناكل من مانزرع اصبحت شعارات جوفاء في بلد المئات من ملاين الافدنه الزراعيه الخصبه!! ومياه الانهار العذبه!! والمياه الجوفيه !! والامطار التي تنزل كافواه القرب المفتوحه!! والفيضانات الهادره !! والدندر الغاضب الذي فاض علي السهول والوديان حتي جري فوق الطريق القومي !! وازمه الغذاء العالمي تمسك بتلابيب البشر!! ومنظمات الاغذيه والزراعه تحذر من نقص الغذاء في العالم !! وارتفاع اسعاره!! ومواردنا مهدره ومهمله بهذا الشكل المؤلم !! ووزيرنا الهمام المسؤل الاول عن الزراعه في السودان في دردشه في مكتبه بالوزاره يتكلم عن (الطايوق) اي والله الطايوق بتاع العواسه والدوكه وكده!! فهل يمكن ان يقال مثل هذا الحديث في مثل هذا المكان في مثل هذه الظروف ونطمئن علي ان مستقبلنا الزراعي بخير!!
        واننا سنصبح في يوم من الايام (سله غذاء العالم)تحت قياده وعمل مثل هولاء الذين يشغل تفكيرهم تعليم ابنائهم مايكون الطايوق!! ياسيدي الوزير الدنيا مشغوله بازمه الغذاء العالمي والسودان من المرشحين لحلها وحل ازمه فقره وتخلفه المزمن !!والمياه العذبه الغاليه والشحيحه التي يحتاجها العالم كله تهدر وتدمر وتخرب المنازل والممتلكات التي حازها اهلها بعذاب السنين!! وانت تدردش في الصحف عن الطايوق!!
        الوزير ليس بحجم امكانات السودان الزراعيه !! ولابحجم التحدي الماثل لما يمكن ان يكون عليه التطور الزراعي في السودان وكفي !! كلام مثل هذا يفقع اتخن تم مراره ناهيك عن مرارتنا المفقوعه اصلا!! فالماليه والخارجيه لم يقصروا لامعانا ولا مع الصابرين والمجاهدين!!غفرالله لنا ولكم…ودنبق

        الرد
      6. 6

        هذا حق أصيل للملاك ولكن الشخص المسمي بالمتعافي يريد هضم حقوقهم لكن حايروح من ربنا فين…

        الرد
      7. 7

        ناس الجزيره المظلومين دايما من حكومة الانقاذ .. والجزيرة المكروهه من النائب الاول على عثمان..
        بالله عليكم ماذا جنينا من سد مروي حتى الان بل وزير الكهربا عايز يذيدها اها خمو مليارات الدولارات والله لو فقط 10% من هذه الاموال وجهت نحو الجزيره لكان خير لكل اهل السودان..
        حتى شارع مدنى وكل يوم حادث لم يحرك شيئا في الحكومة يقولول مايموتو عرب الجزيره ديل … حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      8. 8

        هو مشروع الجزيرة لسع لم يتم تدميره، المشروع تدمر من أيام تاج السر مصطفي وأتي على عثمان وقضى عليه أيضا والمتعافي تم الباقي ده إذا وجد فيه باقي وهم طبعا همهم الأول والأخير يتدمر المشروع لكي تكون لهم حجة الإتيان بشركات زراعية أجنبية لهم فيها نصيب كبير ويعطوهم المشروع وخاصة المتعافي ده لو ماخرب السودان كله مش مشروع الجزيرة و قعد على تله لن يرتاح له بال ” وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم جميعاً “

        الرد
      9. 9

        الوزير كذاب وحرامي

        الرد
      10. 10

        لعنه الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس