سياسية

توقيعات لبرلمانيين وحملات للضغط على البشير للترشح للرئاسة


[JUSTIFY][SIZE=5]شرع عدد من البرلمانيين في جمع توقيعات لإثناء الرئيس عمر البشير عن نيته عدم الترشح مرة أخرى لرئاسة الجمهورية ، وفيما قالوا إن عدم الترشح سيأتي بنتائج كارثية على تماسك البلاد ، شددوا على ضرورة تراجع الرئيس عن رأيه .

وقال الناطق الرسمي للهيئة البرلمانية لشمال كردفان مهدي عبد الرحمن أكرت إن الرئيس يمثل رمزاً لوحدة السودان باعتباره محل احترام من كل الكيانات السياسية ، وأشار إلى وجود مشاورات واسعة بين النواب بدأت بنواب شمال كردفان لجمع توقيعات وتصعيد حملات تبدأ بالقواعد لإثناء البشير عن خطوته التي يتجه لإنفاذها بنهاية دورته الأولى ، وأوضح أن الحملات ستشمل عقد لقاء مع الرئيس نفسه ، وأوضح أن الرئيس في نظرهم هو الضمانة الوحيدة لإنفاذ كل مشروعات التنمية التي بدأت في عهده .

صحيفة الإنتباهة
معتز محجوب[/SIZE][/JUSTIFY]



تعليق واحد

  1. الجماعة ضربوا الروراي والجرسة بدأت ، وهم طبعا يعرفون أنفسهم بأنهم بدون البشير لا يساوون شئ والبشير هو الشايلهم “كل الإنقاذيين المتنفذين” والناس صابرين عليهم إحتراما وتقديرا للبشير لأنه الرجل الوحيد فيهم الذي يستحق الإحترام والتقدير ولو لاه لخرج الشعب ضدهم من زمان بعيد وطبعا الجماعة خائفين على مصالحهم وإذا حصل ولم يترشح البشير فإن فوز أي مرشح آخر للرئاسة “في كف عفريت” وطبعا خائفين على مصالحهم ومنافعهم وكراسيهم والوجاهات والسلطة “البدون مقومات ووجه حق” ونسأل الله أنه البشير مايترشح ويكون عند كلمته والدائرة تدور على هؤلاء أمثال نافع وكرتي والجاز وعبدالرحيم حسين وبكري صالح واحمد ابراهيم الطاهر وعلى عثمان وهؤلاء الدهاقنة مختلفين إختلاف شديد جدا جدا فيما بينهم ولكن وجود البشير هو المانع لذلك.

  2. ربع قرنٍ من الزمان .. يكفِي القول .. هذا زمانك يا مهازل فأمرحي .. كأنما السودان لم يلد.

  3. مطبلاتية كبااااررررر ،،،،، عليكم الله البشير دا أكان أنقرض ساكت البلد حا تروح في حيص بيص ،،،،،، ياناس أتقوا الله في البلد ،،،،، والبشير ذاتوا قال فترتا ،،،،، وأقسم بالله أنني أعتقد جازما أن البشير سيترشح إن أمد الله في عمرة ليس بسبب تملقكم ولكن بسبب الكنكشة ….

  4. يا ريس لا تنظر لهم انها نظرة ضيقة ونظرة الحزب الواحد ونظرة المصلحة والتملك، السودان خلاص ضاع وكل الشباب والمتعلمين هاجروا والبقية تأتي وما بقي غير المؤتمرجية والمصلحجية، ولو انت فعلاً سوداني وبتحب السودان نرجو منك ألا ترشح نفسك مرة أخرى، كشخص والله حقيقة بنحبك ونحترمك لأنك شخص نزيه وشريف ورجل اغبش مثل بقية السودانيين وقلبك على السودان، لكن السياسة والشعب تعبوا من الطابور الطوييييييييييل خلفك، لو حقيقة بتحبنا لا تترشح وسوف نجمع لك ملايين التوقيعات لو عايزين كدا.. وأمسك دا واحد وجاري كما برفع في يده.. ومين كمان؟! عايزين اصوات سودانية خالصة حبها وعشقها لهذا البلد.. وعايزين نرجع خلاص كفاية تشرد وغربة.. والله أكبر والعزة للسودان.

  5. يا برلمان السجم لا يستطيع الرئيس ان يقدم اكثر مما قدم ..يكفيه التقاعد وسن سنة لا رئيس مدي الحياة…نعم انه لا يختلف عليه اهل السودان ولكن ذلك لا يعني ان يجدد له وهو تعدي سن التقاعد وحكم البلاد لعقود..اذا انكم شايفين وحده البلاد في شخص الرئيس فقط فهذه الطامة الكبري وهذه اساءة لكم قبل الاساءة لشعب السودان جميعا…اتركهوا يدي فرصة لغيره فلربما تغير الحال وان القادم سوف يحاسب المفسدين ويكون دافعا لكثير من الوزاء لترك الوزاره لجيل اخر وفكر ونمط واسلوب قد يحل مشاكل البلاد..سير سير يالبشير للتنحي واترك المرجفون…

  6. هذا كلام عجيب
    واقرار بهشاشة الوضع القائم فى البلاد وفشل التجربة برمتها
    هل تماسك البلاد يضمنها الافراد ام المؤسسية؟
    اذا حدث مكروه للرئيس كيف يكون الوضع؟
    ايها البرلمانيون انتم الحلقة الاضعف فى النظام القائم وانتم لاتخافون على البلاد بل تخافون على انفسكم من التيتم
    لنا الله

  7. الضامن الوحيد لاي شي هو الله سبحانه وتعالى … افترض ان الله قد توفاه بعد عمرا طويل هل يضيع الوطن؟ انا مع التجديد حتى تنتهي فكرة ان بقاء الوطن في بقاء شخص

  8. نعم هو الضمانه الوحيده ل استمرار مخصصاتكم المهوبه من عظام الشعب الصابر و الصاامد و ديمومه تعاطي الرشاوي يا برلمانيي الغفله ليكم رب هسي و بعدين

  9. [SIZE=5][B][COLOR=undefined]أتركوا الرجل بحريته ليقرر هو دون ضغوط منكم أو من غيركم فهو أدرى منكم بما يجب عليه أن يفعله ، فلا تظْهروا أنفسكم بصورة منافقين نفعيين .[/COLOR][/B][/SIZE]

  10. كفايه كفايه كفايه …. 25 سنه خلوه يرتاح والعباد ترتاح الرحمه في التغيييير

  11. تمسككم بترشيح البشير لشىء فى نفس يعقوب ؟
    بالنظر الى مصلحة الوطن و المواطن و ما أل اليه من صراع و فرقه و شتات و تشريد و حرب ضروس وعنصريه و تشرزم الوطن و انفصال الجنوب بموجب اتفاقية السلام و ما زال الخصام و الجيوش مرابطه فى مواقعها تتأهب للحرب و التى سوف تكون مختلفه عن فترة التمرد لفئة من مواطنى الدوله خرجوا عن النظام الحاكم ؟
    نشكو و نحن فى الغربه الذى اصاب ابناء الوطن الواحد و كان فى السابق السكن يجمع كل قبائل السودان و على مائده و احده يتناولون طعامهم و الهم واحد و الكل سودانى دون قبليه او اثنيه او حزبيه ؟
    اليوم اصبحنا جماعات جلابى و غرابى و كردفانى و نوباوى و هذا الذى ادخله علينا النظام الحاكم و أمير المؤمنين الذى سعى للتفريق بين المواطنبن بالقبيله و اللون و الانتماء ؟
    عدم الترشح و هو املنا فى أن يكون سببا فى اعادة اللحمه الوطنيه و التمسك بالجنسيه السودانية و نبذ العنصريه .
    ونحتاج الى ثلاث عقود من الزمان لاصلاح ما دمر و اعادة المشردين فى دول الجوار و داخل الوطن الى ديارهم و رفع المعاناة عن الفرد و لم الشمل وتوحيد الجماعات فى ظل الوطن الواحد الموحد و المساواة فى الحقوق و نشر ثقافة التكافل و حفظ حقوق الاقليات بالعدل .
    ومن يطالب ببقاء البشير فأنه ينظر الى مصلحته الشخصيه و متناسيا مصيبة الوطن و المواطن .

  12. وفيما قالوا إن عدم الترشح سيأتي بنتائج كارثية على تماسك البلاد
    عايز اسالكم متين البلد كانت متماسكه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    متين ؟؟؟؟؟
    وميتن كانت في وضع اقل من الكارثي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    متين؟؟؟
    الكارثه انه كل سياسي بفهم اكتر من السياسي الغيره
    الكارثه انه في اكتر من سبعين حزب مسجل!!! تفتكرو عشان شعالين لتماسك البلاد زي مابتقولو ؟؟؟
    ياخ البشير حكم ربع قرن من الزمان يعني فات الخدمه الطويله الممتازة كفايه عليه وكفايه علينا بلا توقيع بلا فشل
    يايها الساسه السودانيون بجميع مسمياتكم والوانكم فلتذهبوا جميعا الي الجحيم

  13. كلام ممتاز وكلام جميل ولاكن لمتي لازم يكون في تغير لتحقيق الدكقراطية الحقيقية

  14. انا توقعت ان اقرا خبر زى دا بس ما بالسرعه دى – تكتيكات سياسيه ومناورات وجس نبض مستحيل يمشو باخوى واخوك كدا السلطه حلوه جدا جدا ليهم وانا عاوزهم يقعدوا عشان ذنوبهم تكتر وعذاب القبر قريب – ازهرى عبود نميرى وين هم هسه؟؟؟؟؟ اطروا ان هناك موت حق وسؤال وعذاب وجهنم لكل ظالم فكروا فقط لمدة خمسه دقائق يا انقاذ ان حا يجي يوم تموتوا واذا انتم فاسدون وظلمه حا يحصل عذاب وعذاب عظيم جدا من اول نزولكم القبر – فكروا واتخيلوا الحته دى لو بتفكروا فيها ما بتتمسكوا بالسلطه للدرجه دى واخشي انكم تقروا كلامى دا وتضحكوا لانكم فى غياب عقلي وما بتعرفوا شي غير الدنيا الحلوه والسلطه واجاه والعظمه

  15. نفس سيناريو الرئيس علي عبدالله صالح ، يخرج أصحاب المصالح وبعدها يقول الرئيس نزولا عند رغبة الجماهير أترشح مرة تانية

  16. [B]ودود قالت ليك كفايه يا بش بش انت تعبت و خلينا نستمتع بيك كده يا بشبش

  17. الكارثة أمثالكم أيها البرلمانيون .. فلتذهبوا معه بلا رجعة .. .. اللهم ولي أمورنا خيارنا .. ولا تولي أمورنا شرارنا .. اللهم ولي علينا من يخافك فينا و يرحمنا .. ولا تولى علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا .. يـــارب .. اللهم أحفظ سوداننا من كل سوء ومكروه .. اللهم أجعل هذا البلد آمنا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *