سياسية

«15» شهرًا لإدخال السكة حديد في حل ضائقة مواصلات الخرطوم


[JUSTIFY]حدَّدت ولاية الخرطوم فترة أقصاها «15» شهرًا لإدخال خطوط السكة حديد ضمن حركة المواصلات باستخدام «6» قطارات بتكلفة «48» مليون دولار .

وأكَّد مدير هيئة النقل والطرق والجسور بالولاية د. أمين النعمة أن الولاية قررت استخدام القطارات لحل أزمة المواصلات بعد فشل معظم الحلول التي وضعتها لمعالجة المشكلة، وكشف النعمة للصحفيين أمس عقب توقيع العقد الثالث مع شركة «نوبلز» لبدء المرحلة الأولى من الاتفاقية والخاصة بشراء القطارات بقيمة «30» مليون دولار.

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. السادة ولاية الخرطوم
    الحل الجذري لمشكلة المواصلات في العاصمة هو تشييد خطوط مترو الأنفاق ، و لا تحدثوني عن قلة الأمكانيات و صعوبة التنفيذ علي الأرض ، هذا حديث عاجزين ، الأمكانيات المالية يمكن توفيرها عن طريق المستثمرين خاصة الصينيين و الذين إيضا لهم القدرة الفنية التي تتيح لهم شق خطوط المترو في شوارع و طرقات العاصمة القومية ، فلذلك أبدوا من الأن في إيجاد المستثمر الجاد و أمنحوه شروط تفضيلية في العقد، كأن يمنح المستثمر سنين عديدة للتشغيل لكي يسنرد أمواله المستثمرة و أرباحه و نحن في النهاية الرابحين فمن جانب حللنا مشكة المواصلات و من جانب أخر سوف تؤول في النهاية ملكية خطوط المترو للدولة مما يزيد في دخل الولاية و الدولة .