كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السفير الأمريكي يجتمع بدينكا نقوك والمسيرية تحذِّر



شارك الموضوع :

أكدت قبيلة المسيرية أن قضية أبيي لا تحتمل المزايدات أو التدخلات الخارجية، ورأت أن القضية سهلة الحل إذا تُرك أصحاب المصلحة وحدهم دون أي وسيط خارجي، وكشفت عن تحركات مريبة للسفير الأمريكي بالخرطوم مع دينكا نقوك من المطالبين بإشراكهم في نسبة المسيرية بالمجلس التشريعي، وأكدت القبيلة رفضهم القاطع إشراك دينكا نقوك، وأكدت أن المقترح جاء بعد أن شكا دينكا نقوك للقائم بالأعمال الأمريكي. وقال القيادي بقبيلة المسيرية محمد عمر الأنصاري لـ «الإنتباهة» إن أبناء دينكا نقوك بالسودان «عاملين طابور وإزعاج» لجهة أنهم يريدون إشراكهم في النسبة المخصصة للمسيرية بالمجلس التشريعي الذي لم يتم التوافق عليه بعد، وأكد الأنصاري وجود إحباط كبير وخلاف بين دينكا نقوك وحكومة الجنوب بشأن إدارة ملف أبيي.ومن جهته أعلن اتحاد المرأة بأبيي ترحيبه بالمصفوفة التي وقعت أخيراً بين السودان ودولة الجنوب، وقال إن إعادة العلاقات من شأنها ضخ الحياة من جديد بالمنطقة، ووصف العلاقة بين البلدين بأنها الشريان والقلب النابض للقبائل على الحدود.
وقالت أمينة المرأة بأبيي الراية علي الجلة لـ «الإنتباهة»: «نمد أيادينا بيضاء للإخوة من دينكا نقوك من أجل إنفاذ المصفوفة ورتق النسيج الاجتماعي والعودة بالقبيلتين لسيرتهما الأولى، وتحويل بؤر الصراع السياسي إلى وفاق وطني، والعمل على إعادة الثقة وبناء السلام في السودان عامة وأبيي بصفة خاصة.

صحيفة الانتباهة

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        سلام عليكم
        بالدارجي: وبالمناسبة: أمريكا داخلة داخلة! من الأفضل الاستفادة منها أقصى ما يمكن…

        الرد
      2. 2

        السؤال لماذا يسمح لهذا العدو بأن يسرح ويمرح ويقابل من يشاء مع أن من المعلوم أن غرضه هو التآمر على البلد وأهله وبحث كيفية تمزيق ما تبقى منها. يوم ذهب رئيسكم إلى اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة قبل أمر الاعتقال الصادر من المحكمة الجنائية، حظروا عليه السفر خارج نيويورك. مع إنه ده رئيس دولة مش سفير ولو ما كانت الأمم المتحدة منظمة دولية يعني رسميا ليست جهة أمريكية، لمنعوه من دخول بلدهم ابتداء. مارسوا سيادتكم وورا العواليق ديل العين الحمرة، والرهيفة التنقد – حيصل شنو يعني أكتر من العقوبات والمرمطة النحن فيها.

        الرد
      3. 3

        [SIZE=6]..هو دينكا نقوك برضو من الطرق الصوفية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والله سفير ماخد راحتو خالص يعمل ما يحلو له….[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        سلام عليكم
        ههههههههههه… شيء مضجك جدا ما يفعله تلاميذ الصحف أمثال واحد ما قادر حتى يسمي نفسه وبيدخل النت بألف إيميل منهم المدعو (zoal)… عجيب أنت يازول… وأحب أعرفك إن من أوسخ الناس وأكثرهم حسدا من يشتم الناس بذنب أو بغير ذنب… ويظهر إنك معتقد أن السودان بتاع الشلة التي تعبدها…وأحب أنصحك لوجه الله إن أميركا بلد كبيرة وأكبر متعامل معها هو حكومتك وهذا شيء طبيعي لأن الذي خلق الأرض والأنام هو الله…وأعمل حسابك يا [zoal].

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس