سياسية

السائحون تطالب بتكييف قانوني لترشيح “البشير” في الانتخابات القادمة


[SIZE=5]طالبت (مبادرة السائحون) المؤتمر الوطني بتقديم تكييف قانوني لترشيح رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” في الانتخابات المقبلة، وأشارت لأن الدستور الحالي 2005 حدد فترة الرئاسة لدورتين فقط، وأكدت في الوقت ذاته أنه ليس لديها أي خلاف مع رئيس الجمهورية.
وقال مسؤول المنصة بالمبادرة “هشام بابكر” لـ (المجهر) أمس: قضيتنا إصلاحية سواء ترشح “البشير” أو لم يترشح، وليست لدينا مشكلة معه، وأضاف: ليست قضيتنا من يحكم، وإنما طرح برنامج إصلاحي وتنفيذه، وطالب بضرورة الالتزام بالقانون والدستور في كل المعاملات، وعلق: احترام الدستور واجب.
وكشف “هشام” عن اتجاه المبادرة للقاء رئيس الجمهورية، ونوه إلى سعيهم لطرح مبادرة حول الدستور المقبل وكيفية إعداده، وقلل في الوقت ذاته من قضايا تواصل الأجيال و(الكنكشة) في المناصب، وقال: إنها مظاهر لمشاكل لكنها ليست المشاكل الحقيقية.
وقلل من طرح اللجنة القومية للدستور التي يتبناها الحزب الحاكم والمؤتمر الدستوري لإعداد الدستور الذي تتبناه قوى المعارضة، مشيراً إلى أنه لا فرق بينهما، وقال: في الطرحين السياسيون يصادرون حقوق الشعب السوداني.

صحيفة المجهر السياسي
[/SIZE]



تعليق واحد

  1. ما تقولو لينا سائِحون و لا صائِعون .. كلكم واحِد نفس الطينة و نفس العجينة .. مافي زول عاوزكم خربتوا البلد من صغيركم لكبيركم .. الله يحلنا منكم و يريحنا .. كفايه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *