كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إتفاق بين الخرطوم وجوبا على تبادل السجناء


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]إتفقت دولة السودان وجنوب السودان على تبادل السجناء لقضاء بقية مدتهم في أوطانهم الاصلية بجانب تذليل الصعوبات التي تواجه ترحيل الجنوبيين العالقين في الخرطوم وكوستي والبحر الأحمر الى دولة جنوب السودان .
وقال د. سليمان عبد الرحمن سليمان مفوض العون الإنساني عقب لقاء وفد مفوضية البناء والتعمير أمس بوزير الداخلية المهندس إبراهيم محمود أن الوزير وجه بتذليل وتسهيل كافة العقبات التي تواجه ترحيل العائدين الى دولة جنوب السودان .
ومن جهته قال اللواء (م) السر العمدة مدير عام المركز القومي للنازحين والعائدين ان اجتماع وفد دولة جنوب السودان مع وزير الداخلية أمن على ترحيل المجموعات العالقة بولاية الخرطوم الذين يتجاوز عددهم 165 ألف عائد جنوبي وأن هنالك أعداد لا تزال عالقة في كوستي يتراوح عددها ما بين 3750 الى 4 آلاف ، ونوه الى ترحيل العالقين عبر السكة حديد الى أويل واو ومنطقة البحيرات لافتاً الى إلتزام الدولة بترحيل اي مواطن من دولة جنوب السودان الى وطنه . من جهتها اوضحت جفان لوكا مفوض الشؤون الإنسانية بدولة الجنوب ان تلفون كوكو ان تلفون كوكو ليس من بين السجناء الذين يتم ترحيلهم للسودان رغم إستلام سفارة الجنوب بالخرطوم مذكرة من حكومة الخرطوم في هذا الصدد ، حيث تعهدت السفارة برفع الامر لحكومتها للنظر في الأمر .

آخر لحظة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6][B][COLOR=undefined]نتمنى على حكومتنا أن يكون على رأس هؤلاء اللواء تلفون كوكو والذى تسجنه حكومة الحركة الشعبية دون ذنب جناه .[/COLOR][/B][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=4]طيب ما فيهم القتله بل ربما يكون معظمهم قتله ومصاصى دماء كيف يرحوا دون تنفيذ حكم الاعدام بحقهم الحكايه دى فى صالح حكومه الجنوب عشان كده وقعوا الاتفاق عشان يطلقوا صراهم ويجو راجعين للخرطوم يمارسوا اجرامهم تانى .[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس