كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عرمان: متمسكون بالملف الإنساني لبداية التفاوض



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال كبير مفاوضي الحركة الشعبية قطاع الشمال ياسر عرمان إن المباحثات مع الخرطوم انطلقت بمواقف متباعدة، وجدد عقب انهيار أولى جولات التفاوض مع الخرطوم بأديس أبابا تمسك القطاع بالتباحث في المسار الإنساني وفتح الممرات لايصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين دونما اشترطات سياسية، وذكر للصحافيين بأديس أمس قائلاً: «سواء نجحت المفاوضات أو فشلت في التوافق على أجندة سياسية يبقى المسار الإنساني هو أساس التفاوض وأولوية»، وأكد أن الطرفين وصلا لطريق مسدود، وتمسك عرمان بمطالبة حركته بفتح الممرات الإنسانية ووقف العدائيات لأسباب إنسانية، والاتفاق على عقد مؤتمر دستوري عام بالبلاد، وإيجاد ترتيبات جديدة بالمنطقتين باعتبارها أساساً لأجندة التفاوض مع الخرطوم وموقفاً استراتيجياً لا تراجع عنه. وأضاف عرمان أنهم قدموا للوساطة تصوراً واضحاً للعملية الإنسانية بوصفها نقطة الانطلاق والمفتاح. وأردف قائلاً: «نريد أن نقول بصراحة لا حل جزئي سيتم، وإذا اعتقد المؤتمر الوطني أنه يمكن أن ينفرد بالحركة الشعبية ويدق إسفيناً بينها وبين الجبهة الثورية برفضه للحل الوطني الشامل ورفضه عملية دستورية بمشاركة الجميع، فإن الحل الجزئي ليس في قاموسنا». ومضى قائلاً: «لن تقبل أي من فصائل الجبهة الثورية حلاً جزئياً قائماً على كنتونات إقليمية يترك للمؤتمر الوطني التحكم في مركز السلطة في الخرطوم، وقال «إننا نسعى إلى حل سلمي شامل وتغيير ديمقراطي، وإذا رفضه النظام فإن مصيره أن تقوم كل القوى السياسية المعارضة له والمسلحة بإسقاطه».

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا ياسر عرمان والله اسمك بس مقزز خلي تصرفاتك الشيطانية المقرفة

        الرد
      2. 2

        [SIZE=3]اخرس ايها العميل الماجور واذهب الى مكانك فى مذبلة التاريخ[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        [[FONT=Arial Black]B][SIZE=7]والله يا عرمان السودان برئ من امثالك وامثال مناوي ومالك عقار والحلو كلكم تذهبو الي الجحيم يا خونه وعملاء اليهود …… انت يا قاتل النفس البريئة لو واضع تصور بأنك يوم من الايام ان تحكم السودان الا يكون السودان معدوم من البشرية وما فيه زول حي خلاف البهائم والبقر يا بقرة …… انت اصبحت لاجئ لان السودان اخذ منك الجنسية السودانية[/SIZE][/B][/FONT]

        الرد
      4. 4

        أكبر خطأ ارتكبته الحكومة خلال الاسابيع الماضية هو الجلوس مع قطاع الشمال للتفاوض….هذا (العرمان) يتحدث بمنطق الانسان الغيور على وطنه …سبحان الله !!! عملاء اخر زمن !!! نحن في انتظار موقف الحكومة من شروط قطاع الشمال التى ألبسها هذا الكذوب ثوب الانسانية !!! فهم لن يتزحزحوا عن هذا الشرط المدعوم من أمريكا الا بضربة عسكرية موجعة بمعنى الكلمة حتى يذوقوا بعض الذي فعلوه …..على الحكومة الا تتراجع عن الشرط الامني و هو المدخل رقم واحد للتفاوض …مهما كانت الضغوطات التي نتوقعها أن تزداد في غضون الايام القادمة !!! و نتمنى من الله القدير أن يلبس هذا (العرمان) ثوب المذلة و المهانة أينما كان و حل !

        الرد
      5. 5

        الحق ما عليك يا عرمان السجم. الحق على الغبي الذي وافق على التفاوض معك.
        تمسك الحشرة الشعبية بعدم وقف إطلاق النار دليل على تهاون الجيش في حسمهم عسكريا
        المفروض سحقهم حتى يقولوا الروب.
        هل يعجز الجيش عن محو كاودا من الوجود إن قاده رجال قادرين غير عبد الرحيم؟؟؟

        الرد
      6. 6

        أيها الوغد الجبان الحقير القذر أنتم لا تريدون إيصال المساعدات الإنسانبة للمتضررين من السكان بل تريدون إيصالها لمسكراتكم التى تعاني من الجوع والمرمض والنقص الحاد من المؤن والسلع الغذائية ، أنتم لا تريدون خير لإنسان السودان وتكنون كل الحقد لما هو إسلامي وأمس القريب قواتكم الجبانة تعتدي على الآمنين وتروعهم في أم روابة وتدعون دفاعكم عن المهمشين ياأوغاد يا أتفه ما خلق الله والحكومة تستاهل لأنها رضخت وركعت وإستسلمت للضغوط وإنبرشت وإنبطحت وتفاوضت معكم ولكن هيهات هيهات والخزي والدمار لكم بإذن الله ودماء السودانيين ياقتلة لن تذهب هدر وعما قريب سيتم إستئصالكم ياخنازير يا أوغاد.

        الرد
      7. 7

        الناس الكان بتايدكم بعد احداث ام روابه اتضح تماما لا خير فى السلف و لا فى الخلف الناس الدخلوا ام روابه يا عرمان حقو تخجل ان تعول عليهم اصلاح البلد ديل اقل ما يمكن وصفهم ب قطاعين طرق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس